وجهات

السياحة العلاجية في الاردن – أهم الأماكن – طرق التواصل

تتمتع الأردن بطبيعة خلابة بها كافة مقومات العلاج الطبيعي ومناخ معتدل ساعدها في أن تحتل مكانة متميزة عالمياً في مجال السياحة العلاجية، وتستقطب العديد من السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بالمياه الحارة الغنية بالمعادن وتلقي العلاج في أكبر المستشفيات داخل الأردن على أيدي أفضل الأطباء البارعين ، كما أن السياحة العلاجية في الاردن تتميز بتكلفتها المعقولة والمناسبة لشريحة كبيرة من الأفراد، ولكن في نفس الوقت تعتبر عائدات السياحة العلاجية في الأردن من مصادر الدخل الأساسية في الدولة.

السياحة العلاجية في الاردن

يمكنك زيارة مواقع السياحة العلاجية في الاردن بمفردك أو الاستعانة بأي من شركات السياحة العلاجية في الاردن، لتساعدك على تنظيم هذا الأمر دون معاناة، وتنقسم السياحة العلاجية في الأردن ما بين المواقع الطبيعية ومستشفيات الأردن الحكومية وغير الحكومية كالآتي:

السياحة العلاجية في الاردن

مواقع العلاج الطبيعي

تشتهر الأردن بتوفر العديد من أماكن العلاج الطبيعي داخلها، من بينها العقبة التي تشتهر بمياهها الكبريتية والمعدنية بالإضافة إلى الطمي والرمال الصالحة لعلاج العديد من الأمراض، ومياه بحارها المتميزة بمقومات طبيعية علاجية خاصة بها.

كما تتميز الأردن بوجود العيون المائية المعدنية والحارة من بينها عفرا وحمامات ماعين الساخنة، والتي تساعد في شفاء بعض الأمراض الجلدية وأمراض العظام، بالإضافة إلى وجود الطمي في هذه العيون والتي يساعد في الشفاء من أمراض الجهاز الهضمي وأمراض العظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها، والعديد من الدراسات أثبتت فاعلية طريقة الدفن في الرمال في الشفاء من الروماتيزم المفصلي.

وتتمتع الأردن بوجود مياه البحر الأحمر حيث أثبتت الأبحاث مساعدتها في الاستشفاء من مرض الصدفية، والعديد ممن يرغبون في السياحة العلاجية في الاردن يأتون إلى شاطئ البحر الأحمر للاستفادة من محتواها الكيميائي، والشعب المرجانية التي تساعد على الاستشفاء من بعض الأمراض، كما اكتسبت الرمال هناك شهرة كبيرة في علاج العديد من الأمراض الجلدية.

السياحة العلاجية في الاردن
السياحة العلاجية في الاردن

البحر الميت من أماكن السياحة العلاجية في الاردن

تعد منطقة البحر الميت من أشهر الأماكن السياحية في الأردن، ومن أشهر أماكن السياحة العلاجية في الاردن، والمفضلة للعديد من الأشخاص حول العالم وتشتهر بمناخها المعتدل من حيث الهواء المشبع بالأكسجين والشمس الغير ضارة.

كما أن البحر الميت يشتهر بطينه الأسود الغني بالمعادن والأملاح، بالإضافة إلى الملوحة العالية لمياه البحر والتي تساعد في علاج الكثير من الأمراض من بينها الأمراض الجلدية، كما تتمتع مياه البحر الميت بوجود المغنيسيوم والكالسيوم والبروم ويمكنك العثور على عيادات العلاج الطبيعي الموجودة في هذه المنطقة لمساعدتك في الاستشفاء الطبيعي.

يمكنك بذل المجهود في هذه المنطقة دون الشعور بالتعب بسبب تشبع الهواء في منطقه البحر الميت بالأكسجين مما يشعرك بالطاقة والحيوية وعدم الشعور بالإرهاق والتعب، وإذا كنت تعاني من آلام في الظهر أو في المفاصل يمكنك وضع عبوات الطمي الساخن على اماكن الشعور بالألم وستشعر بالتحسن بشكل كبير. 

السياحة العلاجية في الاردن
السياحة العلاجية في الاردن

الحمة الأردنية

تعتبر منطقة الحمة من بين أشهر مواقع السياحة العلاجية في الاردن، وتقع على مسافة 100 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة الأردنية عمان، وفي نفس المنطقه يمكنك العثور على العديد من العيادات التي توفر كافه الخدمات الخاصة بالعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى وجود مركز يساعد في الاستشفاء من أمراض الجهاز التنفسي بالإضافة إلى مراكز تساعد في الاستشفاء من الأمراض الجلدية، وأمراض المفاصل والجهاز العصبي وجميع الخدمات يتم تقديمها بأسعار معقولة ويمكن للسياح البقاء في فندق الحمة في نفس المنطقة.

حمامات عفرا

تشتهر حمامات عفرا بمياهها الحارة المليئة بالمعادن الشافية وتقع في جنوب الأردن و تشير بعض الأبحاث إلى أن المياه الموجودة في حمامات عفرا تساعد في علاج الروماتيزم والدوالي وفقر الدم وفي نفس المنطقة يمكنك على العثور على مركز يقدم الخدمات العامة لزوار هذه المنطقة بالإضافة إلى وجود عيادة للعلاج الطبيعي ومطعم لتناول الطعام.

السياحة العلاجية في الاردن
حمامات عفرا

قد يهمك: أهم منتجعات السياحة العلاجية في البحر الميت 2022

المستشفيات

في الأردن يمكنك العثور على العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية، مجهزة بأحدث التقنيات وبها أفضل الأطباء ذوي الخبرة والمهارة العالية، ومتوفر بها كافة التخصصات الطبية ويتم تقديم أعلى مستوى من العلاج بتكلفة معقولة، والتي تدفع السياح إلى القدوم للعلاج في الأردن بدون تردد.

ويمكنك في عمان بالتحديد العثور على العديد من المستشفيات المتخصصة في علاج مختلف الأمراض مثل أمراض العقم والخصوبة بالإضافة إلى أمراض السرطان وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض القلب وأمراض العظام والأمراض الجلدية وأمراض العيون وجراحات العيون وغيرها العديد من الأقسام، بالإضافة إلى القسم التجميلي سواء باستخدام الليزر أو عبر التدخلات الجراحية لعلاج أي مشاكل في البشرة بالإضافة إلى أن بعض المستشفيات بها أجهزة آلية لإجراء كافة العمليات الدقيقة بأمان تام، كما يهتم الأردن بالتعليم الطبي وتوفير كافة الموارد والدعم لهذا المجال.

كما تتميز المستشفيات الأردنية والعيادات والمراكز الطبية، بوجود المعدات والأجهزة الطبية المتطورة بالإضافة إلى مراكز علاج الأورام ومراكز الأشعة و مراكز الطب النووي ومراكز العلاج الطبيعي وغيرها. 

في النهاية تتنوع أقسام السياحة العلاجية في الاردن ما بين علاج أمراض المفاصل والروماتيزم، أو تنقية البشرة وعلاج مختلف الأمراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما بالإضافة إلى علاج أمراض الجهاز التنفسي وغيرها، كما يمكنك الحصول على أرقى الخدمات العلاجية في المستشفيات الحكومية في الأردن بأسعار معقولة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *