وجهات

أشهر 15 أماكن طشات في الأردن

يُعد الأردن من بين أشهر الوجهات السياحية في العالم، وذلك لتنوع أماكنه التاريخية وأماكن الترفيه، ويتمتع بحضارة وتراث عظيمين، كما تضم ​​مدنًا تاريخية يحرص الكثير من السياح على زيارتها لمشاهدة المعالم التاريخية الرائعة من عصور مختلفة، وبالإضافة إلى ذلك تتنوع أماكن طشات في الأردن، لتتناسب مع جميع الفئات العمرية وتوفر لهم وقتًا رائعًا، إليكم في هذا المقال اشهر أماكن للطلعة في الاردن.

أماكن طشات في الأردن

تتنوع الأماكن الترفيهية في الأردن، حيث يمكن للجميع العثور على ما يناسبهم ويوفر لهم قضاء وقت ممتع، وفيما يلي نعرض لكم أشهر أماكن طشات في الأردن

كليمب بات ( Climbat)

من بين أشهر الأماكن الترفيهية في عمان للأطفال هو كليمب بات، حيث يتيح للأطفال والكبار أيضًا إمكانية تسلق الجدار مثل تسلق الجبال، وذلك يعمل على تفريغ الطاقة وتقوية عضلات الجسم وتنمية التفكير والذكاء، وهناك مدربون ومراقبون في المكان حفاظا على سلامة الجميع.

أماكن طشات في الأردن
كليمب بات

بينتبول الأردن ( Paintball Jordan )

من بين اشهر اماكن سياحيه في الاردن هو بينتبول الأردن، وهو مكان مناسب للعب ويضم الكثير من الألعاب التي تعمل على تنمية المهارات الفكرية، كما أنه يمكن للأطفال تعلم الكثير من الألعاب بداخله، بما في ذلك على سبيل المثال لعبة نيشان، والتي تتكون من فريقين، يرتدي كل فريق ما يصل إلى ثلاث طبقات من الملابس، ويمسك جميع الأفراد بمسدس كرات الطلاء، وبعد ذلك يقوم الفريقين بالتنشين على بعضهما البعض بالألوان، أما الفريق الفائز هو من يقوم بالرشق أكثر من الآخر ، وهذه اللعبة مناسبة لأكثر من 10 سنوات.

حديقة الملك حسين من بين أفضل أماكن رحلات عائلية في الأردن

من بين أشهر أماكن طشات في الأردن، هي حديقة الملك حسين التي تتميز بكونها توفر العديد من الأنشطة الترفيهية لكافة الأفراد، وكافة الفئات العمرية، كما أنها مناسبة للعوائل بشكل كبير، ويمكن لهم الاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق، أو لعب الشطرنج والكره، بالإضافة إلى الاستفادة من الملاعب الموجودة في الحديقة، كما يمكن التخييم داخلها وكل هذا جعلها واحدة من بين أشهر حدائق الأردن.

أماكن طشات في الأردن
حديقة الملك حسين

مركز الأردن للبولينغ ( Jordan Bowling Center)

إن كنت تبحث عن أفضل أماكن ترفيهية في الأردن للعوائل، فإن مركز الأردن للبولينج، هو يعتبر من بين أشهر هذه الأماكن، حيث يوفر للجميع إمكانية لعب البولينج على مستويات مختلفة، ويمكن للأطفال أيضًا اللعب مع أصدقائهم أو مع العائلة، ويحتوي المركز على مقهى ومطعم يقدم العديد من الأطعمة.

الحديقة اليابانية

من بين أبرز أماكن طشات في الأردن، هي الحديقة اليابانية، والتي تقع في العاصمة الأردنية عمان، وهي من الحدائق التي تحظى بشعبية كبيرة في البلاد وتوفر عددًا من الأنشطة الترفيهية ومنها إمكانية التجول بالدراجات الهوائية، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للمشي مع وجود مقاعد خشبية يمكنك الاسترخاء عليها ، كما يوجد في الحديقة أكشاك الآيس كريم.

شاطئ بيري نايس (Berenice Beach‬ )

أحد أشهر أماكن ترفيهية في الأردن، هو شاطئ بيري نايس، وهو من الشواطئ المفضلة للعائلات في الأردن، حيث يتميز برماله البيضاء الخشنة بالإضافة إلى الأمواج الهادئة، كما يوجد العديد من المظلات ومقاعد الاسترخاء أمام البحر، كما يمكن الاستمتاع بعدد كبير من الرياضات المائية هناك.

أماكن طشات في الأردن
أماكن طشات في الأردن

جبل القلعة ( Jabal Al Qala )

يعتبر جبل القلعة من بين أشهر أماكن طشات في الأردن، سواء للأطفال أو الشباب، كما أنه مكان مفضل للعائلات للخروج بشكل كبير، حيث يوجد به العديد من الأماكن السياحية بها عدد من المقاهي والمطاعم، وإمكانية الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة والاستمتاع بمشاهدة المعالم الأثرية الأردنية والمعالم السياحية الأردنية من الأعلى، كما يوجد هناك أيضًا عدد من الفنادق الرخيصة والاستراحات.

حديقة زهران

إذا كنت تبحث عن أماكن ترفيهية للعائلات في الأردن، فإن حديقة زهران تعتبر من أفضل هذه الأماكن، وهي تقع في عمان على طول شارع زهران، وتضم الحديقة أماكن مختلفة للجلوس بالإضافة إلى أماكن التجول بالدراجات، كما يوجد بها عدد من اشجار الزيتون والورود، ويمكنك التنزه بداخلها حيث تعتبر من اشهر أماكن سياحية في الأردن للنزهة، والمفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص من أجل الاستمتاع بممارسة اليوجا للمساعدة على الاسترخاء وتصفية الذهن.

مركز هيا الثقافي

تم افتتاح مركز هيا الثقافي عام 1976 من قبل الأسرة الملكية الأردنية، وكان في البداية عبارة عن جمعية غير ربحية خيرية،  الهدف من المركز الآن تطوير مهارات الأطفال وتقديم أنشطة عائلية وبرامج ترفيهية متنوعة، تناسب الجميع وتوفر لهم قضاء أوقات ممتعة.

أماكن طشات في الأردن
أماكن طشات في الأردن

عمّان وايفز أكوا بارك

التالي ضمن قائمة أفضل أماكن طشات في الأردن، عمان وايفز أكوا بارك، وهو يعتبر من بين أشهر أماكن سياحية مائية في الأردن، ويناسب المنتزه المائي كافة أفراد العائلة، ويضم الكثير من الألعاب المائية، والمسابح، وتم افتتاحه عام 2004 على مساحة تزيد عن 80 ألف متر مربع.

قد يعجبك: محلات العبدلي مول (الملابس + الإكسسوارات+ الأحذية)

اربد سيتي سينتر

يعتبر إربد سيتي سنتر من بين أشهر مولات عمان، وهو مركز تسوق ضخم يضم عدد كبير من المتاجر التي تبيع المنتجات المتنوعة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى أماكن الترفيه، بما في ذلك مدينة جالاكسي بارك الترفيهية، والتي تضم ألعابًا كهربائية وإلكترونية مناسبة لجميع الأعمار.

حديقة العقبة

إذا كنت ترغب في التنزه في الطبيعة والاسترخاء بعيدًا عن الضوضاء، فلا تفوت زيارة متنزه العقبة الساحر الذي يضم مساحات خضراء كبيرة وأشجارًا ضخمة، بالإضافة إلى وجود مقاعد للاسترخاء داخل الحديقة، كما يضم منحوتات رائعة وفريدة من نوعها، بالإضافة إلى وجود أحواض جميلة وشلالات اصطناعية رائعة، ومن بين الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن يتمتع بها الزوار في الداخل هو الركض والمشي في الأجواء الطبيعية المريحة، كما يفضل الكثيرون زيارة حديقة العقبة وقضاء وقت طويل في الداخل من أجل لعب الكثير من الألعاب، ويمكن للأطفال أيضًا الاستمتاع بمنطقتهم داخل منطقة اللعب المخصصة لهم.

مكة مول

من بين أشهر أماكن طشات في الأردن هو مكة مول، الذي يعتبر من أكبر مراكز التسوق في الأردن، كما أنه يعتبر وجهة ترفيهية مناسبة للأفراد والعائلات، ويوفر لهم التسوق والترفيه في نفس الوقت، ويضم مجموعة كبيرة من الخدمات والمرافق بالإضافة إلى المحلات التجارية وملاعب الأطفال والمطاعم والمقاهي ودور السينما، كما يضم مركزًا للبولينج وقاعة رياضية، بالإضافة إلى مدينة الثلج للتزلج، وليجو بلاي هاوس وجرافيتي للترامبولين.

أماكن طشات في الأردن
مكة مول

شارع الرينبو من بين أفضل اماكن جميلة في الأردن

يعتبر شارع الرينبو من أشهر أماكن التنزه في عمان، حيث يتميز هذا الشارع بوجود العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى دور السينما، كما تضم عددًا كبيرًا من البازارات والمحلات التجارية العالمية والمحلية التي تبيع الملابس والمجوهرات والأقمشة والسجاد اليدوي والعديد من المنتجات الأخرى.

بالإضافة إلى أماكن طشات في الأردن السابق ذكرها أعلاه، يمكنك العثور على العديد من الأماكن الترفيهية الأخرى المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *