وجهات

أفضل طبيب تجميل أسنان في الأردن – عمان

المركز الاوروبي لطب الاسنان هو من أكبر مراكز طب الاسنان في الأردن – عمان حيث تم تأسيسه عام ( 2006 ) بإدارة الطبيب مهند الكسواني، وقد جمع المركز نخبة من اطباء الاسنان والاختصاص الاردنيين الحاصلين على شهادات علمية متميزة و احدث التكنولوجيا والاجهزة الطبية للاسنان .ولذلك يعتبر فريق المركز الاوروبي لطب الاسنان من الفرق المتميزة في مجال العلاجات السنية الموجودة في الأردن – عمان .

الطبيب مهند الكسواني أخصائي طب الأسنان التجميلي في المملكة الأردنية الهاشمية وعضو الجمعية الاوروبية للتركيبات السنية .الذي يستطيع جعل إبتسامتك هي الأفضل والاجمل والأكثر ثقة باستخدام الثورة العلمية المدهشة في عصرنا الحالي.

طرق تجميل الاسنان في المركز الأوروبي :

1 – التركيبات الخزفية

بإشراف الطبيب مهند الكسواني – أخصائي طب الأسنان التجميلي في المركز الأوروبي لطب الأسنان يستطيع جعل إبتسامتك هي الأفضل ، وذلك باستخدام أفضل أنواع الحشوات التجميلية و التركيبات الخزفية.

ابتسامة هوليوود باستخدام القشور الخزفية،حيث تعتبر من اكثر الاجراءات التجميلية غير الجراحية انتشارا في العالم ،حيث تحصل من خلالها على ابتسامة رائعة في مدة قياسية لا تزيد عن جلستين. و تعتبر القشور الخزفية الآن الحل الامثل لتصحيح :

-الاسنان المكسورة و المتآكلة

-اغلاق الفراغات بين الاسنان

-تعديل شكل الاسنان واطالة الاسنان القصيرة،

-وقد تكون البديل لتبييض الاسنان المتصبغة والغامقة خاصة في الحالات المستعصية او للمدخنين .

 أيهما أفضل قشور البورسلان أم قشور الحشوات التجميلية؟

قشور الحشوات التجميلية يمكن أن تحسن مظهر الأسنان بشكل كبير وتدوم عادة من 3 إلى5 سنوات. تعتبر هذه القشور أكثر مسامية من قشور البورسلان، لذلك تكون معرضة للتصبغ والتشقق بشكل أكبر مع مرور الوقت، وقد تحتاج إلى تلميع منتظم وبشكل دوري لمعالجة هذه المشاكل. كلما زاد عدد الأسنان المحتاجة الى ترميم، سيزداد التحدي لطبيب أسنانك للسيطرة على حجم وشكل ولون القشرة باستخدام الحشوات التجميلية.

قشور الحشوات التجميلية يتم تصنيعها في عيادة طبيب الأسنان، وعادة ما تتطلب جلسة واحدة فقط وتعطي نتائج تجميلية مقبولة. مقارنة مع قشور البورسلان فإن قشور الحشوات التجميلية تدوم فترة أقل وتكون معرضة للتلون والكسر ولكنها بالمقابل تحتاج لبرد الأسنان بشكل أقل، سهلة الترميم وتكلفتها أقل.

القشور الخزفية مصنوعة من مادة رقيقة جدا ذات بريق ولمعان تعطي شكلا طبيعيا ومتناسقا مع اللثة والأسنان المجاورة. هذه القشور تكون مقاومة للتصبغ والتلون أكثر من قشور الحشوات التجميلية وتعكس الضوء مثل الأسنان الطبيعية. يتم انتاج القشور الخزفية بالمختبر وتتطلب عادة جلستين عند طبيب الأسنان؛ في الجلسة الأولى يتم تحضير الاسنان و تخشينها و اخذ قياس او طبعة يتم ارسالها الى المختبر، و في الجلسة الثانية يتم الصاق القشور الخزفية بالاسنان بواسطة المواد اللاحمة و اللاصقة. مقارنة بقشور الحشوات التجميلية، القشور الخزفية عادة تحتاج إلى حف الأسنان قليلا بما يتناسب مع ما تحتاجه حالة المريض ، تدوم الى ما يزيد عن 10 الى 15 سنة، لا يتغير لونها، تعطي منظرا جماليا افضل و شفافية اعلى و اقرب الى الاسنان الطبيعية وتكلفتها أعلى.

ما هو اللومينير (Lumineer)؟

اللومنيرهو اسم تجاري يطلق على نوع من أنواع القشور المصنوعة من البورسلان حيث يوفر إبتسامة بيضاء ومشرقة ومتناسقة بدون ألم. اللومينير شفاف وأنحف من قشرة الأسنان التقليدية حيث أن سماكته مماثلة للعدسات اللاصقة (2. مم).

تأتي شعبية اللومينير من كونه لا يحتاج إلى برد الأسنان مما يخفف من الإجراءات على المريض و يعطيه شعورا بالراحة، اذ لا يحتاج الطبيب الا الى اخذ قياس للاسنان دون برد او تخشين لسطح الاسنان الطبيعية، الا ان مشكلة هذه الطريقة تكمن في محدودية استعمالاتها و تطبيقاتها حيث ان عددا قليلا جدا من الحالات يمكن ان تنجح فيها اللومينير: مثلاً في الاسنان التي يكون فيها الاطباق مثاليا و تصبغات الاسنان ليست داكنة الى حد كبير و ان تكون الاسنان غير متراكبة، بل على العكس ان يكون القصد منها اغلاق الفراغات غير المرغوب فيها بين الاسنان الطبيعية، مشكلة أخرى قد ترافق اللومينير هي شعور المريض بوجود سماكة إضافية على الاسنان الطبيعية توحي ببروز الاسنان، الامر الذي قد يسبب شعورا بعدم الراحة لمعظم المرضى، و التي تسبب في بعض الأحيان وجود حواف بجانب اللثة تعمل على تجميع البلاك و رواسب الطعام و تسبب التهابات اللثة.

الاستنتاج ان تقنية اللومينير رائعة جدا عند اختيارها في الحالات القليلة المناسبة لها، و لكنها في معظم الحالات تعجز عن ان تلبي احتياجات معظم المرضى الذين يودون احداث تغيير جذري في ابتسامتهم.

النصيحة العامة الموجهة الى المرضى: لا تحتم على طبيبك نوع التجميل الذي تود الحصول عليه، بل حدد لطبيبك ما هي النتيجة التي تطمح للوصول اليها و دع له اختيار الطريقة الأنسب التي تلبي طموحاتك ضمن ميزانيتك.

اللومينير

متى ينصح بتغليف الاسنان ؟

في بعض الحالات ينصح بتغليف السن ( تلبيس السن ) كي تقوم بأكمل وجه في أداء وظائفها والحفاظ على الناحية الجمالية والوظيفية للاسنان,وهذه بعض الحالات التي ننصح بتغليف السن فيها :

1.ازالة عصب السن:

يتعرض السن لأسباب متعددة تؤدي الى ازالة العصب,علماً بأن عصب السن هو عبارة عن اوعية دموية تتوسط السن و يقوم العصب بوظائف متعددة وخاصة الحسية منها,ويقوم بتغذية الاسنان وهو مسؤول عن اللون الابيض للاسنان,ولكن عندما تتم المعالجة اللبية فإن السن او الضرس يصبح ميتاً ولكنه موجوداً,ويقوم بنفس وظائف الاسنان الحية,لذا فإنه ينصح بتغليف الاسنان بعد علاج عصب السن خوفا من التلف او من تآكل السن مع الزمن. ولذلك فإن تغليف السن يساعد في الحفاظ على السن اطول مدة ممكنة بالفم, لأن التغليف او التلبيس يمتص الصدمات التي تتعرض لها الاسنان بواسطة العوامل الخارجية مثل الكدمات او اكل الاطعمة الصلبة واشياء اخرى. لذا فأن سحب العصب يؤدي الى تغيير لون السن من الابيض الى الداكن وخاصة بالأسنان الامامية حيث يصاب الشخص بحالة نفسية عند فقدان بريق الاسنان المتعارف عليه.

2.تصبغ الاسنان:

وغالبا ما يحدث بسبب تناول الام الحامل دواء اسمه (تتيترا سايكلين),مما يغير ويصبغ الاسنان جميعها في الفكين باللون البني,لذلك فأن حالة المريض النفسية تكون متردية حينما ينظر الى الغير بأنهم يتمتعون بأسنان بيضاء سليمة. وهنا ننصح بتغليف الاسنان جميعها في عيادة طبيب الاسنان لاعطاء الشكل واللون المطلوبين.

3.تفلور الاسنان:

وهو ما يحدث نتيجه نقص مادة الفلورايد او زيادتها مما يسبب تصبغ او تأكل في طبقة مينا السن,مما يسبب احراج للشخص المصاب,وسرعان ما تعود الابتسامة جميلة في حال قام بتغليف الاسنان المصابة في عيادة طبيب الاسنان.

4.الدياستيما:

يصاب بعض الاشخاص بفراغات بين الاسنان فمنها فراغات صغيرة ومنها كبيرة,مما يستدعي التدخل من قبل طبيب الاسنان لاغلاق هذه الفراغات بواسطة تغليف الاسنان واعطاء الشكل المناسب بالتركيبة المناسبة.

5.سوء في بزوغ السن:

مما يجعله يتموضع في غير مكانه في القوس السني,مما يسبب مشكلة في نطق بعض الاحرف,ومشكلة في الهضم وهنا من الممكن ان يتدخل طبيب اسنان التقويم او يتم تغليف الاسنان,حسب الخطة التي يرسمها طبيب الاسنان في عيادته.

6.ترميم الاسنان:

يقوم طبيب الاسنان بمعالجة مرض تسوس الاسنان وذلك بإزالة هذا التسوس حسب عمقه,وفي بعض الحالات يكون تسوس الاسنان عميقا,ويصيب اكثر من جدار في السن الواحد مما يستدعي تحضير السن او حفره بوضع حشوات قد تكون كبيرة في الضرس او السن المصاب ,مما يضعف جدران هذا السن ,لذا فأننا ننصح بتلبيس الضرس الذي يتكون من حشوات ذات ثلاث سطوح او اكثر لحمايته من الكسر المفاجئ اثناء تناول الطعام.

7.انسحال الاسنان:

تتعرض الاسنان الى حالة من الضغط او الصكيك بعضها ببعض اثناء الاكل وخاصة اثناء النوم بطريقة لا إرداية, مما يسبب تآكل في طبقة المينا و يعرض الشخص الى حساسية في الاسنان تكون مزعجة ومؤلمة احيانا عند تناول المواد الباردة والساخنة والسكاكر,وذلك يستدعي تغليف الأسنان لتعويض ارتفاع الجزء المفقود من الاسنان بسبب الحت و هذا يؤدي الى رفع العضة و تخفيف حالة الصك اللا ارادي. اما اذا تركت بدون تغليف فإن الوضع سيزداد سوءا و سيزداد حت الاسنان حتى تصبح قصيرة جداً و بذلك يزداد تأثر المفصل الصدغي و يصبح عرضة للالام الحادة و المزمنة وبعض الاحيان يؤدي احيانا الى انزلاقات في الفك السفلي الى الحد الذي قد يصل الى عدم القدرة على اغلاق الفم .

الاهتراء في الاسنان

فقدان الاسنان لرونقها الطبيعي

الشيخوخة

تبييض الأسنان:يتم بواسطة أحدث جهاز تبييض بالليزر و هو جهاز الزووم 4 حيث تحصل على الابتسامه المثالية بابتسامة ذات لون ابيض وصحي بجلسة واحدة فقط .

موقع المركز الأوروبي لطب الأسنان:

الأردن _ عمان _ الصويفية _ شارع باريس _ الشانزيليزيه _ ط 2.

أرقام المركز الأوروبي لطب الأسنان:

هاتف: 0096265817170.

موبايل: 00962797377375.

تيليفاكس: 0096265816016.

أوقات العمل في المركز الأوروبي لطب الأسنان

يبدأ المركز عمله من السبت الى الأربعاء من الساعة 10 صباحاً وحتى 7مساءاً، ويوم الخميس من الساعة 10 صباحاً وحتى 5 مساءاً، أما يوم الجمعة فعطلة رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *