وجهات

قصر عمرة الأردن- أسعار الدخول- أوقات الزيارة

يقع قصر عمرة الأردن في شمال الصحراء الأردنية داخل منطقة الأزرق في الزرقاء، وبسبب مساحته الصغيرة تم تسميته بالقصير، تم تشييده في عهد الخليفة الوليد بن يزيد، وكان يستخدم من أجل رحلات الصيد التي يقوم بها أمراء وخلفاء بني أمية، تعرف في هذا المقال على كل ما يخص قصر عميرة  الأردن، وأسعار الدخول وأوقات العمل والفنادق القريبه منه.

 قصر عمرة الأردن

 يتكون القصر من قاعة استقبال يتم تقسيمها إلى ثلاثة أروقة، وكل رواق له قبة على شكل نصف دائرة، كما تم تزيين أرضية غرف القصر بالفسيفساء، وغرف أخرى بالرخام، ويحتوي قصر عمرة الأردن على حمام يقع بجوار قاعة الاستقبال، ويتكون من ثلاثة قاعات: قاعة ساخنة وباردة وفاترة، والقاعة الساخنة تم تزويدها بأنابيب للبخار، كما يوجد غرفة من أجل تغيير الملابس ملحقة بالحمام. 

تتميز جدران القصر بالنقوشات والرسوم العديدة، وتختلف مواضيع الرسوم لتعبر عن رحلات الصيد والحيوانات التي تم اكتشافها في هذه المنطقة، من بينها الغزلان والنمور والنعام والأسود، وتتميز قبة الحمام بالرسومات وتشبه بشكل كبير الحمامات الرومانية وتم العثور على صورة جدارية تصور خليفة يجلس على العرش ومعه مرافقوه، بالإضافة إلى وجود كتابة تشير إلى اسمه ولكن لم يتمكن أحد من قراءتها بسبب تلفها.

قصر عمرة الأردن
قصر عمرة الأردن

 تتميز الرسوم  في قصر عمرة الأردن بالدقة والإبداع الشديد حيث تم وضع طبقة من الجص على الجدران، ثم الرسم فوقها بالألوان المائية، منها البني الفاتح والغامق والأخضر والأصفر الداكن بالإضافة إلى اللون الأزرق، وفي قبو مدخل القصر يمكنك رؤية العديد من الرسومات من بينها النبيذ والنساء العرايا، بالإضافة إلى رسومات خاصه بالصيد كما يوجد بالقصر لوحة باسم الملوك الستة تم التعرف على أربع ملوك في اللوحة، وتم تسجيل قصر عمره الأردن عام 1985 على قائمة  التراث العالمي لليونسكو، بناء على معايير متنوعة من بينها عبقرية البناء من تقسيم القاعات والغرف والقبة السماوية واللوحات الفنية. 

قد يهمك: أشهر 10 من متاحف الاردن – متحف الآثار الأردني والمزيد

أنشطة في قصر عمرة

 يمكنك زيارة قصر عمرة الأردن بمفردك أو عبر الاشتراك في أي من رحلات السفاري، التي يتم تنظيمها لزيارة منطقة الأزرق كل يوم، وعند الوصول إلى القصر يمكنك التقاط الصور للمناظر المحيطة به، بالإضافة إلى التقاط الصور لك داخل القصر وصور منطقة الاستقبال، ثم الغرف التي تطل على الحديقة وبعدها الذهاب إلى حمام القصر ثم يمكنك الخروج لمشاهدة الباحة الواسعة، والتي تحتوي على بئر ماء يصل عمقه إلى ما يزيد عن 40 مترا، وبعد الانتهاء من زيارة القصر يمكنك أخذ جولة حول المكان بالجمال وبعد الانتهاء من جولتك استمتع بالاستراحة في أي من بيوت الشعر وتناول أشهى الأطباق المحلية بالإضافة إلى القهوة العربية اللذيذة.

قصر عمرة الأردن
قصر عميرة الأردن

 أوقات زيارة قصر عمرة

كل يوم من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً.

 أسعار الدخول إلى قصر عمرة الأردن

3 دنانير أردنية لكل شخص، أي ما يعادل مبلغ 4,23 دولار أمريكي.

 فنادق قريبة من قصر عمرة 

توفر الفنادق التي تقرب من قصر عمرة العديد من الخدمات للزوار، وتوفر لهم العديد من وسائل الراحة،  كما تتيح للزائر إمكانية الوصول إلى قصر عميرة الأردن بسهولة، بالإضافة إلى قربها من بعض الأماكن السياحية الأخرى.

فندق أزرق لودج 

يقع بالقرب من محمية الأزرق المائية وهو من فئة الثلاث نجوم، يوفر واي فاي مجاني، بالإضافة إلى بوفيه إفطار مجاني، وخدمة صف السيارات، وجميع الغرف داخله مكيفة كما لا يسمح الفندق بالتدخين داخله. 

من بين وسائل الراحة الأساسية داخله شرفه ومطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى خدمة التنظيف اليومية للغرف وحديقة وحمام خاص لكل غرفة، يبعد عن محمية الأزرق المائية مسافة ربع ساعة سَيْراً على الأقدام، كما يضم الفندق مطعم يوفر  أطباق الفطور والغداء والعشاء من الأطباق المحلية لذيذة المذاق، ولكن لا يتوفر مصعد في الفندق ويوفر طرق متعددة للدفع منها الدفع النقدي والبطاقات الائتمانية ولا يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة.

فندق أزرق لودج
فندق أزرق لودج

 فندق إطلالة الأردن

يعتبر فندق إطلالة الأردن من أفضل فنادق تقرب من قصر عمرة الأردن، يوفر الفندق العديد من المميزات من بينها:

  •  يوفر خدمة تأجير السيارات.
  •  وجود تراس ومنطقة ترفيهية للزوار.
  •  يمكن تقديم المأكولات والمشروبات في الغرفة (عند الطلب).
  • يقدم الفندق خدمة النقل من / إلى المطار مقابل دفع تكلفة إضافية.
  • يمكن لزوار الفندق استخدام خدمات الفاكس وتصوير المستندات.
  • الغرف داخل الفندق مجهزة بعازل للصوت.
  • وجود مطعم يوفر خيارات طعام متعددة.
  • يتحدث موظفو الفندق باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • يمكن للسياح اختيار الغرفة التي تناسبهم في الفندق بسهولة، من بين أنواع مختلفة: مزدوجة، ومفردة، وأجنحة فندقية.
  • يضم الفندق خيارات متعددة منها تكييف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وغلاية كهربائية وخزانة الملابس.

فندق مطار عمان

يوفر فندق مطار عمان الواي فاي المجاني في جميع أنحاء الفندق، كما يوفر مواقف مجاني للسيارات وخدمة نقل المطار مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفندق على بار، إلى جانب حمام السباحة و 2 مقاهي  في الموقع.

تتميز جميع الغرف العازلة للصوت داخله بخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وتضم العديد من وسائل الراحة منها مطبخ صغير، وماكينات صنع القهوة، وحمام به لوازم استحمام فاخرة، وتشتمل الغرف على مجففات شعر وستائر معتمة، وماكينات صنع القهوة أو الشاي، بالإضافة إلى شاشات التلفزيون المسطحة، ومن بين وسائل الترفيه المتوفرة داخله: مسبح للأطفال ومسبح خارجي موسمي في الفندق، كما تشتمل المرافق الترفيهية الأخرى على ملعب تنس مكشوف وصالة لياقة بدنية.

فندق مطار عمان
فندق مطار عمان

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن قصر عمرة الأردن، عرضنا أهم المعلومات عن قصير عمرة الأردن وأوقات الزيارة وأسعار الدخول، بالإضافة إلى الفنادق القريبة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *