الاردن

أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان مجرب مع سعر الكشف والعناوين

‏‪تعتبر أمراض المخ والأعصاب من أكثر الأمراض خطورة كونها قد تترك آثارًا جانية سلبية وملحوظة مدى الحياة، وتضم عمان عدد كبير من أطباء المخ والأعصاب أصحاب الخبرة والكفاءة، لذلك حال اكتشافها أو ظهور أعراض تلك الأمراض، لابد من التوجه إلى أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان واتخاذ التدابير اللازمة

وسوف نتعرف خلال السطور التالية على أسماء أفضل دكتور مخ وأعصاب بعمان متخصص في علاج  أمراض نوبات الصرع وضمور المخ ومشكلات الأعصاب والجلطات الدماغية مع عرض أبرز طرق التواصل المتوفرة ومواعيد العمل وسعر الكشف.

أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان

نقدم لكم فيما يلي قائمة تشتمل على أشهر و افضل دكتور دماغ واعصاب في عمان مع عرض أهم معلومات التواصل المتاحة وعنوان العيادة، وذلك على النحو التالي:

الدكتور نزيه الجلاد

الدكتور نزيه الجلاد

استشاري أمراض تخطيط الدماغ والأعصاب والعضلات، وهو أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان حاصل على شهادة البورد الأردني في أمراض الدماغ والأعصاب والأمراض الداخلية، ودبلوم أمراض الأعصاب السريرية من جامعة لندن.

كما يعد أفضل دكتور أعصاب في عمان متخصص في علاج الصداع بمختلف أنواعه ومسبباته، نوبات الصرع والسكتة الدماغية، التصلب اللويحي، اضطراب الحركة، الزهايمر، الانزلاق الغضروفي، واعتلال الأعصاب.

مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10.00 صباحًا حتى 5.00 مساءً، ويوم الخميس من الساعة 10.00 صباحاً حتى 1.00 مساءً.

أرقام التواصل: ‏‪+962 7 9739 1271‬‏

سعر الكشف: 30 دينار.

عنوان العيادة: مجمع أيوب – الدوار الخامس.

الدكتور أحمد الشيخ قاسم 

الدكتور أحمد الشيخ قاسم 

استشاري أمراض الأعصاب والدماغ، وهو أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان ذو خبرة كبيرة في علم فسيولوجيا الأعصاب، كما يقدم العديد من ورش العمل التدريبية في مجال تخصصه في مختلف دول العالم.

كما أنه ضمن يعتبر قائمة أفضل اطباء مخ وأعصاب في عمان متخصص في علاج حالات الصرع والشلل الدماغي، حالات الخدر وشلل الوجه ومتلازمة باركنسون، علاج سرطان الدماغ وأمراض الحبل الشوكي، وإجراء جراحات الانزلاق الغضروفي.

مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10.00 صباحاً حتى 4.30 مساءً.

أرقام التواصل‏‪‏‪‏‪+962 7 9060 0789‬‏

سعر الكشف: 30 دينار.

عنوان العيادة: شارع المتنبي – الخالدي.

الدكتور مراد رشيد

الدكتور مراد رشيد

استشاري أمراض الدماغ والأعصاب، وهو أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان حاصل على شهادة البورد الأردني في علاج أمراض الأعصاب، كما سبق له العمل كأستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة مؤتة.

كما يعد أشهر دكتور دماغ واعصاب في عمان متخصص في علاج التشنج الحراري، الصرع، الشلل الرباعي، التصلب اللويحي، عمل تخطيط العصب البصري وتخطيط الدماغ، استخدام الإبر في علاج الصداع والشد العضلي، علاج الجلطات الدماغية وخدر الأطراف.

أرقام التواصل‏‪‏‪+962 7 9229 5294‬‏

مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 11.00 صباحًا حتى 6.00 مساءً.

سعر الكشف: 30 دينار.

عنوان العيادة: مبنى العيادات الخارجية – شارع جابر بن حيان – الشميساني.

الدكتور عدنان المصري

الدكتور عدنان المصري

أخصائي أمراض الدماغ والأعصاب، وهو أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان حاصل على الاختصاص العالي في جراحات المخ والأعصاب، فضلاً عن حصوله على عضوية الأكاديمية الأمريكية لعلاج الأعصاب.

 كما حصل على زمالة الكلية الملكية في بريطانيا، كما يعد دكتور مخ وأعصاب بعمان ممتاز متخصص في تخطيط الدماغ والعضلات، التخطيط المتكرر للنواقل العصبية، تخطيط أعصاب الأطراف، استئصال الصفيحة الفقرية، بالإضافة إلى استئصال أورام الدماغ.

أرقام التواصل‏‪+962 7 9652 4504‬‏

مواعيد العمل: أيام السبت والاثنين والأربعاء من الساعة 10.00 صباحًا حتى 5.00 مساءً.

سعر الكشف: 25 دينار.

عنوان العيادة: يوسف وعمران بلازا – شارع جابر بن حيان – الشميساني.

الدكتور منير عبدالرحيم الدحيات

الدكتور منير عبدالرحيم الدحيات

استشاري متخصص في أمراض الدماغ وتخطيط الأعصاب والعضلات، وهو أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان حاصل على شهادة البورد الأردني في علاج أمراض الدماغ والأعصاب، وزميل الكلية الملكية البريطانية، فضلاً عن عمله كأستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة الأردن.

كما يعتبر أشهر دكتور اعصاب في عمان متخصص في علاج التهاب الدماغ، التشنجات الحرارية، ضمور المخ والخدران، علاج أورام وسرطان الدماغ، التخطيط الدماغي، علاج أورام الحبل الشوكي، علاج الاضطرابات العصبية.

  • أرقام التواصل‏‪‏‪+962 7 9578 4110‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 10.00 صباحًا حتى 3.30 مساءً، ويوم الخميس من 10.00 صباحًا حتى 1.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 30 دينار.
  • عنوان العيادة: شارع ابن خلدون -الخالدي.

الدكتور رشيد محمد الزاغة

الدكتور رشيد محمد الزاغة

استشاري أمراض الدماغ والأعصاب والعضلات، وهو أفضل دكتور مخ وأعصاب أطفال في عمان وقد حصل على البورد البريطاني في علاج أمراض الدماغ والأعصاب، ولقد سبق له العمل كاستشاري أمراض الأعصاب والدماغ في مستشفى الحسين الطبي.

كما يعد أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان متخصص في علاج أمراض الأعصاب وضمور المخ، علاج الصداع وعدم الإتزان، علاج أمراض الدماغ لدى الأطفال والبالغين، بالإضافة إلى علاج آلام الديسك والرقبة والعمود الفقري.

  • أرقام التواصل‏‪‏‪‏‪+962 6 463 0599‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 11.30 صباحًا حتى 1.30 مساءً.
  • سعر الكشف: 20 دينار.
  • عنوان العيادة: مجمع العقيلي- 34 شارع ابن خلدون.

الدكتور صالح العجلوني

الدكتور صالح العجلوني

مستشار أول علاج الدماغ والأعصاب للأطفال، وأفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان حاصل على عضوية الأكاديمية الأمريكية والأوروبية لعلاج أمراض الدماغ والأعصاب عند الأطفال، ولقد سبق له العمل كرئيس قسم امراض دماغ الأطفال في مدينة الحسين الطبية.

كما يعد دكتور مخ وأعصاب أطفال بعمان ممتاز ومتخصص في علاج أمراض الأعصاب وحالات ضمور المخ عند الأطفال، اضطرابات الأعصاب الطرفية، علاج أورام الدماغ واستئصال الخلايا السرطانية من المخ.

  • أرقام التواصل‏‪‏‪‏‪+962 7 7726 4126‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9.00 صباحًا حتى 4.30 مساءً، ويوم الخميس من الساعة 9.00 صباحًا حتى 3.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 40 دينار.
  • عنوان العيادة: مجمع القريني –شارع ابن خلدون – الخالدي.

الدكتور جمال خالد الأخرس

الدكتور جمال خالد الأخرس 

أخصائي أمراض الدماغ والعضلات والأعصاب وعمليات تخطيط الدماغ، ويشار إليه دائمًا بأنه أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان حيث إنه ذو خبرة وكفاءة، وحصل على شهادة البورد الأردني في تخصص أمراض الدماغ والعضلات والأعصاب بالإضافة إلى أمراض الباطنة.

كما يعد  أفضل دكتور لعلاج الصرع في عمان حاصل على عضوية منظمة مساندة مرضى الصرع بالأردن، كما سبق له العمل في رئاسة قسم أمراض الأعصاب بمستشفى البشير، ويختص في علاج نوبات الصرع والتشنجات الحرارية، ضمور المخ والأعصاب والإعاقات الطرفية أيضًا.

  • أرقام التواصل‏‪‏‪‏‪+962 7 9070 2110‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 11.00 صباحًا حتى 5.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 30 دينار.
  • عنوان العيادة: شارع الاستقلال – مستشفى الاستقلال – جبل الحسين.

الدكتور محمد عبد اللطيف خريم

الدكتور محمد عبد اللطيف خريم

أخصائي أمراض الدماغ والأعصاب، وهو أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان ويذكر أنه حصل على البورد الأردني في أمراض وجراحات الدماغ والأعصاب، ومدرس في كلية الطب بجامعة البلقاء، وعضو الجمعية الأمريكية لأمراض الأعصاب.

كما يعتبر أفضل دكتور لعلاج ضمور المخ في عمان حاصل على زمالة الكلية الملكية في بريطانيا، ومن جانب تخصصه الدقيق علاج ضمور الأعصاب، نوبات الصرع، التشنج الحراري، علاج أورام الدماغ، آلام الرقبة والظهر والديسك.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪‏‪+962 7 9652 4504‬‏
  • مواعيد العمل: أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة 10.00 صباحًا حتى 6.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 25 دينار.
  • عنوان العيادة: شارع جابر بن حيان – الشميسانيعمان.

الدكتور وليد فايز الدباس

الدكتور وليد فايز الدباس

أخصائي طب وجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، وهو يأتي ضمن قائمة أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان نظصا إلى أنه حاصل على البورد الأوروبي في جراحات المخ والأعصاب، وحاصل كذلك على الزمالة الكندية في أمراض الأعصاب والعمود الفقري.

كما قد حصل الطبيب على البورد الأردني وعضوية الجمعية الأردنية لعلاج الدماغ والأعصاب، ويعد أمهر دكتور مخ وأعصاب أطفال في عمان متخصص في علاج نوبات الصرع لدى الأطفال، وعلاج الاضطرابات العصبية والتهابات المخ، أمراض الحبل الشوكي وأيضًا علاج أورام وسرطان الدماغ.

  • أرقام التواصل‏‪‏‪‏‪+962 7 9946 0595‬‏
  • مواعيد العمل: أيام السبت والاثنين والأربعاء من الساعة 2.00 ظهرًا حتى 4.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 30 دينار.
  • عنوان العيادة: مستشفى الاستقلال- شارع الاستقلال- جبل الحسين.

الدكتورة مي بدر الدين بدر

الدكتورة مي بدر الدين بدر

استشارية أمراض الدماغ والأعصاب والعمود الفقري عن الأطفال، وهي أبرز دكتورة مخ وأعصاب في عمان حاصلة على البورد الأردني في تشخيص وعلاج أمراض الدماغ عند الأطفال وحديثي الولادة، كما قد حصلت على عضوية الكلية الملكية لأمراض الدماغ عند الأطفال.

وتعد الطبيبة أيضًا أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان فهي حاصلة على عضوية الجمعية الأوروبية لأعصاب الأطفال، وعضوية جمعية الأعصاب الأردنية، كما تختص في علاج الصرع وأمراض الأعصاب والتشوهات الخلقية عند الأطفال.

  • أرقام التواصل‏‪‏‪‏‪+962 7 9034 2070‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9.00 صباحًا حتى 5.00 مساءً، ويوم الخميس من الساعة 9.00 صباحًا حتى 3.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 30 دينار
  • موقع العيادة: شارع جابر بن حيانالشميساني.

الدكتور أحمد محمد الطراونة

الدكتور أحمد محمد الطراونة

هو أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان أيضًا حيث أنه متخصص جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري، ولقد الطبيب تقلد منصب أخصائي جراحات العمود الفقري في بريطانيا عقب حصوله على شهادة أفضل باحث في تخصص جراحات العمود الفقري.

كما قد حصل على شهادة البورد الأردني وزمالة كلية الجراحين الملكية في كل من أدنبرة وإنجلترا، ويختص في علاج أورام الدماغ والعمود الفقري عبر التدخل الجراحي، فضلاً عن دوره في علاج الصرع وضمور المخ والاضطرابات العصبية.

  • أرقام التواصل‏‪‏‪‏‪+962 7 7742 0066‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 8.30 صباحًا حتى 4.00 مساءً، ويوم الخميس من الساعة 8.30 صباحًا حتى 2.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 30 دينار.
  • عنوان العيادة: مستشفى الرويال – شارع الأردن – جبل الحسين.

دكتور مازن سماحة

دكتور مازن سماحة

أخصائي أمراض وجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري،  وهو أيضًا من أهم و أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان متخصص في علاج الأورام الدماغية والعصب الخامس بدون جراحة باستخدام الجاما نايف.

كما يتميز الطبيب بخبرته في علاج مرض الرعاش أو الباركنسون بالجراحة، علاج الانزلاق الغضروفي باستخدام المنظار وعلاج أمراض العمود الفقري بالتدخل الجراحي المحدود.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪+962 7 9715 0386‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9.00 صباحًا حتى 3.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 30 دينار.
  • عنوان العيادة: شارع المدينة المنورة – تلاع العلي.

دكتور طاهر جانبك

دكتور طاهر جانبك

استشاري أمراض وجراحة الدماغ والعمود الفقري ولقد استحق أن يكون أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان نظرًا إلى أنه على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة حلب، كما حصل على شهادة البورد الأردني في علاج أمراض الدماغ والأعصاب.

وحصل الطبيب أيضًا على زمالة الكلية الملكية البريطانية، ويختص في جراحات العمود الفقري المصغرة، استخدام التداخل المحدود لتثبيت العمود الفقري، واستخدام المنظار في إزالة الدسم.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪+962 6 560 3807‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 1.00 ظهرًا حتى 3.00 مساءً، ويوم الخميس من الساعة 11.00 صباحًا حتى 1.30 ظهرًا.
  • سعر الكشف: 30 دينار.
  • عنوان العيادة: شارع ابن خلدونالخالدي.

دكتور حسام مشهور الشريدة

دكتور حسام مشهور الشريدة

مستشار أول جراحات المخ والأعصاب في بريطانيا، وهو  حاصل على البورد الأردني في جراحات الأعصاب والعمود الفقري،  كما يعد أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان لا سيما أنه تخصصه الدقيق هو علاج التشوهات الخلقية للأوردة باستخدام تقنية الجافا نايف.

كما إنه متخصص أيضًَا في علاج اعتلالات العمود الفقري باستخدام تقنية الموجات، ولقد حصل على شهادة الاختصاص العالي من جامعات كندا والسويد وعمل كمحاضر متفرغ في كلية الطب بالأردن.

  • أرقام التواصل‏‪00962796190989
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بدءاً من الساعة 10.00 صباحاً حتى 2.00 مساءً.
  • سعر الكشف: 35 دينار.
  • عنوان العيادة: شارع ابن خلدونالخالديعمان.

أبرز أسباب أمراض الدماغ والأعصاب

توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعرض الدماغ والجهاز العصبي إلى الإصابة بالأمراض والتي يستطيع التعرف عليها أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان خلال الكشف ومنها:

  • اضطراب تدفق الدم إلى الدماغ نتيجة مشكلات في الأوعية الدموية وبعض النواقل العصبية.
  • تعرض الدماغ أو العمود الفقري للإصابة.
  • العامل الوراثي والعيوب الخلقية.
  • اضطرابات الصحة العقلية من أبرزها مرض الذهان ومتلازمة القلق والاكتئاب.
  • التهابات السحايا والتهابات الدماغ.
  • الاستخدام المفرط للأدوية الضارة والكحوليات.
  • الإصابة بأورام الدماغ.
  • اختلال وظائف الغدة الدرقية وبعض الأجهزة الأخرى مثل الجهاز التنفسي.
  • اضطراب معدل السكر في الدم الذي يعمل بدوره على الإصابة باختلال الجهاز العصبي المحيطي.
  • النقص المفرط في معدل فيتامين ب1 وفيتامين ب12.

أعراض اضطرابات الدماغ والأعصاب 

يستطيع أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان اكتشاف وجود أمراض في المخ والأعصاب من خلال عدة أعراض من أبرزها ما يلي:

  • الشعور بالوخز أو الخدر في إحدى جانبي الجسم خاصةً الأطراف.
  • ازدواجية الرؤية وتشويشها أو فقدان الرؤية في عين واحدة أو الاثنين.
  • الصداع الشديد وصعوبة الكلام.
  • الشعور بالدوار وعدم القدرة على الإتزان.
  • آلام العمود الفقري والشعور بالغثيان والقيء.

كيف تحافظ على سلامة الدماغ والجهاز العصبي؟

هناك العديد من النصائح التي يقدمها أفضل أطباء مخ وأعصاب في عمان للحفاظ على سلامة الدماغ من الإصابة بأمراض الأعصاب ومنها:

  • الإقلاع عن التدخين وممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم.
  • النوم لمدة لا تقل عن ثمان ساعات يوميًا.
  • تجنب تناول العقاقير التي تؤثر على الجهاز العصبي دون استشارة الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومشبع بكمية كافية من حمض الفوليك وفيتامين ب6 وفيتامين ب12.
  • تجنب تناول المشروبات الغنية بالكافيين بشكل مفرط.

في نهاية المقال، نكون قدمنا لكم قائمة تتضمن أسماء أفضل دكتور مخ وأعصاب في عمان متخصص في علاج أمراض الدماغ والأعصاب وعلاج نوبات الصرع والتشنج الحراري وأمراض الحبل الشوكي، كما تم عرض معلومات التواصل وسعر الكشف وأرقام الهواتف المتاحة ومواعيد العمل أيضًا بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *