حدائق

دليل أفضل حدائق عمان الاردن – الأنشطة – ساعات العمل

تشتهر عمان بوجود الحدائق الكبيرة الرائعة والمميزة التي تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تعتبر من أكبر عوامل الجذب السياحي في عمان، في هذا المقال سنعرض لكم أجمل حدائق عمان الاردن.

أشهر حدائق عمان الاردن

تضم الأردن العديد من الحدائق العامة والترفيهية، والتي توفر مختلف الأنشطة الترفيهية للزوار لقضاء وقت ممتع ومرح مع الأصدقاء والعائلة، في السطور القادمة سنعرض لكم أفضل حدائق عمان الاردن.

حديقة الشهداء

تعد حديقة الشهداء من أهم وأشهر حدائق عمان الاردن، وتقع بالقرب من مدرسة عبد الحميد شرف في حي دير غبار، كما تعد حديقة الشهداء من أكبر حدائق المدينة، وهي تتيح للزوار القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة، منها جولات التنزه والمشي الممتعة في الحديقة، وسط الطبيعة الخلابة، حيث تم تخصيص مسارات للمشي داخل الحديقة محاطة بالأشجار والأعشاب من جميع الجهات، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الدراجات الهوائية، وكذلك التزلج على السكوتر، و لعب كرة القدم والعديد من الأنشطة الأخرى.

حدائق عمان الاردن
حدائق عمان الاردن

حديقة صلاح الدين

من بين أفضل حدائق عمان الأردن هي حديقة صلاح الدين، تقع الحديقة في منطقة جبل عمان، وتقرب من الدوار الرابع، وبها ملعب لكرة الم، وملعب للأطفال يحتوي على أرجوحات، بالإضافة إلى مساحات خضراء شاسعة من أجل التنزه، وهي من الحدائق المفضلة لمحبي السير لمسافات طويلة، كما تحتوي الحديقة على مساحات تناسب.

قد يهمك: أفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن الموصى بها 2021

حديقة زهران

هي واحدة من أكثر الحدائق شهرة في عمان، وهي المفضلة لدى السكان المحليين والزوار من خارج المدينة، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تتميز بالعديد من المميزات المختلفة منها: الهدوء التام، والطبيعة الساحرة، ووجود العديد من المقاعد للاسترخاء بعيداً عن الضوضاء، وتعتبر هذه الحديقة واحدة من الحدائق المجانية في عمان التي تغلق ابوابها الساعة 8:00 مساء.

حديقة بنك الإسكان

من بين أجمل حدائق عمان الاردن هي حديقة بنك الإسكان، كما أنها من الحدائق المزدحمة طوال الوقت في الأردن، وهي تقع بالقرب من تاج مول الشهير في عمان في منطقة عبدون على شارع سعد عبده شموط، وتوفر الحديقة المرح والتسلية والترفيه للزوار، حيث يوجد بها العديد من الألعاب الرملية، فضلاً عن الأراجيح، وملعب للأطفال، وملعب للكبار، فهي بشكل عام مناسبة لجميع أفراد العائلة.

الحديقة اليابانية من أفضل حدائق عمان الاردن

هي من أفضل الحدائق في عمان، وعلى الرغم من صغر مساحتها، لكنها تتميز بجمال طبيعتها، حيث نسجت الطبيعة لوحة فنية في غاية الجمال والروعة، وبها العديد من المميزات التي جعلتها تشبه الحدائق اليابانية الجميلة، وهي من أفضل الحدائق للهدوء والاسترخاء والراحة من ضوضاء النهار، وممارسة هواية القراءة، وهي مناسبة لمن يبحث عن الاسترخاء في قلب الطبيعة والهدوء، وتقع بالقرب من السفارة السعودية.

حدائق عمان الاردن
حدائق عمان الاردن

مركز هيا الثقافي

يعتبر هذا المركز من أهم الأماكن المخصصة للأطفال وبه حديقة، ومناسب لعمر الأطفال من سن السادسة إلى الرابعة عشرة ويقع في منطق الشميساني الشهيرة في عمان، ويتميز بكونه يقدم مجموعة من الأنشطة المتنوعة في مختلف الموضوعات، بما في ذلك الفنون والموسيقى، كما تضم هذه الحديقة العديد من الملاعب، بما في ذلك ملعب تنس وملعب لكرة القدم، بالإضافة إلى ملعب به مجموعة متنوعة من الأراجيح، في النهاية يمكن قضاء وقت ممتع ومرح داخل المركز.

منتزه الأمير هاشم للطيور

من أجمل الحدائق في عمان الاردن هي حديقة الأمير هاشم، ويستمتع بها الناس من جميع الأعمار سواء الكبار والصغار على حدٍ سواء، وتقع حديقة الأمير هاشم للطيور في حي الشميساني، وهي تتيح للزوار مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور، حيث تحتوي الحديقة على عدد كبير من الطيور المتنوعة.

كما أنها توفر أنشطة متعددة للأطفال من بينها المراجيح، وألعاب للأطفال، بالإضافة إلى وجود كافتيريا تبيع الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة والباردة والمثلجات، وتفتح الحديقة أبوابها للضيوف في الساعة 8:00 صباحًا، وحتى السابعة مساءً كل يوم ما عدا يوم الثلاثاء فهو العطلة الرسمية، في النهاية يمكن لجميع أفراد العائلة قضاء وقت ممتع في هذه الحديقة، مما يجعلها من أفضل الحدائق العائلية في عمان الاردن.

حدائق عمان الاردن
حدائق عمان الاردن

حدائق الحسين

من أجمل وأشهر حدائق عمان الاردن هي حدائق الحسين الضخمة، وهي تستقطب الكثير من الزوار من داخل وخارج عمان، وتوفر هذه الحديقة العديد من المرافق العامة للزوار والأنشطة المتنوعة من بينها: ملاعب تنس، وملاعب كرة قدم وملاعب كرة سلة، وغيرها من الملاعب المختلفة، كما توفر العديد من أماكن الجلوس والمقاعد المختلفة للزوار والمخصصة للاسترخاء لتناول الطعام أو المشروبات، حيث يمكنك شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات من مطاعم ومقاهي حدائق الحسين، وبسبب كل هذه المميزات تعتبر حدائق الحسين من أفضل المنتزهات في الأردن، فلا تفوت زيارتها عند زيارتك للأردن.

حديقة الديار

تعتبر حديقة الديار من أجمل الحدائق في عمان الاردن بشكل خاص، ومن أشهر وأهم الحدائق في الأردن بشكل عام، وهي تقع في عبدون خلف مجمع فرح الشهير في عمان، وتتيح حديقة الديار للزوار القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك ركوب الدراجات، بالإضافة إلى إمكانية التزلج على الجليد، كما تقدم هذه الحديقة أيضًا أنشطة وألعاب مخصصة للأطفال، مثل الأراجيح والألعاب الرملية الرائعة، والحديقة بشكل عام مقسمة لأقسام مختلفة منها قسم مخصص للعب الكرة، وقسم الأعشاب الخضراء، ومنطقة كثبان رملية لممارسة الألعاب المختلفة، بالإﺿافة إلى قسم مخصص للجلوس والاسترخاء به العديد من المقاعد.

حدائق عمان الاردن
حديقة الديار

إلى هنا نصل لختام مقالنا حول حدائق عمان الاردن، تحدثنا عن أجمل وأشهر الحدائق الموجودة في العاصمة الأردنية عمان، والتي توفر للزوار إمكانية الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية وقضاء وقت ممتع في الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *