الاردن

أشهر 10 اماكن حلوة في عمان الأردن موصى بها

عمان من المدن العربية التي لها ماض عريق، وحاضر حديث مشرق، ومستقبل مليء بالحداثة، وهي من الوجهات السياحية المفضلة للزوار العرب، لقضاء الإجازات على مدار العام، وتمتلك المدينة العديد من المعالم السياحية المناسبة لجميع الأعمار، سواء التاريخية أو الترفيهية والحديثة وغيرها، وفيما يلي نعرض لكم أشهر اماكن حلوة في عمان.

اماكن حلوة في عمان

يعود تاريخ عمان إلى عام 7250 قبل الميلاد، مما يجعلها واحدة من أقدم المدن في العالم، لذلك لا عجب أن يكون لديها العديد من المواقع الأثرية والأماكن التاريخية ، وبالإضافة إلى ذلك تضم  أيضًا الأحياء العصرية، والأسواق، والمطاعم العصرية،  وأماكن السهر، والكثير من الأماكن الترفيهية، إليكم أفضل أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات والشباب والأطفال.

منتزه الأمير هاشم للطيور

من بين أفضل أماكن للتنزه في عمان، منتزه الأمير هاشم للطيور، حيث يعتبر من بين أجمل الحدائق في عمان، حيث يفضل الكثير من الزوار عن زيارته الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة واستنشاق الهواء النقي إلى جانب ممارسة الأنشطة المختلف،

وتتيح لهم الحديقة التجول بين أشجارها الطويلة ومساحاتها الخضراء الواسعة، كما توفر لهم أماكن للجلوس والاستمتاع بالمناظر وغيرها  الكثير من الأنشطة الترفيهية.

  • الموقع: ش. أحمد عرابي، عمّان، الأردن.
اماكن حلوة في عمان
اماكن حلوة في عمان

معبد هرقل عمان

يعد معبد هرقل من بين أجمل أماكن السياحة في عمان الاردن، وهو يقع في قلب عمان، ويعتبر معبد هرقل جزء من قلعة عمان التي تقع على أعلى تل في المدينة، ويمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة مذهلة على وسط مدينة عمان، تفتح قلعة عمان أبوابها من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً من السبت إلى الخميس بين أبريل وسبتمبر وحتى الساعة 4 مساءً بين أكتوبر ومارس، أما رسوم الدخول فهي 3 دنانير للأجانب.

  • الموقع: ش. المتحف 132، عمّان، الأردن.

القصر الأموي

من بين أشهر اماكن حلوة في عمان، هو القصر الأموي، وهو عبارة عن مبنى فخم كبير من العصر الأموي، يقع على تل القلعة في عمان، وستجد داخل هذا المبنى التاريخي الكثير من القطع الأثرية الجميلة.

  • الموقع:  جبل القلعة، عمان، الأردن.
اماكن حلوة في عمان
القصر الاموي

قلعة عمان

من أشهر المعالم السياحية في عمان التي يجب أن تشاهدها، قلعة عمان الواقعة على قمة أحد أعلى التلال في المدينة، وهي تعد موطنًا للعديد من المواقع الأثرية وتعود إلى العصر البرونزي (1800 قبل الميلاد)،  ومن القلعة يمكنك مشاهدة إطلالات رائعة على العاصمة الأردنية عمان، وتضم قلعة عمان القصر الأموي ومتحف الأردن الأثري والكنيسة البيزنطية وغيرها الكثير من المعالم الأثرية الأخرى.

  • الموقع: جبل القلعة، عمان، الأردن.

شارع الرينبو

عند الحديث عن افضل اماكن حلوة في عمان، يبرز شارع الرينبو، والذي يعتبر من بين أشهر الأماكن الترفيهية في عمان، وهو مكان رائع يختلط فيه السياح والسكان المحليون لقضاء ليلة رائعة في الخارج، ويضم الكثير من المقاهي والمطاعم والنوادي الليلة، حيث أنه يعتبر المكان الأول للزيارة في عمان للباحثين عن الحياة الليلية والترفيه في عمان.

اماكن حلوة في عمان
شارع الرينبو من اماكن حلوة في عمان

مسجد الملك عبد الله ذو القبة الزرقاء

واحداً من بين أشهر المساجد في عمان، هو مسجد الملك عبد الله ذو القبة الزرقاء، الذي يتميز بوجود قبة زرقاء بقطر 35 متراً، وهو يقع بعيدًا قليلاً عن وسط المدينة، ويقرب من مركز عمان الجديد، ويبعد عن اللوبيدة بمسافة 20 دقيقة فقط سيراً على الأقدام، ويمكنكم في البداية تناول الغداء في اللويبدة ثم مواصلة السير نحو مسجد الملك عبد الله، تم الانتهاء من مسجد الملك عبد الله عام 1989، على يد المغفور له الملك الحسين تكريماً لجده، وهو أشهر وأكبر مسجد في عمان ويتسع لـ 10،000 شخص – 7،000 في الداخل و 3،000 في الفناء، كما يوجد قسم صغير يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 500 امرأة.

  • الموقع: بالقرب من منطقة العبدلي، عمان، الأردن.

سوق مانجو من بين اماكن حلوة في عمان

من أقدم الأسواق في عمان  ويشتهر ببيع الكثير من فساتين الزفاف والملابس النسائية والإكسسوارات ، ويمكنك أيضًا العثور على الكثير من متاجر الأحذية والعطور داخله، لا تفوت زيارته والتسوق منه عند زيارة عمان الأردن.

  • الموقع: منطقة وسط البلد، عمان، الأردن.
اماكن حلوة في عمان
اماكن حلوة في عمان

متحف الآثار الأردني

تأسس متحف الآثار الأردني عام 1951 بالقرب من قلعة عمان، وهو يضم معروضات من العصر الحجري إلى العصر الإسلامي، وتشمل الأعمال الفنية النبطية والرومانية، وهناك خطط من أجل تحديثه وتوسيعه، وهو يعتبر من بين أشهر اماكن حلوة في عمان بالنسبة للكثير من الناس.

متحف السيارات الملكي

يضم متحف السيارات الملكي، الذي يعد مكان مثالي لعشاق السيارات، أكثر من 70 سيارة كلاسيكية والعديد من المركبات الأخرى، والعديد منها من المجموعة الشخصية للملك حسين، ولا يهتم المتحف بعرض السيارات فقط ولكن يهتم بعرض نبذة تعريفية عن الأحداث التي كانوا جزءًا منها، مما يجعل المتحف من المعالم الهامة للمهتمين بالتاريخ والعائلة المالكة أيضًا.

  • الموقع: XRMG+4GQ, At Tibbiyya, عمّان, الأردن.
اماكن حلوة في عمان
متحف السيارات الملكي

قصر رغدان

يعتبر قصر رغدان من بين أشهر اماكن حلوة في عمان، وهو يقع في الحي القديم في عمان، كان قصر رغدان الأول من بين العديد من العقارات الملكية التي تم بناؤها في مجمع الديوان الملكي الهاشمي، وصممه المهندس المعماري اللبناني سعد الدين شاتيلا وبُني في عام 1926، كمقر إقامة للملك عبد الله الأول وعائلته، وتم تصميم القصر المزخرف على طراز العمارة الإسلامية التقليدية، مع نوافذ زجاجية ملونة مستوحاة من المسجد الأقصى الشهير في القدس، كما بُني قصر رغدان من حجر مصدره مدينة معان الأردنية، ويشتهر أيضًا بالديكورات الخشبية المزخرفةظ

تم تجديد غرفة العرش في الثمانينيات بعد اندلاع حريق بها ، ويستضيف الملك عبد الله الثاني في هذه الغرفة الملوك ورؤساء دول مثل باراك أوباما لعقد اجتماعات واحتفالات مهمة، يضم القصر صالة خاصة به، بالإضافة إلى القصر الصغير الخاص يالملكة رانيا، وخارج القصر مباشرة، يوجد سارية رغدان التي يبلغ  ارتفاعها 416 قدمًا، ويمكن رؤية العلم من مسافة 12 ميلاً، مما يجعلها واحدة من أطول سارية العلم في العالم.

  • الموقع: الديوان الملكي الهاشمي، عمان، الأردن.

بالإضافة إلى أبرز اماكن حلوة في عمان السابق ذكرها أعلاه، تضم المدينة العديد من الأماكن الجميلة الأخرى المناسبة لكافة الفئات العمرية حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع خارج المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *