مطاعمالاردنحدائق

استراحة البحر الميت – أشهر المنتجعات والفنادق في البحر الميت

عند زيارة البحر الميت، يبحث الزوار عن استراحة البحر الميت، حيث تضم المنطقة مجموعة من الشاليهات والمنتجعات المميزة يمكن الإقامة بها،
والبحر الميت هو مسطح مائي شديد الملوحة، يقع في المملكة الأردنية الهاشمية، جنوب غرب العاصمة عمان، بين الحدود الأردنية والحدود الفلسطينية، ويحيط به العديد من المعالم الطبيعية، من الشرق هناك مرتفعات البلقاء وجبال الملح ومرتفعاتها، ومن الغرب مرتفعات فلسطين وجبال القدس، ويبلغ طول البحر حوالي (80) كيلو مترًا وعرضه (15) كيلو مترًا، أما مساحة البحر (946) متر مربع.

يتغذى البحر الميت من نهر الأردن وماعين ونهر الموجب ،لذلك توجد به نسبة عالية من المعادن؛ مثل أملاح المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروميد، والكلوريد ، إلخ، وتم تسميت البحر الميت في الماضي بعدة أسماء منها: بحيرة لوط المنسوبة إلى النبي لوط، عليه السلام، الذي أرسل إلى قوم عمورة وسدوم، والذين عاشوا في تلك المنطقة في ذلك الوقت، لكنه يسمى الآن بالبحر الميت، لقلة الحياة فيه، حيث لا يمكن أن تعيش فيها كائنات حية بسبب شدة ملوحته.

يتمتع البحر الميت بنقاء أشعة الشمس، والماء الساخن الذي يستخدم للعلاج، حيث يزوره الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم لهذا الغرض، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة فيه، كما أن طينه غني جدًا بالصوديوم، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمغنيسيوم والبروم، لذلك يتم استخدامه في العديد من مستحضرات التجميل لأغراض علاجية خاصة الجلدية.

أبرز مناطق الجذب السياحي في البحر الميت في الأردن

يوجد في البحر الميت مناطق جذب سياحية متنوعة بالإضافة إلى استراحة البحر الميت:

  • الشاطئ الجنوبي: حيث أنه من أجمل الأماكن وأكثرها هدوءًا في البحر الميت، فهو يتمتع بطبيعة خلابة ساحرة.
  • حمامات ماعين: تتمتع هذه المياه بفائدتها وغناها بالمعادن الأساسية للجسم، حيث يطفو زوار البحر في هذه المياه للاستفادة من هذه المعادن.
  • شاطئ عمان السياحي: يوجد في هذا الشاطئ العديد من حمامات السباحة، والمسابح والحدائق وملاعب كرة القدم، وملعب الكرة الطائرة، وكرة السلة والعديد من الأشياء الترفيهية الأخرى والكافيتريات وغيرها من الأماكن الترفيهية.
  • المنتجعات والشاليهات: نذكر فندق الماريوت وموفنبيك وكمبينسكي الذي يتمتع بخدمة ممتازة، ويوجد به مراكز صحية لعلاج العديد من الأمراض الجلدية.

استراحة البحر الميت

فيما يلي نذكر لكم أشهر استراحات البحر الميت والتي توفر خدمات عالية المستوى، من بينها ما يلي:

منتجع وسبا ماريوت البحر الميت

يعد منتجع ماريوت البحر الميت من أجمل المنتجعات المطلة على البحر الميت، حيث يبعد عنه بحوالي ثلاث دقائق سيرًا على الأقدام، كما يبعد عن مطار الملكة علياء الدولي مسافة 63.4 كم.

يتميز المنتجع بالكثير من حمامات المياه العذبة والمالحة، كما توجد صالات مخصصة للجاكوزي والساونا، كما يحتوي على مسبح خارجي وملعب تنس، ويحتوي الفندق على شاطئ خاص ويوفر خدمة النقل من وإلى المطار.

استراحة البحر الميت
منتجع وسبا ماريوت البحر الميت

فندق ومنتجع رمادا البحر الميت

يعتبر فندق ومنتجع رمادا، افضل استراحة البحر الميت، كما أنه من أفضل منتجعات البحر الميت المطل على شاطئ رملي خاص من شواطئ البحر، ويقع بالقرب من مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة مثل متحف بانوراما البحر الميت الذي يبلغ طوله 23.7 كم، بينما يقع مطار الملكة علياء على بعد 60.3 كم، ويقدم المنتجع مجموعة مميزة من الغرف الحديثة للاختيار من بينها، كما يحتوي على تراس كبير ومسبحين أحدهما يتم تدفئته في الشتاء وملعب للأطفال ومركز للياقة البدنية.

كمبينسكي عشتار البحر الميت

يعتبر فندق كمبينسكي عشتار من أفضل فنادق البحر الميت المطلة على مياه البحر، وهو يبعد عن متحف بانوراما البحر الميت 17.1 كم، و 54 كم عن مطار الملكة علياء الدولي، كما يقدم الفندق مجموعة من حمامات السباحة المطلة على المناظر الخلابة، وتحيط بها مجموعة كبيرة من أشجار النخيل، كما يوفر مركز سبا يقدم علاجات بالطين وأملاح البحر الميت.

استراحة البحر الميت
استراحة البحر الميت

راشن بيلجرم ريزيدنس

هو يعتبر من أفضل الفنادق في البحر الميت، ويتمتع بموقع متميز على ضفاف نهر الأردن، كما يبعد عن مطار الملكة علياء الدولي 68.1 كم، ويقدم الفندق غرفًا حديثة ومتطورة تطل على الشرفة أو الحديقة، وهناك أيضًا غرف عائلية وغرف لغير المدخنين.

قد يعجبك: فنادق العقبة 3 نجوم- فندق اليخت- فندق تاج والمزيد

فندق جراند ايست

فندق جراند ايست هو يعتبر افضل استراحة البحر الميت، حيث يقع بالقرب من العديد من الاماكن السياحية، ويبعد 50.1 كم عن مطار الملكة علياء الدولي و 24 كم عن جبل نيبو، كما يوفر الفندق خدمات ممتازة حيث أنه يحتوي على مسبح خارجي وآخر داخلي، ويحتوي على مركز ومنتجع صحي، ومواقف خاصة للسيارات.

استراحة البحر الميت
فندق جراند ليست البحر الميت

فندق سانت جون

يُعد فندق سانت جون من أفضل فنادق البحر الميت في الأردن، حيث يبعد مسافة 21 كيلو متر عن مطار الملكة علياء الدولي، و 10.5 كيلو متر عن جبل نيبو، كما أنه يوفر إطلالات بانورامية على المدينة، ويضم مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية ومطعمًا يقدم المأكولات المحلية والعالمية.

استراحة البحر الميت
استراحة البحر الميت

بالإضافة إلى أفضل استراحة البحر الميت السابق ذكرها أعلاه، يمكنكم العثور على المزيد من المنتجعات والشاليهات والفنادق الفخمة ومتوسطة السعر في منطقة البحر الميت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *