وجهاتالاردنحدائقمولات

متحف الأطفال عمان- أسعار الدخول- أوقات العمل- الفنادق القريبة

من بين معالم السياحة في عمان الأردن هو متحف الأطفال عمان، التي تزيد مساحته عن 20000 متر مربع على أرض حدائق الحسين، تم افتتاحه في عام 2007،ويضم العديد من المعروضات بالإضافة إلى وجود مسرح في الهواء الطلق، بالإضافة إلى وجود مكتبة، ويهدف المتحف إلى تنمية مهارات الأطفال الإبداعية والاستكشافية وتنمية مهاراتهم. 

متحف الأطفال عمان

يشجع متحف الأطفال عمان على التفاعل والابتكار للأطفال، ويوفر لهم بيئة مريحة ويساعد أيضاً على تحفيز وتنمية مهارات الأطفال، وزيادة حب المعرفة لديهم، يحتوي المتحف على مسرح مفتوح واستوديو ومكتبة ومعارض، بالإضافة إلى مطعم بغرفة للاحتفالات، ومتجر لبيع الهدايا بالإضافة إلى قاعة، ويمكن للأطفال الاستمتاع بالعديد من الأنشطة داخل المتحف، من بينها الاستمتاع في ملعب الخيال وهو يعتمد بشكل أساسي على زيادة الإبداع لدى الأطفال حيث يمكنهم التعبير عن رغباتهم. 

متحف الأطفال عمان
متحف الأطفال عمان

كما يمكن للأطفال استكشاف أجسامهم عن طريق قاعة جسم الإنسان، والتي تتيح للأطفال التعرف على كافة أعضاء وحواس الجسم بشكل مفصل لزيادة معرفتهم وثقافتهم. 

 كما يمكن للأطفال تعلم الزراعة وكيفية زراعة النباتات المختلفة، داخل الحديقة السرية في متحف الأطفال عمان، كما يمكن للأطفال اللعب داخل قاعة الألوان حيث يمكنهم رسم لوحاتهم الفنية المميزه وتلوينها.

متحف الأطفال عمان
متحف الأطفال عمان

كما يمكن لصغارك زيارة المكتبة وقراءه الكتب المخصصة لهم، بالإضافة إلى القصص المصورة من أجل تنمية عقولهم، وزيادة معرفتهم ويمكنهم أيضاً الاستمتاع بالمشاركة في مختلف الألعاب المائية من بينها رشاشات المياه والبلالين المائية. 

وفي نهاية الجولة يمكن لصغارك الاستمتاع بزيارة الآثار المصغرة، والتعرف على لمحة مختصرة عن تاريخ البلاد، وهذا بالتأكيد سيساهم في زيادة معرفتهم وتنمية عقولهم، كما يمكنكم في نهاية الجولة تناول الوجبات داخل مطعم المتحف والذي يقدم العديد من وجبات الطعام المتنوعة، بالإضافة إلى زيارة متجر الهدايا لشراء الهدايا التذكارية، والمتحف متاح لذوي الاحتياجات الخاصة. 

متحف الأطفال عمان
متحف الأطفال عمان

أسعار دخول متحف الأطفال عمان

  • الأفراد 3 دينار
  • للمجموعات الأكثر من 10 أفراد 2 دينار.
  • ودينار للمدارس الخاصة، وغير الأعضاء 2 دينار. 
  • أما عن أوقات عمل متحف الأطفال عمان من 10:00 صباحًا – 7:00 مساءً يوميًا،  ويوم الثلاثاء – مغلق، كما أنه مفتوح في معظم أيام العطل الرسمية. 

قد يهمك: أشهر 10 من متاحف الاردن – متحف الآثار الأردني والمزيد

فنادق قريبة من متحف الأطفال في عمان

فندق فيرمونت

يقع فندق فيرمونت ذو الخمس نجوم في الدوار الخامس وبالقرب من منطقة عبدون، يتميز بالتصميمات المذهلة والعصرية، بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من الغرف والأجنحة المجهزة بكافة وسائل الراحة، من بينها خدمة الإنترنت المجاني عالي السرعة بالإضافة إلى وجود أجهزة التلفزيون المسطحة. 

ويوفر الفندق العديد من الأنشطة الترفيهية للنزلاء، من بينها مركز اللياقة البدنية ومركز عافية وسبا وبلياردو، بالإضافة إلى ساونا ومساج، وحوض استحمام ساخن وغرفة بخار كما يوفر العديد من خدمات التجميل، بالإضافة إلى علاجات الجسم والشعر ولف الجسم وخدمات المكياج و خدمات تنظيف البشرة. 

أما عن المرافق الخدمية التي تتوفر بالفندق، يوفر مسبح خارجي ومسبح داخلي بالإضافة إلى كراسي الاسترخاء على الشاطئ، ومظلات شمسية وموقف مجاني للسيارات، وإمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة مقابل دفع رسوم إضافية، كما يتميز بسهولة الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة ويوفر إمكانية حجز التذاكر لزيارة المعالم السياحية في المدينة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدمية الأخرى المتعلقة بالنظافة والحماية والأمان ووسائل النقل. 

كراون بلازا 

يقع فندق كراون بلازا في الدوار السادس في مجمع عمرة التجاري، ويوفر العديد من الغرف المناسبة لجميع الفئات سواء الأفراد أو العائلات ورجال الأعمال أو ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن جميع الغرف داخله تتميز بالديكورات الرائعة والألوان الدافئة، بالإضافة إلى أنها مجهزة بكافة وسائل الراحة مثل تلفزيون مع قنوات فضائية وحمام خاص وغيرها من وسائل الراحة الأخرى. 

يمكن للنزلاء الاستمتاع في المسابح الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى السبا والاستمتاع بالساونا وغرف البخار والمساج، بالإضافة إلى مركز اللياقة البدنية مع وجود مدرب خاص، كما يمكن الاستعانة بمكتب الاستقبال من أجل تنظيم الجولات السياحية ومن أجل تأجير السيارات، ويوفر الفندق خدمة حجز تذاكر المعالم السياحية في المدينة، ويبعد عن القلعة بأقل من ثلث ساعة بالسيارة كما يبعد عن مطار الملكة علياء بمسافة 34 كيلومتر. 

فندق بريستول

يتميز هذا الفندق بوجود مطعمين يقدمان أنواع مختلفة من أطباق الطعام، بالإضافة إلى سبا متكامل الخدمات، ومسبحًا في الهواء الطلق، كما تتوفر خدمة الإنترنت السريع مجانًا ، فضلاً عن وجود موقف مجاني للسيارات.
 تشتمل المرافق الأخرى في الفندق على ثلاثة بارات، ونادي صحي ومطعم يقدم الوجبات الخفيفة، وتتميز جميع الغرف العازلة للصوت بخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، كما تحتوي الغرف على ميني بار وتلفزيون وثلاجة ورداء الحمام ونعال، كما يوفر الفندق سبا متكامل الخدمات، ومركز لياقة بدنية، وحوض استحمام ساخن.

يوفر متحف الأطفال عمان العديد من الأنشطة للأطفال، بمختلف أعمارهم ويعمل على تنمية مهاراتهم ومواهبهم وثقافتهم وإدراكهم، بالإضافة إلى تنمية الجانب الأخلاقي لديهم وتعتبر أسعار دخول المتحف معقولة للغاية مقابل الأنشطة العديدة التي يقدمها للأطفال. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *