الاردن

دليل حديقة الطيور عمان 2023 (مواعيد العمل + اسعار الدخول)

تعتبر حديقة الطيور عمان من المعالم السياحية البارزة في المدينة، كما أنها تعتبر من المعالم السياحية لمحبي رؤية الطيور بمختلف أنواعها، بما في ذلك الطيور المهددة بالانقراض والطيور النادرة، كما تتميز الحديقة بانخفاض سعر تذكرة دخولها، مما يتيح للجميع سواء من السكان المحليين أو من السياح دخول الحديقة بسهولة.

حديقة الطيور عمان

تقع حديقة الأمير هاشم للطيور في عمان في منطقة الشميساني، ويوجد بها أنواع عديدة من الطيور، يمكن للزوار الاستمتاع برؤية هذه الطيور والاستماع إلى أصواتها ورؤيتها وهي تتناول الطعام، وتم افتتاح حديقة الطيور عمان عام 1979، وعلى الرغم من أن مساحتها ليست كبيرة للغاية إلا أنها تضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية ومنها على سبيل المثال منطقة ألعاب آمنة للغاية للأطفال بها بعض المراجيح والألعاب، بالإضافة إلى ممرات للمشي وأماكن ترفيهية ومقاعد للجلوس، والاستمتاع بالمناظر المحيطة ورؤية أقفاص الطيور، وتعتبر حديقة الطيور في عمان مكان مفضل للأطفال الصغار بشكل خاص.

حديقة الطيور عمان
حديقة الطيور عمان

ومن الطيور الموجودة في حديقة الطيور عمان الطاووس الأبيض والهندي، بالإضافة إلى مالك الحزين الأنيق والطيور الداجنة والإوز والبط والنسر الذهبي، بالإضافة إلى أقفاص كبيرة بها أنواع كثيرة من الأرانب من مختلف الأعمار والأحجام، وتضم حديقة الأمير هاشم  طيور غينيا أيضاً.

يشار إلى أن حديقة حيوان الطيور في عمان لا يسمحون للزوار بإطعام أي من الحيوانات أو الطيور في الحديقة لوجود نظامهم الغذائي الخاص بهم، وفي حالة تناول بعض الأطعمة غير المسموح بها، فإنه قد يؤدي إلى الإضرار بهم، حيث قد يحاول بعض الأطفال الصغار إطعام الحيوانات أوراق الأشجار على سبيل المثال.

يمكن إحضار المشروبات والأطعمة في حديقة الطيور عمان، حيث تسمح الحديقة بذلك، وهناك مقاعد للجلوس والاستمتاع بتناول الطعام أو الشراب، كما يوجد بالحديقة كشك لبيع المياه والعصائر والوجبات الخفيفة بأسعار مناسبة.

حديقة الطيور عمان
حديقة الطيور عمان

تكلفة دخولية حديقة الأمير هاشم للطيور

  • أما أسعار دخول منتزه عمان للطيور فهي 15 قرشًا للأطفال و 20 قرشًا للكبار وهذا يشجع الكثيرين على زيارتها سواء للنزهات أو التقاط صور تذكارية رائعة للطيور بداخلها.

مواعيد عمل حديقة الأمير هاشم للطيور

  • تعمل حديقة الطيور عمان طوال أيام الأسبوع من 8:30 صباحًا حتى 7:30 مساءً، ما عدا أيام الثلاثاء، وبسبب أن مساحتها ليست كبيرة للغاية،. يمكنك رؤية كافة انواع الحيوانات في مدة 30 دقيقة.

حدائق حيوانات في الأردن

بالإضافة إلى تسليط الضوء على حديقة الطيور عمان، سنلقي الضوء على أشهر حدائق الحيوانات في الأردن:

حديقة حيوانات اليادودة

من بين أشهر حدائق الحيوان في عمان حديقة حيوانات اليادودة التي تأسست عام 2005 بهدف رعاية الحيوانات بمختلف أنواعها وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض، وتضم أكثر من 100 نوع من الزواحف والثدييات والطيور، ويمكنك داخل حديقه حيوانات اليادوده رؤيه الاسود والنمور والذئاب والزرافات والدببه، والعديد من الطيور كالاوز والطاووس والبجع.

كما تتميز الحديقة بعدم وجود أي روائح كريهة بالداخل ونظافتها التامة، حيث يحرص عمال النظافة على إبقائها نظيفة بشكل مستمر وعلى نظافة الحيوانات بداخلها، كما تضم ​​حديقة اليادودة الأردن مقهى ودورة مياه، بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية من الأطفال والكبار، مما يجعلها واحدة من أبرز الأماكن السياحية في عمان للعائلات.

حديقة الطيور عمان
اسد

من الممكن الدخول إلى حديقة الحيوانات بسعر رمزي بالإضافة إلى وجود خصم يصل إلى 50٪ في أيام معينة، أما عن سعر الدخول من سن ثلاث سنوات، فإن سعر تذكرة الدخول دينار واحد، وأما اللعب بالألعاب في الحديقة، فإن سعر التذكرة لأي لعبة بداخلها هو دينار واحد، وبالإضافة إلى كل ذلك، تضم الحديقة مكانًا للصلاة، بالإضافة إلى مكان للوضوء، ومطعمًا، فضلاً عن مطعم تسالي العربي الذي يبيع البطاطس والعصائر والفشار.

كما تسمع حديقة حيوانات اليادودة بإمكانية التقاط الصور مع العديد من أنواع الحيوانات، والثدييات والطيور، من بينها على سبيل المثال البغبغاء، أما بالنسبه للأطفال الصغار يمكنهم الاستمتاع بالألعاب الموجودة بها منها لعبة السفينة، أما بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فتوفر لهم الحديقة كراسي متحركة، بالإضافة إلى أنها توفر للجميع أماكن لوقوف السيارات.

حديقة غمدان للحيوانات

تحتوي حديقة غمدان على مرافق ومعدات مخصصة لتربية الحيوانات بمختلف أنواعها، وتضم بداخلها أكثر من 30 نوعًا مختلفًا من الطيور والثدييات، بما في ذلك العديد من أنواع الأسود الأفريقية، والنمور، والنسور المصرية، والذئاب الرمادية، والضباع، وقردة البابون، وغيرها الكثير من الطيور والحيوانات الأخرى التي يستمتع الزوار برؤيتها والتقاط الصور التذكارية لها.

محمية المأوى للطبيعة والبرية

تم تاسيس محمية المأوى للطبيعة والبرية عام 2011 على مساحة تقدر بحوالي 110 هكتار، وهي تقع في محافظة جرش في شمال الأردن، وتوفر هذه الحديقة الرعاية للحيوانات البرية من مناطق مختلفة من الشرق الأوسط، كما توفر المساعدات الطارئة والدائمة لكافة الحيوانات المهددة بالإنقراض، وهي تعتبر بشكل عام موطن للحيوانات، التي لا يمكن إعادتها مرة أخرى لموطنها.

محمية الأزرق المائية

تقع محمية الأزرق المائية في منطقة الأزرق داخل الأردن، والتي تأسست عام 1978، وتتميز بتنوعها الشديد ، حيث يوجد بها العديد من الأسماك والطيور المقيمة والمهاجرة، بالإضافة إلى الزواحف والبرمائيات والعديد من الأنواع الأخرى.

حديقة الطيور عمان
اسد

القرية العالمية للحيوان

تقع القريه العالمية للحيوان في محافظة الزرقاء في الأردن، وهي تضم الكثير من أنواع الطيور والحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى وجود أماكن للجلسات العائلية، وأماكن مخصصة للعب الأطفال ويمكن زيارتها من الساعة الثامنة صباحاً إلى التاسعة ليلاً طوال أيام الأسبوع.

محمية الشومري للأحياء البرية

تضم محمية الشومري للأحياء البرية العديد من الحيوانات البرية بمختلف أنواعها، بما في ذلك النعام والغزلان والمها العربي، وهي تقع في منطقة الأزرق في محافظة الزرقاء في الأردن، وتبلغ مساحتها أكثر من 22 كيلومترًا مربعًا، وتهتم المحمية بشكل أساسي على الحفاظ على الأنواع النادرة من الحيوانات في الشرق الأوسط، وحمايتها من جميع العوامل التي قد تؤدي إلى انقراضها ومنها على سبيل المثال الصيد الجائر.

بالإضافة إلى حديقة الطيور عمان وحدائق الحيوانات الأخرى السابق ذكرها أعلاه، تضم الأردن عدد كبير من الحدائق الأخرى، ولكن عرضنا لكم أشهرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *