الاردن

أشهر 9 أماكن سياحية في الأردن فيها مياه

تضم الأردن العديد من الأماكن السياحية المائية التي تجذب أنظار الكثير من السياح من مختلف دول العالم إليها، من بينها بعض المناطق التي تقدم خدمات علاجية من بينها على سبيل المثال ينابيع ماعين، وفي هذا المقال نستعرض أشهر أماكن سياحية في الأردن فيها مياه.

أماكن سياحية في الأردن فيها مياه

البحر الميت

يعتبر البحر الميت من بين أفضل اماكن سياحية في عمان الأردن، التي يمكن زيارتها في الأردن، حيث يذهب السياح الأجانب والمحليين إلى هناك للبحث عن الطين الغني بالمعادن المعروف بخصائصه العلاجية، وستندهش من معرفة أن هذا الطين يستخدم أيضًا أثناء صنع مستحضرات التجميل، ويباع بأسعار باهظة نظرًا لفوائده الكثيرة.

يقع البحر الميت في أخفض جزء من اليابسة ويشتهر بمياهه المالحة، كما يعد التنزه على ساحل هذا البحر المغطى بالملح واللعب بمياهه العائمة تجربة يعتز بها السائحون.

أماكن سياحية في الأردن فيها مياه
أماكن سياحية في الأردن فيها مياه

خليج العقبة

خليج العقبة هو الميناء البحري الوحيد في الأردن الذي يزدهر كمركز رئيسي لتصدير الأصداف والفوسفات، كما يضم سارية علم العقبة، وهي ثالث أكبر سارية في العالم بأسره، كما يعتبر الوجهة المثالية للاسترخاء للسياح مع الجبال الخلابة والمياه الزرقاء  في الخلفية.

كما أنه يعتبر من بين أشهر أماكن سياحية مائية في الأردن، ومن أكثر المواقع جاذبية في الأردن، حيث يتدفق السياح بأعداد كبيرة لالتقاط ذكريات جميلة في هذا المكان الرائع، ويمكنك أيضًا تجربة عدد من أنشطة الرياضات المائية المثيرة هنا مثل التزلج على الماء والغطس ورحلات القوارب، كما يشتهر بـ: أنشطة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء والغطس وصيد الأسماك.

وادي بن حماد أحد أشهر أماكن خضراء في الأردن

يعتبر وادي بن حماد من بين أشهر أماكن سياحية في الأردن فيها مياه، كما يعتبر من بين أكثر الأماكن السياحية إثارة في الأردن، مع أشجار النخيل الرائعة والحدائق المعلقة، ويمكنك هناك مشاهدة الجمال الطبيعي للأردن حيث تغمره الأشجار الخضراء  والجداول، كما إنه محاط بالعديد من النزهات الرائعة حيث يمكن للمبتدئين وكذلك المتنزهين ذوي الخبرة اختبار مهاراتهم في المشي لمسافات طويلة، ويمكنك الوصول إلى نقطة انطلاق المشي لمسافات طويلة بواسطة سيارات الأجرة المستأجرة ووسائل النقل العام، أما رسوم الدخول فهي: 5 دنانير للدخول ، 10 دنانير للصعود .

أماكن سياحية في الأردن فيها مياه
أماكن سياحية في الأردن فيها مياه

محمية الأزرق المائية

من بين أفضل المحميات الطبيعية في الأردن، محمية الأزرق، كما أنها تعتبر من بين أفضل الأماكن للزيارة في الأردن لعشاق الطبيعة ومراقبي الطيور، تم إنشاؤها عام 1978 من أجل الحفاظ على الأرض وحماية الطيور المهاجرة في هذه المنطقة.

يمكنك أيضًا العثور هناك على متحف صغير في مباني هذا المكان، والذي يقدم معلومات بشأن الماضي المزدهر للأراضي الرطبة في هذه المنطقة، ولا تهدف هذه المحمية إلى حماية البيئة والحيوانات فحسب، بل تهدف أيضًا إلى تثقيف الزوار حول تأثير التفاعل البشري على الطبيعة.

قد يعجبك: معلومات عن آثار أم قيس الأردن الموقع -أبرز الآثار والأنشطة

ينابيع ماعين الحارة

عند الحديث عن أشهر أماكن سياحية في الأردن فيها مياه، لابد من الحديث عن ينابيع ماعين الحارة، والتي تتكون من سلسلة من الشلالات والينابيع المعدنية الواقعة بين البحر الميت ومادبا، وتقع هذه الينابيع على عمق 246 مترًا تحت مستوى سطح البحر وتعتبر واحدة من واحات الصحراء الخلابة في العالم بأسره.

يذهب آلاف الزوار إلى هناك كل عام للاستمتاع بالمياه الغنية بالمعادن لهذه الشلالات الحرارية، وتنشأ هذه الشلالات بشكل أساسي من هطول الأمطار الشتوية في مرتفعات الأردن وتغذي حوالي 63 ينبوعًا باردًا وساخنًا في هذا الوادي، ويقع في هذه البقعة الرائعة فندق عملاق يقدم خدمات احترافية مثل الاستحمام والحمام المائي والتدليك تحت الماء للسياح.

منتزه العقبة البحري أحد أشهر أماكن سياحية في الأردن للعائلات

يقع منتزه العقبة في المنطقة الجنوبية من العقبة، ويهدف إلى الحفاظ على المحيط الحيوي البحري وتشجيع الناس على حماية الموارد المائية والعجائب الطبيعية، كما يوفر هذا المنتزه أيضًا فرصًا ممتازة للغوص حيث يوجد تسعة عشر موقعًا للغوص تقع داخل الساحل حيث يمكن للزوار استكشاف الأعاجيب المائية المختلفة.

غالبًا ما تجذب الحدائق المرجانية والمياه النقية الصافية والأسماك متعددة الألوان التي يمكن رؤيتها في هذه المنتزه البحري الغواصين المحترفين، ويمكنك أن ترى كائنات بحرية مثيرة للاهتمام على المقعد الساحلي مثل السمك المفلطح وسمك الأسد وأنقليس موراي وسمك المنتفخ.

أماكن سياحية في الأردن فيها مياه
الأردن

واحة أيلا

التالي ضمن قائمة أفضل أماكن سياحية في الأردن فيها مياه، واحة أيلا، التي تقع  على مساحة 4.3 مليون متر مربع، وهي عبارة عن مجتمع مطور على الواجهة البحرية يقع على طول ساحل البحر الأحمر في الأردن، وهي توفر الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية هناك مثل الجولف وتنس الطاولة وكرة الريشة.

بلغت تكلفة هذا المشروع  1.4 مليار دولار، وهو يتكون من سلسلة بحيرات صناعية و 1700 غرفة فندقية و 3000 وحدة سكنية، وهو مجتمع ديناميكي ومتوازن يثري حياة الناس من خلال تقديم تجارب لا تُنسى في وجهة ساحلية لا مثيل لها، ويوفر جولات بالدراجة وجولات تسلق وجولات في الحانات والنوادي والعديد من الأنشطة الأخرى المثيرة للاهتمام.

شاطئ الحفاير

من بين أشهر أماكن السياحة في الأردن، شاطئ الحفاير، فإذا كنت ترغب في الهروب من صخب الحياة في المدينة، فيجب أن يكون شاطئ الحفاير هو وجهتك المثالية، والشاطئ المعروف أيضًا باسم بالم بيتش الآن، كان في السابق ميناء العقبة الأصلي وأيضًا كان يقع نادي اليخوت الملكي هناك، وهو محاط بالمقاهي والأكواخ التقليدية حيث يمكنك تناول النبيذ وتناول الطعام اللذيذ، ويمكنك المشي على طول بساتين الخضروات والشوارع المحاطة بالأشجار والاستمتاع أيضًا بمناظر غروب الشمس وشروق الشمس اللطيفة جنبًا إلى جنب مع بعض القهوة والشاي اللذيذ.

أماكن سياحية في الأردن فيها مياه
أماكن سياحية في الأردن فيها مياه

السيق

من بين أجمل مناطق الأردن الطبيعية غير المائية ولكنها مشهورة للغاية، هي منطقة السيق، وهي واحدة من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في الأردن، ويقود ممرها الغامض الزوار إلى البتراء، وهي تشكلت بسبب كسر الجبل بسبب القوى التكتونية، ويحب الزوار السير في هذا الممر حيث برج الأسوار العالية فوق رؤوسهم، واندفاع الهواء النقي يهدئ الحواس.

يبدأ من السد وينتهي على الجانب الآخر من القبو الضخم المحاط بالمنحدرات الهائلة، أما المشي عبر هذا الممر هو النشاط المفضل للزوار، ليس فقط بسبب الكنوز التاريخية التي تكشف عنها أثناء المشي، ولكن أيضًا بسبب المناظر الطبيعية الفريدة التي تشاهدها في كل نقطة.

بالإضافة إلى قائمة أشهر أماكن سياحية في الأردن فيها مياه، يضم الأردن الكثير من الأماكن السياحية الأخرى المائية والخضراء والتاريخية، وغيرها الكثير من الأماكن الأخرى المناسبة لكافة الفئات العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *