وجهات

متحف السيارات الملكي الاردني عمان – أسعار الدخول – ساعات العمل

يضم الأردن العديد من الأماكن السياحية في مختلف مدنها، من بينها المعالم السياحية في العاصمة الأردنية عمان، حيث تحتضن العديد من المعالم التاريخية والأثرية، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية من بينها متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن، ويعتبر هذا المكان مثالي لمحبي السيارات والتعرف على تاريخ المملكة الأردنية.

متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن

يعرض متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن تاريخ المملكة الهاشمية منذ أوائل عشرينيات القرن الماضي إلى يومنا هذا، ويقدم هذا المتحف الفريد للزائر نظرة شاملة على تاريخ المملكة الأردنية، من خلال السيارات المعروضة في المتحف من عهد الملك عبد الله الأول، مؤسس المملكة، وحتى عهد الملك عبد الله الثاني.

متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن
متحف السيارات الملكي الاردني

كما تسلط السيارات المعروضة في المتحف الضوء على حياة الراحل الملك الحسين وعهده، كما يتم عرض صور نادرة ولقطات فيديو في جميع أنحاء متحف السيارات الملكي، مما يسلط الضوء على العديد من جوانب عهد الملك الراحل الحسين.

كما تتوفر غرفة وسائط متعددة بالإضافة إلى مكتبة ومتجر للهدايا التذكارية، بالإضافة إلى وجود العديد من السيارات، حيث يمكن لعشاق السيارات أن يستمتعوا برؤية لينكولن كابري عام 1952، و 1936 كورد 810 ، وعام 1955 مرسيدس بنز 300SL وهي مجرد عدد قليل السيارات المعروضة، ويمكنك زيارة المتحف بمفردك أو بصحبة المرشد المحلي.

متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن

أوقات زيارة متحف السيارات الملكي الاردني

  • وقت زيارة متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن: من 10:00 صباحًا – 07:00 مساءً.
  • أفضل وقت لزيارة متحف السيارات الملكي: 11 صباحًا – 06:00 مساءً.
  • رقم الاتصال بمتحف السيارات الملكي: + 962-65411392.
  • موقع متحف السيارات الملكي الاردني: منتزه الملك حسين، عمان، الأردن.

أسعار بطاقات الدخول إلى متحف السيارات الملكي الاردني

تتنوع اسعار دخول متحف السيارات الملكي في الاردن كالآتي:

  • لغير المقيمين ومع وجود دليل صوتي 5.00 دينار.
  • لغير المقيمين وبدون دليل صوتي 3 دنانير.
  • للأطفال أقل من 12 عام دينار واحد.
  • بالنسبة المقيمين مع وجود دليل صوتي  3 دنانير.
  • للمقيمين وبدون دليل صوتي 1.00 دينار.
  • والأطفال أقل من 12 عامًا وكبار السن والمعوقين مجانًا.
متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن
متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف السيارات الملكي

  • لعشاق السيارات يمكنهم داخل متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن الاستمتاع برؤية العديد من أنواع السيارات الملكية موزعة على قاعات متنوعة.
  • يمكنكم مشاهدة مقاطع الفيديو والصور التي تروي تاريخ السيارات المعروضة في المعرض، والتعرف على تاريخ المملكة الأردنية من خلال السيارات.
  • أما إذا كنت من محبي رؤية السيارات الكلاسيكية فيمكنك الاستمتاع بمشاهدة السيارات الرائعة وكيف تم الحفاظ عليها إلى يومنا هذا.
  • وبعد الانتهاء من زيارة متحف السيارات الملكي الاردني عمان، يمكنكم زيارة حدائق الحسين القريبة من المتحف.
متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن
متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن

قد يهمك: أشهر 10 من متاحف الاردن – متحف الآثار الأردني والمزيد

فنادق قريبة من متحف السيارات الملكي الاردني

فندق لارسا

يتميز فندق لارسا بقربه من مناطق الجذب السياحي والمحلات التجارية في العاصمة عمان، فضلاً عن أسعاره المعقولة والمناسبة للجميع، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء الفندق.

يحتوي الفندق على مجموعة متنوعة من الغرف العصرية والمصممة بشكل جميل، وتحتوي كل غرفة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومياه معدنية مجانية وآلة لصنع الشاي / القهوة، وحمام به كافة لوازم الاستحمام.

يفور فندق لارسا مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام،  بما في ذلك المأكولات الأصيلة والتقليدية بالإضافة إلى بوفيه به أشهى المأكولات العالمية في  Sinbad Restaurant، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتدخين الشيشة في مقهى شومو.

يوفر الفندق العديد من الخدمات المجانية منها النقل إلى سيتي مول ومكة مول، كما يوفر خدمة النقل من وإلى المطار مقابل دفع رسوم إضافية، كما يمكن للضيوف الاستمتاع داخل النادي الصحي في فندق لارسا.

فندق موڤنبيك عمّان

يقع فندق موڤنبيك عمان بالقرب من المكاتب الحكومية في حي الأعمال، كما يقع الفندق على بعد 30 دقيقة بالسيارة من معرض عمان الدولي.

يضم الفندق ما يزيد عن 218 غرفة موزعة على 14 طابقًا، وتتراوح  الغرف ما ببن الكلاسيكية إلى الغرف التنفيذية ، كما تتوفر أجنحة إضافية بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى وجود العديد من المميزات والمرافق من بينها اتصال مجاني بالإنترنت عالي السرعة وميني بار مجهز بشكل كامل في كل غرفة.

يحتوي فندق موفنبيك عمّان على نادٍ صحي مع صالة رياضية حديثة ومنتجع صحي للضيوف، ويحتوي الفندق أيضًا على مسبح خارجي ونادي تنفيذي وثمانية قاعات للمناسبات، بما في ذلك قاعة تتسع لما يصل إلى 1200 شخص.

ويمكنك خلال 15 دقيقة فقط من الفندق الوصول إلى وسط مدينة عمان ، حيث يمكنك العثور على المحلات التجارية المتنوعة والمطاعم الرائعة في شارع الجاردنز وشارع الجامعة، كما يستغرق الوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي 30 دقيقة من الفندق.

فندق موڤنبيك عمّان

فندق كونروي البوتيكي

يعتبر فندق كونروي البوتيكي من فنادق قريبة من متحف السيارات الملكي الاردني، يقع الفندق في Umm Uthaina في عمان، ويقع على بعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من المدينة القديمة وعلى مقربة من المتاجر والمطاعم،  كما يوجد نادٍ في الموقع، فضلاً عن خدمة الغرف طوال اليوم.

تحتوي غرف فندق كونروي البوتيكي على خدمة الواي فاي المجاني وتكييفًا بالإضافة إلى التصميم العصري للغرف، ومناطق الجلوس الفسيحة في بعض الغرف، كما توجد أجهزة تلفزيون ضخمة بشاشات مسطحة في جميع الغرف.

يوفر الفندق موقف سيارات مجاني بالإضافة إلى خدمات النقل من وإلى المطار مقابل دفع رسوم إضافية.

حصلت جميع الفنادق السابق ذكرها على تقييم مرتفع من الزوار من حيث الموقع المميز،  ومستوى النظافة، وتنوع وجودة الطعام،  وتعاون طاقم العمل، وتختلف الأسعار من فندق إلى آخر وداخل الفندق الواحد، حسب موقع الفندق، وحجم الغرفة، والمزايا المقدمة.

إلى هنا وصلنا لنهاية جولتنا عن متحف السيارات الملكي الاردني عمان الاردن، عرضنا لكم مواعيد الدخول والأسعار والموقع والفنادق القريبة من المتحف والتي حظيت بتقييم ممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *