وجهات

دليل شط الغندور العقبة وأبرز 10 أنشطة داخله

يعد شط الغندور العقبة من أبرز المعالم السياحية، التي يحرص الكثير من السياح على زيارتها، من أجل الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، سواء كانت الاسترخاء تحت أشعة الشمس، أو ركوب القوارب في الماء وممارسة السباحة والغوص، ومختلف الرياضات المائية، كما يمكن للأطفال اللعب على الرمال والاستمتاع بالمرافق الترفيهية المخصصة لهم، على شاطئ الغندور العقبة.

شط الغندور العقبة
شط الغندور العقبة

أبرز الأنشطة الترفيهية في شط الغندور العقبة

يمكنك زيارة شاطئ الغندور العقبة بمفردك، أو مع الأصدقاء أو مع عائلتك، والاستمتاع بمياه البحر الأحمر الصافية.

  • إذا كنت من محبي الاستلقاء تحت أشعة الشمس الصافية، والاستمتاع برمال الشاطئ ومشاهدة غروب الشمس، فلا تفوت زيارة بحر الغندور العقبة.
  • بالنسبة للأطفال، يوفر الشاطئ لهم مرافق خاصة بهم، بما في ذلك أماكن للعب، بالإضافة إلى إمكانية اللعب في الرمال أو السباحة وقضاء وقت ممتع مع العائلة.
  • يوفر شاطئ الغندور في العقبة قوارب للتنزه في مياه البحر الأحمر ومشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الساحرة هناك.
  • توفر كافتيريا الشاطئ جميع أنواع المشروبات الساخنة، بما في ذلك الشاي والقهوة، حيث يمكنك تناول مشروبك المفضل وأنت جالس على الشاطئ.
  • يشتمل شط الغندور العقبة على ممشى خاص به، حيث يمكن للجميع الذهاب في نزهة على الأقدام أو التنزه مع الأصدقاء والعائلة والتقاط الصور التذكارية.
  • ولكن إذا كنت من محبي الغوص في أعماق البحر، ورؤية الشعاب المرجانية الملونة، ومشاهدة جميع أنواع الأسماك والوصول إلى قاع البحر، فإن الشاطئ سيوفر لك معدات الغوص كاملة.
  • أما إذا كنت من محبي الصيد فيمكنك صيد الأسماك من البحر الأحمر الذي يحتوي على الكثير من الأسماك، وبعد الصيد يمكنك شويها برفقة العائلة والاستمتاع بأجواء حفلات الشواء.
  • تمتع أيضا بالرحلات البحرية في شط الغندور العقبة، الذي يوفر المزيد من الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى تناول الطعام أمام الماء، وإذا كنت لا ترغب في المشاركة في هذه الرحلات يمكنك استئجار قوارب أو يخت خاص بك.
  • يضم شاطئ الغندور العقبة أيضاً أسواق لبيع مختلف أنواع الهدايا التذكارية، حيث يمكنكم شراء الهدايا بأسعار معقولة.
  • كما يمكنك تناول الطعام في أي من المطاعم الموجودة في الشاطئ، والتي تقدم أصناف مختلفة من الطعام تناسب جميع الأذواق.
شط الغندور العقبة
شاطئ شط الغندور العقبة

مواعيد عمل شط الغندور العقبة

  • يعمل على مدار 24 ساعة يومياً.

أسعار الدخول شط الغندور العقبة

  • لا يتم دفع رسوم من أجل دخول الشاطئ، فالدخول مجاناً.
شط الغندور العقبة
شط الغندور العقبة

فنادق قريبة من شط الغندور

يقع بالقرب من شط الغندور العقبة، الكثير من الفنادق التي توفر خدمات متنوعة، كما تتنوع أسعارها لتناسب جميع السياح أما من بين أفضل الفنادق القريبة من شاطئ الغندور فهي كالآتي:

فندق هيلتون العقبة

من بين أفضل فنادق العقبة الخمس نجوم فندق هيلتون، والذي يتميز بخدمات راقية، بالإضافة إلى التصميم الحديث الفاخر فضلاً هن موقعه الرائع والمتميز على شاطئ البحر الأحمر، ويمتلك الفندق أيضاً شاطئه الخاص.

تتميز غرف الإقامة داخل الفندق، بأنها مكيفة وتتمتع بإطلالة ساحرة على العقبة، أو على شاطئ البحر أما الألوان والديكورات داخل الغرف، فهي دافئة وعصرية، أما الغير المدخنين يمكنهم الحجز الغرف المخصصة لهم، بالإضافة إلى أن الغرف تتميز بوجود خدمة عزل الصوت.

يحتوي فندق هيلتون العقبة على مسبح خارجي بالإضافة إلى صالة رياضية وساونا وجاكوزي، وكلها تقدم خدمات مميزة للضيوف، بالإضافة إلى أن الفندق يحرص على توفير الكثير من الأنشطة الترفيهية مقابل دفع رسوم محددة، بما في ذلك، على سبيل المثال، التجديف والغوص.

أما الموظفون داخل الفندق فيتميزون بالمعاملة الجيدة، كما يتحدثون الإنجليزية والعربية والفرنسية، بالإضافة إلى أن الفندق يوفر خدمات استقبال عالية الجودة.

  • الموقع: Al-Hammamat Al-Tunisyya Street Aqaba، الأردن.

فندق كمبنسكي العقبة

من بين أفضل الفنادق القريبة من من شط الغندور العقبة، فندق كمبنسكي من فئة الخمس نجوم، والذي يوفر الكثير من مرافق الراحة والترفيه، بما في ذلك الشاطئ الخاص وصالة اللياقة البدنية والمسبح الخارجي، فضلاً عن توافر الكثير من الرياضات المائية بما في ذلك التجديف بالكاياك.

فندق سيدار العقبة

أفضل فندق بالقرب من شط الغندور العقبة، هو فندق سيدار العقبة، الذي يتميز بموقعه الرائع في وسط المدينة، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية المناسبة للشباب والعرسان والعائلات، كما يوفر المواصلات من وإلى المطار، وخدمة صف السيارات والعديد من الخدمات الأخرى.

  • الموقع: ش. الطبري 20، العقبة، الأردن.

لا ريفا هوتل

من بين أفضل فنادق العقبة المناسبة للعوائل، هو فندق لا ريفا هوتل، الذي يتميز بإطلالته الرائعة على شاطئ الغندور العقبة، كما يوفر غرف متنوعة تناسب كافة الفئات، ويضم أيضاً مطعم وصالة اللياقة البدنية، وخدمة النقل من وإلى المطار

  • الموقع: ش. الملك حسين، العقبة، الأردن.

حياة ريجنسي العقبة أيلا ريزورت

من بين أشهر فنادق في العقبة للعوائل، هو فندق ريجنسي الفخم والراقي، والذي يوفر الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية، من بينها مسار للدراجات، وملعب مخصص للأطفال، كما أن مساحات الغرف واسعة، فضلاً عن وجود مسبح في الهواء الطلق.

  • الموقع: Marina Village, العقبة 77110، الأردن.
شط الغندور العقبة
شط الغندور العقبة

بالإضافة إلى شط الغندور العقبة، تضم العقبة العديد من الأماكن التي ينبغي عليه زيارتها نذكر منها منتزه العقبة المائي، وقلعة العقبة، ومتحف الأحياء البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *