وجهات

متحف آثار العقبة- مواعيد الزيارة- أسعار الدخول

يضم متحف آثار العقبة القطع التاريخية والأثرية من القرن السابع، بالإضافة إلى قطع أثرية تعود لبداية القرن الثاني عشر الميلادي، ويقع المتحف بجوار قلعة العقبة داخل قصر الشريف الحسين بن علي في المدينة، وبالطبع يعتبر المتحف من الأماكن السياحية المميزة في المدينة حيث يستقطب العديد من الزوار. 

متحف آثار العقبة

تم افتتاح متحف آثار العقبة في عام 1990، ويضم المتحف العديد من القطع الأثرية المميزة تعود إلى الفترة العباسية والأموية والفاطمية، من منتصف القرن السابع إلى الميلادي وحتى بداية القرن الثاني عشر الميلادي، ويضم المتحف قطع متنوعة من موقع أيلة رومانية وإسلامية ووادي رم وموقع تل المقص، وجميع القطع الأثرية المعروضة في المتحف تغطي الفترة من العصور الحجرية إلى العصور الإسلامية، وتبلغ عدد القطع الموجودة داخله ما يزيد عن 780 قطع بالإضافة إلى القطع المتوفرة في المستودع والتي تزيد عن 238  قطعة. 

متحف آثار العقبة
متحف آثار العقبة

عند زيارة متحف آثار العقبة يمكنك في البداية الاستمتاع برؤية منزل الشريف حسن علي، والتقاط الصور التذكارية هناك وبعد الانتهاء من زيارة منزل الشريف حسن يمكنك زيارة قاعة أيلا ومختلف القاعات الموجودة في المتحف والتي تضم العديد من القطع الأثرية الرائعة. 

وإذا كنت من محبي التقاط الصور التذكارية، يمكنك التقاط صور لكل قطعة أثرية معروضة في المتحف للاحتفاظ بها، بالإضافة إلى التقاط صور للقطعة الأثرية سيدة العقبة من العصر البرونزي، بالإضافة إلى الأواني والقطع التي تعود إلى ما قبل التاريخ وبعض هذه القطع يصل عمرها إلى ما يزيد عن 4000 سنه. 

وبعدها يمكنك الذهاب إلى قاعة الآثار الإسلامية، حيث يوجد بها العديد من القطع الأثرية الإسلامية مثل الآيات القرآنية المنقوشة، بالإضافة إلى القطع النقدية ويمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية لها. 

وبعد الانتهاء من جولة زيارة قاعة الآثار الإسلامية، يمكنك زيارة قلعة العقبة لالتقاط أفضل الصور التذكارية لها بالإضافة إلى سارية العلم الشاهقة. 

متحف آثار العقبة
متحف آثار العقبة

أسعار دخول متحف آثار العقبة

  • أسعار دخول متحف آثار العقبة للمقيمين ربع دينار أما للسياح ثلاثه دنانير. 
  • أما عن مواعيد زيارة متحف آثار العقبة صيفاً: شباك التذاكر 8:00 صباحاً – 7:00 مساءً، أما المواقع والمتاحف: 8:00 صباحاً- 8:00مساءً.
  • شتاءً: شباك التذاكر 8:00 صباحاً – 4:30 مساءً، أما المواقع والمتاحف 8:00 صباحاً – 5:30 مساءً.

قد يهمك: أفضل منتجعات العقبة فئة 5 نجوم الموصى بها

متحف آثار العقبة
متحف آثار العقبة

فنادق قريبة من متحف آثار العقبة

الإقامة في فنادق قريبة من متحف آثار العقبة يساعد السياح في سهولة الوصول إلى باقي المعالم السياحية في المنطقة، إليك قائمة تضم أفضل هذه الفنادق.

فندق يافكو

يقع فندق يافكو على خليج العقبة، ويبعد عن متحف العقبة بخطوات قليلة، ويوفر الفندق العديد من المرافق الخدمية من بينها الإنترنت المجاني عالي السرعة، بالإضافة إلى غرف بمساحات متنوعة مطلة على المدينة أو البحر، وجميع الغرف مجهزة بأحدث الديكورات العصرية بالإضافة إلى الخدمات والمرافق الأساسية، من بينها تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص وميني بار ومجفف شعر. 

يوفر الفندق موقف سيارات مجاني بالإضافة إلى خدمة الإنترنت المجاني، وسهولة الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى وجود منطقة معيشة وخدمة توصيل البقالة مقابل دفع رسوم إضافية، بالإضافة إلى وجود غرف عائلية وأماكن مخصصة للتدخين، وخدمة الايقاظ وخدمة الغرف التي تعمل على مدار الساعة فضلاً عن وجود مكتب استقبال يعمل طوال اليوم، ويوفر الفندق كافة الخدمات الخاصة بالتنظيف من بينها التنظيف الجاف وغسيل الملابس وكيها مقابل دفع رسوم إضافية. 

منتجع موفنبيك

من بين فنادق العقبة خمس نجوم هو فندق موفنبيك، يقع الفندق في وسط المدينة ويبعد عن البحر الأحمر مسافة 500 متر، ويتميز بوجود شاطئ خاص بالإضافة إلى وجود مسابح خارجية ومطاعم متنوعة لتناول الطعام، بالإضافة إلى وجود خدمة الإنترنت المجاني. 

يوفر الفندق العديد من الغرف والأجنحة الفندقية، وجميع الغرف تحتوي على جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة، بالإضافة إلى مطبخ وشرفة ومنطقة جلوس صغيرة، وحمام خاص به لوازم استحمام مجانية بالإضافة إلى وجود آلة لصنع القهوة والشاي ووجود المفروشات العصرية. 

يوفر الفندق العديد من الأنشطة الخاصة بالأطفال من بينها منطقة ألعاب مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى نادي للأطفال وبوفيه للأطفال ويمكنك الاستعانة بمكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار اليوم في الفندق من أجل ترتيب الرحلات السياحية إلى البحر الميت ووادي رم والبتراء وغيرها. 

يوفر الفندق العديد من الأنشطة الترفيهية منها مركز اللياقة البدنية، بالإضافة إلى مسبح للأطفال والايروبيكس ودروس اليوغا، كما يوفر ملعب جولف مقابل دفع رسوم إضافية بالإضافة إلى الغطس وركوب الأمواج والتجديف مقابل دفع تكلفة إضافية. 

فندق لاكوستا

من بين فنادق العقبة أربع نجوم هو فندق لاكوستا، الذي يوفر العديد من المرافق والأنشطة من بينها تراس ومركز للياقة البدنية، ومنطقة شاطئ خاص كما يقع فندق لاكوستا وسط المدينة، مما يسهل الوصول إلى المحلات التجارية والمطاعم والعديد من المعالم السياحية الأخرى، ويبعد عن نادي اليخوت الملكي مسافة 5 دقائق فقط. 

وجميع الغرف داخل الفندق تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة، وتكييف ومجفف الشعر وغلاية وثلاجة وغسالة ملابس، بالإضافة إلى توفر خدمة الواي فاي المجاني، وبعض الغرف داخل الفندق تتميز بإطلالتها على المدينة أو البحر، كما يوفر العديد من خيارات تناول الطعام لتناسب الجميع ويعمل في مكتب الاستقبال داخل الفندق موظفون يتحدثون اللغة الإنجليزية والعربية والإيطالية. 

فندق لاكوستا

ومن بين الأنشطة الترفيهية الموجودة في الفندق مركز اللياقة البدنية، بالإضافة إلى منطقة شاطئ خاص وتتوفر أنشطة صيد السمك والغوص وركوب الأمواج مقابل دفع رسوم إضافية، بالإضافة إلى ملعب جولف مقابل دفع رسوم إضافية. 

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا عن متحف آثار العقبة، عرضنا لكم كل ما يخص المتحف ومواعيد الزيارة والأسعار والفنادق القريبة من المتحف والتي توفر خدمات متعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *