Uncategorizedالاردن

كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر

تعتبر مادبا من اجمل مدن الأردن، وهي تقدم للزوار العديد من عوامل الجذب من خلال مواقعها التاريخية، كما تجذب المدينة الكثير من المؤرخين والمهندسين المعماريين بسبب وجود العديد من الفسيفساء البيزنطية والأموية الموجودة في العديد من جدران الكنائس وغيرها من المباني التاريخية في جميع أنحاء المدينة، وفي مقالنا هذا نقدم لكم إجابة سؤال كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر؟.

كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر

إجابة سؤال كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر هي 770متراً، وهي تعتبر من بين أكبر المدن في المملكة الأردنية، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية المتنوعة، كما أنها تشتهر كثيراً بالفسيفساء في كنائسها ومساجدها والعمارات الفريدة.

كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر
كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر

أبرز المعالم السياحية في مادبا

بعض تسليط الضوء على إجابة سؤال كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر، سنعرض لكم أبرز المعالم السياحية في مادبا كالآتي:

خريطة الفسيفساء

تقع خريطة مادبا في كنيسة القديس جورج للروم الأرثوذكس في مادبا في الأردن، ويعود تاريخها إلى 542-570 بعد الميلاد وهي أقدم رسم خرائط للأراضي المقدسة في العالم، وحتى الآن يفضل الكثير مشاهدتها، لأنها ما تزال تستحق المشاهدة لتصويرها للقدس في القرن السادس.

ينابيع ماعين الحارة

هي سلسلة من الينابيع المعدنية الساخنة والشلالات تقع على عمق 264 مترًا (866 قدمًا) تحت مستوى سطح البحر، وتحتوي الينابيع على عناصر مهمة مثل الصوديوم والكالسيوم والكلوريد والرادون وكبريتيد الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون.

كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر
حمامات ماعين

كنيسة الرسل

من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مادبا، هي زيارة كنيسة الرسل، وتتكون هذه الكنيسة من 12 شخصية رسولية منقوشة على جدران الكنيسة، ويؤرخ المؤرخون هذه النقوش إلى أواخر 568 بعد الميلاد، وتم تزيين الكنيسة بالعديد من اللوحات والزهور والعديد من العناصر الأخرى.

كنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان

هذه الكنيسة الجميلة في مادبا هي نقطة جذب سياحية أخرى في المدينة، وتحتوي هذه الكنيسة على جدران منقوشة بالعديد من الفسيفساء، كما يوجد بالكنيسة غرفة خاصة تعرض تاريخ الكنيسة ومقالات دينية أخرى متعلقة بالكنيسة والتي تم عرضها على شكل صور، وأحد عوامل الجذب الشهيرة للكنيسة هو الدرج الفولاذي القديم الذي يؤدي إلى برج الكنيسة، حيث يمكنك رؤية إطلالة غير عادية للمدينة، وتجذب الكنيسة الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة المهندسين المعماريين والمؤرخين.

كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر
كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر

متحف مادبا الأثري

من بين أشهر الأماكن السياحية في مادبا، متحف مادبا الأثري، والذي يقع بالقرب من كنيسة يوحنا، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في المدينة، وهو يتميز بوجود رسومات الفسيفساء الكثيرة داخله، والتي يعود تاريخها إلى ما بين القرن الخامس والقرن الثامن، كما يحتوي المتحف على غرف بها العديد من الآثار من مختلف أنحاء المنطقة، والتي تعود إلى عصور وفترات تاريخية ما بين العصور الحديدية والرومانية والبيزنطية والأموية، ويبلغ سعر تذاكر دخول المتحف ثلاثة دنانير أردنية.

جبل نيبو

يعتبر جبل نيبو من بين أشهر الأماكن السياحية في الأردن بشكل عام، ويحرص الكثير من السياح على زيارته عند السفر إلى الأردن، حيث يقال أن النبي موسى قد رأى فلسطين وهي الأرض التي وعده الله بها من جبل نيبو، بالإضافة إلى أنه يتمتع بالقدسية بين اليهود ، حيث مر عليه أتباع الرسول عند مغادرته مصر، و يتميز جبل نيبو بإطلالته المميزة على البحر الميت، ويمكن للزوار رؤية فلسطين بوضوح شديد من الجبل.

كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر
جبل نيبو

قد يعجبك:دليل محلات ارابيلا مول اربد- البنوك – الالعاب – المطاعم

حديقة مادبا

تعتبر حديقة مادبا من الوجهات المميزة لكثير من الأطفال والعائلات في المدينة، حيث تتميز بوجود نباتات وأشجار ومساحات خضراء متنوعة، بالإضافة إلى وجود ممرات للتنزه أو المشي أو ركوب الدراجات، وتتميز الحديقة بملعب للأطفال الصغار مع بعض ألعاب التوازن والمراجيح والشرائح وغيرها من الألعاب الأخرى.

قلعة ام الرصاص

أم الرصاص هي عاصمة مادبا في الأردن، وقد استخدمها الجيش الروماني في الماضي كموقع لحماية استراتيجيتهم، ثم تحولت فيما بعد إلى منطقة سكنية، يسكنها العديد من المجتمعات الإسلامية والمسيحية، وفي عام 2004 تم إضافة موقع أم رصاص إلى لائحة التراث العالمي لليونسكو، كما يهتم الكثير من علماء الآثار
بمكانة أم الرصاص التاريخية ، وذلك لوجود العديد من الآثار التي تعود إلى العصور البيزنطية والرومانية والإسلامية.

عيون موسى

تعتبر عيون موسى من أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة مادبا في الأردن، وهي مجموعة من العيون المائية التي تمتاز بالمياه العذبة، كما يعتقد بأن عيون موسى تعود إلى زمن نبي الله موسى، وهي تتسم بوجود خلفية مليئة بالأشجار، بالإضافة إلى وجود الينابيع الكثيرة، كما يوجد بهاأيضاً عدد كبير من الآثار البيزنطية، ويفضل الكثير من السياح عند زيارة الأردن، زيارة عيون موسى، سواء لأسباب سياحية أو علاجية.

مقام النبي موسى

يعتبر مقام النبي موسى من الأماكن التاريخية الشهيرة في مدينة مادبا، وهو يقع على قمة جبل نيبو، ويعود تاريخ الكنيسة إلى النصف الثاني من القرن الرابع الميلادي، ويتميز بتصميمه الرائع والفريد من نوعه بسبب الأساليب المعمارية التي اتبعت في ذلك الوقت لبناء المباني سواء كانت نوافذ طويلة بالزجاج الملون بالإضافة إلى الأسقف العالية، ويحرص الكثير من الناس على زيارته عند التوجه إلى مادبا.

كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر
مادبا

كنيسة الشهداء من بين أشهر معالم مادبا السياحية

يعود تاريخ كنيسة الشهداء إلى القرن السادس، وتعتبر من المباني الرومانية القديمة الشهيرة في مدينة مادبا، وتتميز بوجود العديد من الأعمدة الرومانية، بالإضافة إلى الأبواب فضلاً عن المذابح، وعلى الرغم من أن الكنيسة قد تأثرت بأعمال التنقيب عن الآثار، إلا أنها ماتزال تحتوي على أرضية من الفسيفساء، والكثير من الزخارف المتميزة والفريدة من نوعها.

عرضنا لكم إجابة سؤال كم ارتفاع مادبا عن سطح البحر، مع تسليط الضوء على أشهر أماكن السياحة في مأدبا وهي تضم الكثير من أماكن السياحة الأخرى بالإضافة إلى الأماكن السابق ذكرها أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *