وجهات

مخيم علاء الدين وادي رم – أرقام التواصل – الأنشطة والمرافق

يقع وادي رم جنوب الأردن ويبعد عن جنوب عمان بمسافة 250 كيلومتر، وهو يسمى بوادي القمر بسبب تشابه تضاريسه بتضاريس القمر، فضلاً عن وجود الكثبان الرملية الحمراء التي تعطيه لمسة جمالية مميزة، ويحتضن الوادي العديد من المخيمات من أجل الإقامة بها، من بينها مخيم علاء الدين وادي رم والذي يوفر خدمات متعددة للضيوف.

مخيم علاء الدين وادي رم

يوفر مخيم علاء الدين وادي رم، إطلالات على الجبل بالإضافة إلى وجود مطعم وخدمة الغرف المميزة على أعلى مستوى، كما يتوفر حمام مجهز بالكامل وبه لوزام استحمام مجانية، ويوفر المخيم خيارات متعددة من أجل تناول الطعام من بينها الطعام البدوي اللذيذ، بالإضافة إلى بوفيه إفطار وعشاء بدوي، وخدمة صف السيارات والمطار الأقرب له هو مطار الملك حسين الدولي الذي يقع على بعد 46 كم من المخيم، ويوفر خدمة النقل مقابل دفع رسوم إضافية، ويوفر مخيم علاء الدين العديد من الأنشطة الترفيهية من بينها ركوب الخيل وجولات المشي، ويوفر خيارات إقامة متعددة من بينها:

  • خيمة ديلوكس بها غرفة نوم واحدة، وحمام خاص، وبالقرب من الجبل لذلك توفر إطلالات رائعة.
  • جناح عائلي في مخيم علاء الدين وادي رم، به غرفتين نوم ويمكن طلب غرف متصلة، ويوفر إطلالات على الجبل.
  • خيمة بانوراما بها غرفة نوم واحدة وبها شرفة وإطلالة على الجبل.
  • رقم التواصل مع مخيم علاء الدين وادي رم: +962 7 9045 4546.
مخيم علاء الدين وادي رم
مخيم علاء الدين وادي رم

المعالم السياحية في وادي رم

أثناء الإقامة في مخيم علاء الدين وادي رم، يمكنك رؤية الكثير من المعالم السياحية في المنطقة من بينها:

  • جبل أم الدامي: يقع هذا الجبل بالقرب من حدود المملكة الأردنية مع السعودية، ويبلغ ارتفاع قمته حوالي 1854 مترًا، وهو بذلك أعلى جبل في الأردن، ويقع مرصد رم الفلكي على هذا الجبل.
  • يقع جبل رم على بعد حوالي 5 كيلومترات من مركز الزوار في قرية رم، ويبلغ ارتفاعه حوالي 1754 مترًا، ويوجد به العديد من النقوش النبطية والثمودية وهذا ما يجعله الجبل المثالي للمتسلقين.
  • وادي الخزعلي هو ممر عميق ويتسم بالضيق يقع على جانب الجبل ويتميز بوجود العديد من النقوش الصخرية.
  • موقع غروب الشمس في وادي رم: هو موقع مميز يمكن للزوار مشاهدة غروب الشمس في الصيف والشتاء هناك.
  • الكثبان الرملية: استمتع بالتنزه في مساحة شاسعة من الكثبان الرملية الممتازة، والمثالية لمركبات الدفع الرباعي وركوب الدراجات.
  • الجسور الصخرية: هي عبارة عن أقواس صخرية مناسبة للتسلق والاستمتاع برؤية المناظر الخلابة.
  • وادي بورا هو ممر عميق وطويل يقع بين الجبال المذهلة، ويمكنك زيارته لالتقاط الصور الرائعة له خاصة عندما تتحول الصخور إلى اللون البرتقالي بتأثير الشمس.
  • نقوش الماملح: هي عبارة عن نقوش ورسومات في الصخور تصور الحياة البرية والجمال.
  • سيق أم تواقي: في هذا المكان يمكن للزوار التقاط الصور لرأس لورانس العرب المنحوت في الصخر.
  • المعبد النبطي: تم استخدام هذا المعبد في الماضي لعبادة الإله “اللات” من النبطيون، وهذا المعبد في الأصل كان معبد لقوم عاد، وبعد تهدمه تم بناء المعبد النبطبي.
مخيم علاء الدين وادي رم
جبل أم الدامي

النشاطات في وادي رم

البقاء في مخيم علاء الدين وادي رم يوفر لك الاستمتاع بالعديد من النشاطات منها:

تسلق الجبال


يفضل الكثير من الأشخاص تسلق جبال وادي رم التي تتميز بالحجر الرملي، ويتم تنظيم العديد من نشاطات التسلق من مكان الإقامة المقيم بها السائح مقابل دفع تكلفه إضافية، ومنذ أجيال عديدة ويحرص البدو المحليون على تسلق الجبال، وتعتبر هذه من الرياضات التي تعود بالعديد من الفوائد على الجسم.

ركوب المنطاد

يمكن للسياح الاستمتاع برؤية جبال وادي رم من ارتفاع 2000 قدم فوق الأرض، عن طريق ركوب المنطاد الساخن، وتبدأ رحلات ركوب المنطاد من منطقه الديسي من الساعة السادسة صَبَاحًا لمدة ساعة أو ساعتين، ومع ركوب المنطاد يمكن للسياح التعرف على دليل المنطقه من الأعلى عن طريق وجود دليل سياحي يرافقهم.

المنطاد

مغامرات رم سكاي

يمكن للسياحه للاستمتاع برؤية النجوم في سماء الوادي، عن طريق مغامرات رام سكاي والذي يتضمن ثلاث مراحل أولها تعريف علم الفلك وتقديم موجز مختصر عنه، ثم رؤية النجوم من خلال مرصد رم الفلكي الذي يقع على جبل أم الدامي، وبعدها يتم رؤية النجوم بالعين المجردة باستخدام الليزر، ويتم تقديم هذا النشاط بقيادة المختصين في علم الفلك.

ركوب الطائرات المفتوحة


يفضل الكثير من السياح عند زياره وادي رم الاستمتاع بركوب الطائرات المفتوحة، من أجل رؤية الوادي من الأعلى، ورؤية التشكيلات الصخرية المتعددة.

الطائرات المفتوحة

جولات الخيول والجمال


ركوب الجمال والخيول من النشاطات الأساسية التي يوفرها كل مخيم في وادي رم، حيث يفضل الكثير من السياح ركوب الخيول والتقاط الصور التذكارية لهم على الخيل، بالإضافة إلى السير في الأماكن الوعرة والشقوق الجبلية، والاستمتاع بمناظر الجبال والكسبان الرملية الرائعة، ويتم تنظيم هذه الرحلات بقيادة دليل سياحي علي خبرة كبيرة بهذا الأمر.

قد يهمك: أفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن الموصى بها 2021

تجربة أطباق الطعام البدوي

‏يعتبر الطعام البدوي من الأشياء التي يحرص كافة السائحين على تذوقها لمذاقها اللذيذ والمختلف، حيث يتم طهي الطعام بالطريقة البدوية الأصيلة، ومن بين الأطباق اللذيذة التي يمكن تناولها بالطريقة البدوية: لحم الخروف والدجاج ولحم الماعز، ويتم طهي الطعام بطريقة بطيئه تحافظ على نكهة اللحوم والمذاق اللذيذ، كما يتم طبخ الخضروات والبطاطس مع اللحوم بطريقة الطهي البدوية، ويمكنك تذوق الطعام البدوي داخل مخيم علاء الدين وادي

الطعام البدوي

جولات مركبات الدفع الرباعي

 

تعتبر جولات مركبات الدفع الرباعي من الأنشطة المفضلة للزوار، حيث يتم استخدام سيارة دفع رباعي والانطلاق في الصحراء بمرافقة دليل سياحي، من أجل استكشاف كافة مناطق الصحراء الأردنية، والتعرف على الحياه البدوية عن قرب، وفي هذه الجولات يلتقي السياح مع البدو والحديث معهم والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، بالإضافة إلى رؤية الجمال والتقاط الصور التذكارية لها.

يمكنكم التواصل مع رقم هاتف مخيم علاء الدين وادي رم المذكور أعلاه، والاستعلام عن الرحلات التي ينظمها لزيارة الوادي وكافة المعالم السياحية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *