وجهات

مخيم مزاين وادي رم الأردن – أرقام التواصل – الأنشطة والمرافق

يعتبر وادي رم من أشهر المعالم السياحية في الأردن، والذي يستقطب العديد من الزوار من مختلف الأنحاء سواء داخل الأردن أو خارج الأردن، كما يفضل البعض الإقامة في هذا المكان سواء في الفنادق أو المخيمات، ومن بين مخيمات وادي رم الرائعة هو مخيم مزاين   وادي رم، تعرف في هذا المقال على مميزات هذا المخيم بالإضافة إلى بعض المخيمات الشهيرة في نفس المنطقة.

 مخيم مزاين وادي رم

  يقع مخيم  مزاين وادي رم في وادي رم التاريخي في الأردن، ويوفر إطلالات رائعة على الجبل، بالإضافة إلى وجود مطعم يوفر العديد من خيارات تناول الطعام المحلية التقليدية، فضلاً عن خدمة الإنترنت المجاني ويبعد عن مطار عمان مسافة 290 كم، وعن مطار العقبة مسافة 75 كيلو متر، كما يتميز بوجود صالة بها مفروشات عربية وأماكن جلوس عربية.

وجميع وحدات الإقامة في المخيم بها أسرة مريحه ومفروشات عربية بألوان رائعة، بالإضافة إلى حمام، كما يوفر تجربة الحياة البدوية الأصيلة والاستمتاع بالهواء الطلق، ومن بين الأنشطة الترفيهية التي يقدمها: ركوب الخيل مقابل دفع رسوم إضافية، بالإضافة إلى جوالات المشي وتعليم الطبخ والعروض الموسيقية الحية وحلقه حول الثقافة المحلية وجميعها يتم تقديمها مقابل دفع رسوم إضافية. 

مخيم مزاين وادي رم
مخيم مزاين وادي رم

يحظى المخيم دائما بتعليقات رائعة من الزوار بخصوص فريق العمل المتعاون والودود، والطعام اللذيذ وحجم الخيم المدهش بالإضافة إلى موقعه المميز ما بين الكثبان الرملية الحمراء، والجلسات البدوية لتناول الشاي والمشروبات. 

  • رقم تواصل مخيم مزاين وادي رم: +962 7 7022 2222.

وحدات الإقامة داخل مخيم مزاين وادي رم

 تتنوع وحداد  الإقامة داخل مخيم مزاين وادي رم، من بينها:

  • خيمة توأم أو مزدوجة مناسبة لفردين بها سرير مزدوج كبير وسريرين فرديين، وتبلغ مساحتها 32 متر مربع، بها تكييف وحمام خاص وإطلالة مميزة على الجبل، بالإضافة إلى وجود حمام به لوازم استحمام مجانية، ومناشف وورق حمام ومرحاض ومجفف شعر، بالإضافة إلى وجود مدفأة في الغرفة ولكن لا يسمح بالتدخين داخل المكان. 
  •  خيمة ثلاثية لثلاثة أفراد بها ثلاثة أسرة فردية، وبها جميع الاحتياجات والخدمات الأساسية منها الحمام الخاص بالإضافة إلى الإطلالات المميزة على الجبل.
  • جناح  مزاين: يتسع إلى خمسة أفراد، به سرير مزدوج بالإضافة إلى 2 سرير أريكة، وتبلغ مساحته 50 متر مربع، ويوفر أكلات مميزة على الجبل بالإضافة إلى وجود حمام خاص. 
  •  خيمه مفرده ديلوكس: بها سرير كبير وتتسع لفرد واحد، وتشمل كافة المرافق الخدمية الأساسية الموجودة في كل خيمة، بالإضافة إلى وجود معقم لليدين.
مخيم مزاين وادي رم
مخيم مزاين وادي رم

لايسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة إلى مخيم مزاين وادي رم، كما لا يسمح للأشخاص الأقل من 18 عام القيام بتسجيل الوصول، أما مواعيد تسجيل الوصول فهي من الثانية مَسَاءً إلى السادسة مَسَاءً، ومواعيد تسجيل المغادرة فهي من السابعة صَبَاحًا إلى 12 مَسَاءً، ويبعد المخيم عن كنيسة البتراء مسافة 77 كيلومتر. 

قد يهمك: أهم منتجعات السياحة العلاجية في البحر الميت 2022

مخيم مزاين وادي رم
مخيم مزاين وادي رم

 أفضل مخيمات وادي رم الأخرى

 بالإضافة إلى مخيم  مزاين وادي رم، يضم الوادي العديد من المخيمات الأخرى التي تقدم أفضل الخدمات للزوار وتحرص على رضاهم من بينها: 

مخيم Hasan Zawaideh camp 

يقع المخيم ما بين الكثبان الرملية الحمراء مما يوفر إطلالات رائعة ومميزة، بالإضافة إلى وجود خيام خاصة وخيام مشتركة بها حمام خاص ومشترك، وينظم فريق العمل الموجود في المخيم رحلات إلى الصحراء، بالإضافة إلى جولات المشي، كما يحتوي على مطعم، يوفر ألذ الأطباق البدوية الشهية، ويبعد المخيم عن مطار الملك حسين الدولي مسافة 70 كيلو متر. 

من بين  الأنشطة الترفيهية الموجودة في المخيم، إمكانية ركوب الخيل مقابل دفع تكلفة إضافية، بالإضافة إلى عروض الموسيقى والجولات الثقافية وجولات المشي لمسافات طويلة مقابل دفع أموال إضافية، وبسبب الخدمات المميزة في المخيم حصل على تقييمات رائعة من الزوار العرب، ويبعد المخيم عن قصر البنت بمسافة 74 كيلومتر ويبعد نفس المسافة عن كنيسة البتراء. 

  • رقم التواصل: +962 7 7732 2352.

مخيم ليالي وادي رم

من بين أفضل مخيمات وادي رم هو مخيم ليالي المميز والمفضل لدى العديد من الزوار، بسبب الأجواء المريحة داخله فضلاً عن طاقم العمل الودود والمتعاون، كما أن جميع وحدات الإقامة داخله بها منطقة من أجل الجلوس، بالإضافة إلى أسرة مريحة ومصابيح معلقه في الجدران ومناطق للجلوس خارج الخيام، من أجل مشاهدة غروب الشمس والتقاط الصور التذكارية المميزة في هذا الوقت، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول الطعام البدوي اللذيذ داخل المخيم. 

  • رقم التواصل: +962 3 215 7070.
مخيمات وادي رم
مخيم ليالي وادي رم

مخيم Desert Adventures 

هو ما بين مخيمات وادي رم المفضلة للعديد من الزوار، به مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة لخدمة النزلاء، بالإضافة إلى أماكن للتشمس ووحدات إقامه بأحجام متنوعة لتناسب العائلات أو الأفراد، وجميع وحدات الإقامة مجهزة بمفروشات عربية بسيطه بالإضافة إلى وجود حمام، كما يوفر المخيم أنشطة ترفيهية متنوعة للنزلاء من بينها ركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة، فضلاً عن تميزه بوجود منطقة تزلج قريبة منه، وبسبب خدماته المتعددة حظي بتقييمات رائعة من الزوار، المطار الأقرب للمخيم هو مطار الملك حسين الدولي حيث يبعد عنه بمسافة 63 كيلو متر. 

سواء قررت الإقامة في مخيم مزاين وادي رم أو أي من المخيمات الأخرى في وادي رم، فتأكد من سياسات الحجز داخل المخيم، بالإضافة إلى السياسات الخاصة بقبول الأطفال وإمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى تنظيم الجولات الاستكشافية للمكان، وغيرها العديد من الخدمات الأخرى التي يجب التأكد منها قبل الحجز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *