وجهاتالاردنحدائقمطاعم

المدرج الروماني عمان الأردن- أفضل الأنشطة – أوقات الزيارة

هناك العديد من معالم السياحة في الأردن حيث يمكنك الاستمتاع بكل دقيقة تقضيها في الدولة، سواء المعالم التاريخية أو الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى مراكز التسوق الضخمة والمقاهي والمطاعم وغيرهم، ومن بين الأماكن السياحية البارزة في الدولة هي المدرج الروماني عمان الأردن، إذا كنت تفكر في زيارته في وقت قريب، فيمكنك متابعة تقريرنا هذا عن كل ما يخص المدرج من أسعار الدخول وأوقات العمل والفنادق القريبة منه.

المدرج الروماني عمان الأردن

يعتبر المدرج الروماني عمان الأردن من أشهر عوامل الجذب السياحي في المدينة، تم بناؤه في الأصل بين عامي 138 و 161 م، في عهد الإمبراطور الروماني أنطونيوس بيوس، ويُعتقد أن أنطونيوس بيوس كان أحد أفضل الأباطرة في التاريخ الروماني، ويقال أن أنطونيوس أيضًا أحد أكثر الأباطرة سلمًا في التاريخ الروماني، حيث لم يشارك هو نفسه بشكل مباشر في أي حروب.

كان أنطونيوس يهتم بأشياء أخرى غير الحروب مثل الفلسفة والعلوم والفنون الجميلة، ونتيجة لذلك، بنى العديد من المجمعات الخاصة بهذه الأشياء، من بينها المسارح مثل المسرح الروماني في عمان.

المدرج الروماني عمان الأردن
المدرج الروماني عمان الأردن

في عام 1957 بدأت السلطات الأردنية بالبدء في أعمال تجديد المسرح الروماني في عمان بشكل جدي، ويشير بعض النقاد إلى أن الكثير من أعمال الترميم تمت باستخدام مواد “غير أصلية”، ورغم ذلك الأمر كانت النتيجة النهائية للترميم مذهلة، مما جعله من أبرز المعالم السياحية في الأردن.

وفي السابق تم بناء المسرح الروماني في عمان لاستيعاب حوالي 5000 متفرج، وحتى الآن لا يزال يستخدم لإقامة احتفالات معينة واستضافة العديد من الأحداث الثقافية الهامة، ويمكن للسياح والمواطنين زيارته والاستمتاع بالتقاط الصور داخله خاصة في وقت غروب الشمس.

قد يهمك: أفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن الموصى بها 2021

أنشطة داخل المسرح الروماني عمان

  • دخل المدرج الروماني عمان الأردن يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة، مثل زيارة المتاحف الرائعة الموجودة في المدرج بعضها يضم معروضاتٍ خاصة بالفلكور الأردني من اللباس التقليدي، والآخر يعرض طريقة الحياة.
  • يمكنك زيارة متحف الآثار الأردني والذي يضم العديد من المعروضات الأثرية الرائعة، ولا تنسى زيارة الساحة الهاشمية والاستمتاع بالأنشطة اليومية والبازارات والتقاط الصور للمنطقة.
  • كما يمكنك التسوق من الأكشاك والمحلات الموجودة بالقرب من المدرج الروماني، وشراء القطع التذكارية الرائعة.
  • بعد انتهاء جولتك يمكنك تناول الطعام في أي من المطاعم والمقاهي الموجودة بالقرب من المدرج، وهي مطلة على المدرج حيث يمكنك التقاط الصور الرائعة من الأعلى.
المدرج الروماني عمان الأردن
المدرج الروماني عمان الأردن

أوقات زيارة المدرج الروماني عمان الأردن

يمكنك زيارة المدرج الروماني عمان الأردن من الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءً، ويغلق المدرج أبوابه في تمام الساعة 5 مساءً في فصل الشتاء.

أما أسعار دخول المسرح الروماني الأردن نصف دينار أردني للشخص، وهو ما يعادل 0,75 دولار أمريكي.

إذا كنت تحب التقاط الصور الفوتوغرافية فيمكنك زيارة المسرح الروماني في عمان في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر، ويعد وقت الصباح ممتازًا لعملية التقاط الصور لأن الضوء الطبيعي يعطي تأثير رائع للصور ، ويمكنك أيضًا التقاط الصور في المسرح الروماني وقت غروب الشمس.

وفي الليل، يكون المسرح بأكمله مضاءً بالأضواء الكاشفة، لذلك يكون هذا الوقت مناسبًا أيضًا لالتقاط بعض الصور الفريدة والمميزة، ولقضاء وقت ممتع والتقاط الصور بسهولة يفضل زيارة المسرح في أي وقت لا يتم استضافة فاعليات او احتفالات في المسرح.

فنادق قريبة من المدرج الروماني في عمان

فندق بريستول

يبعد فندق بريستول عن المدرج الروماني عمان الأردن مسافة 6 كيلومتر فقط، ويقع فندق Bristol Hotel في قلب عمان بالقرب من المناطق التجارية المدينة، ويوفر هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم غرفًا فسيحة وخدمة الواي فاي المجاني، بالإضافة إلى وجود مواقف مجانية للسيارات.

يتم تضمين الإفطار في تكلفة الإقامة ويتم تقديمه في الفناء المشمس المطل على المسبح، ويحتوي الفندق على ستة مطاعم وبارات مفتوحة طوال اليوم وتقدم المطاعم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية بالإضافة إلى العديد من الأطباق المحلية الشهية.

ويُعد المسبح الموجود في فندق Bristol مكانًا رائعًا للسباحة أو الاسترخاء تحت أشعة الشمس، ويمكن للضيوف أيضًا استخدام مركز اللياقة البدنية والاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية داخله، كما يوفر بعض المرافق الترفيهية الأخرى مثل جاكوزي ومركز عافية وسبا مقابل دفع رسوم إضافية، وغرفة بخار، وحوض استحمام ساخن.

فندق كراون بلازا

يعتبر فندق كراون بلازا من أبرز الفنادق القريبة من المدرج الروماني عمان الأردن، ويعتبر الفندق هو خيار شائع للزوار من رجال الأعمال والعائلات الذين يزورون الأردن وذلك بسبب موقعه المناسب وإطلالته المميزة على المدينة، ويمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من خدمة الواي فاي المجانية في مكان الإقامة هذا.

تم تزيين جميع الغرف في فندق كراون بلازا عمان بألوان دافئة، كما تشمل الغرف مكتب عمل ومساحة جلوس متواضعة مع تلفزيون بقنوات فضائية، كما أن بعض الغرف توفر إطلالات على المدينة.

يمكن للضيوف الاسترخاء في المسابح الداخلية والخارجية المدفئة، أو قضاء وقت ممتع في السبا مع غرف الساونا وغرف البخار ودروس اللياقة البدنية ، بالإضافة إلى استخدام خدمة الواي فاي المجانية، وموقف السيارات المجاني، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات النقل لأي مكان مقابل دفع رسوم إضافية.

فندق كراون بلازا
فندق كراون بلازا

إلى هنا نصل معكم لنهاية جولتنا في المدرج الروماني عمان الأردن، سلطنا الضوء على كل ما يخص المسرح الروماني من تاريخه إلى أوقات الزيارة وأسعار الدخول والأنشطة والفنادق القريبة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *