وجهات

دليل مركز هيا الثقافي شميساني – اسعار الدخول – أبرز الأنشطة

يقدم مركز هيا الثقافي عددًا كبيرًا من الأنشطة المناسبة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفكرية والعقلية، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك الحكواتي، خاصة أن الأطفال الصغار يحبون الاستماع إلى القصص بشكل كبير، دعونا في هذا المقال، نلقي نظرة على ما يقدمه مركز الأميرة هيا الثقافي.

مركز هيا الثقافي شميساني

يقع مركز هيا الثقافي الشميساني وتشرف عليه الأميرة هيا، وهو مركز ترفيهي وثقافي للأطفال، ويحتوي على شاشة ضخمة تعرض الكثير من المعلومات المفيدة للصغار، بالإضافة إلى وجود ألعاب ثقافية ترفيهية تساعد على زيادة معلوماتهم.

بدأ المركز بإطلاق خدماته للأطفال عام 1976، وكان هدية من الملك الحسين بن طلال للاحتفال بمولد الأميرة هيا، والمركز مخصص لتقديم الأنشطة المناسبة للأطفال من عمر ست سنوات إلى 13 عام، ويضم أقسام ثقافية مختلفة من بينها مسرح الظل، ومسرح العرائس والدراما، بالإضافة إلى الأقسام الخاصة بالفن سواء الخزف أو  الدمى، بالإضافة إلى رسومات الخط العربي، وقسم المكتبة، ومن ضمن الأنشطة التي يتضمنها هذا القسم الحكواتي، بالإضافة إلى قراءة الكتب.

مركز هيا الثقافي
مركز هيا الثقافي

يستقبل مركز هيا الثقافي دائمًا عددًا كبيرًا من الأطفال ويوفر لهم أنشطة ترفيهية كثيرة، كما أنه يعتبر المكان المناسب لقضاء العطلات الصيفية والشتوية، ويتم الاشتراك بمبلغ رمزي يدفع للعضوية، في المركز للحصول على دورات وأنشطة لفئة عمرية محددة من المركز، كما يشرف على  الأنشطة والدورات داخل المركز، مشرفون وأساتذة متخصصون، وهو يعمل من الثامنة والنصف صباحا حتى السادسة مساء.

مركز هيا الثقافي
مركز هيا الثقافي

انشطة وفاعليات مركز هيا الثقافي

كما ذكرنا سابقًا، يضم المركز أقسامًا مختلفة، من بينها المسرح، بالإضافة إلى قسم الفنون، وقسم المكتبة، بالإضافة إلى مكتبة كمبيوتر مايكروسوفت، ومدينة السير والقبة السماوية، والعديد من الأنشطة المفيدة الأخرى للأطفال، لتعلم مهارات ومعلومات جديدة تساعد في تحسين مهاراتهم الفكرية، كما يتم الاهتمام بتحسين مهاراتهم الأخلاقية والاندماج في المجتمع المحيط والتعاون مع الآخرين، ويشرف على جميع هذه البرامج أساتذة متخصصون، ومن بين هذه الأنشطة ما يلي:

الحكواتي: الحكواتي مناسب للفئة العمرية من أربع سنوات إلى سبع سنوات، وهو يقام كل يوم أربعاء الساعة 4:30 مساءً.

ورشة “الفنان الصغير”: تقام هذه الورشة كل يوم أحد وتناسب الأطفال من سن الخامسة فما فوق، ويمكنك المشاركة فيها من الساعة 4:30 حتى 6:30 مساءً، حيث يتم إنتاج أعمال فنية خاصة باستخدام ألوان الأكريليك، واكتشاف مهارات الأطفال الفنية.

القبة الفلكية: تقام هذه الورشة كل ثلاثاء في الساعة 4:30 مساءً، وهي مناسبة للفئة العمرية من خمس سنوات إلى 12 عام، وهي تعرض أفلام تعليمية وترفيهية شيقة، كما تأخذ الأطفال في جولة في عالم الفضاء.

مركز هيا الثقافي
مركز هيا الثقافي

الحديقة المرورية: وهي عبارة عن شوارع صغيرة بها إشارات وتقطاعات وسيارات أطفال كهربائية، وتوفر تجربة ممتعة للأطفال لتعلم قواعد المرور وآداب السير، والتدريب على القيادة السليمة.

الإعلام الرقمي: يوفر هذا القسم حصص متنوعة عن التصوير الفوتوغرافي والألعاب الرقمية والسينما، كما يتميز هذا القسم بوجود مختبر الاكتشاف الذكي الذي تم تجهيزه بأجهزة وهواتف حديثة لتعليم الأطفال كل ما يخص مهارات الفنون الرقمية.

أكاديمية الموسيقى: أكاديمية الموسيقى مناسبة للأطفال من عمر أربع سنوات حتى 17 عام، ويمكنهم إتقان وتعلم العزف على مختلف الآلات الموسيقية، وعلى من يرغب الانضمام إلى هذا النشاط، يجب حجز موعد من أجل تقييم مستواه الموسيقي.

فنون الطهي: يمكن للأطفال من عمر خمس سنوات إلى 14 عام، تعلم فنون الطهي بطريقة ممتعة وتعليمهم تحضير الغذاء الصحي، بالإضافة إلى تعليمهم أساليب الطهي ومهارات التقطيع وإتاحة الفرصه لهم من أجل تحضير أطباق طعام من مختلف دول العالم.

فنون الوسائط الحديثة: عمل مركز هيا الثقافي على تعليم الأطفال، كل ما يخص عالم الأفلام والإخراج، وأساسيات التمثيل والمفاهيم التي ترتبط بقراءة القصص المرئية، والإنتاج وتعلم تحريك الصور والرسوم، وكافة الأساسيات الخاصة بهذه التقنية عن طريق برامج فنون الوسائط الحديثة المصممة من المركز.

مركز هيا الثقافي
مركز هيا الثقافي

دخولية مركز هيا الثقافي

  • الدخول 2 دينار والاشتراك في الورش بأسعار أخرى.

موقع مركز هيا الثقافي

  • الموقع: الشميساني-شارع الأمير شاكر بن زيد-بجانب، عمّان، الأردن.
  • مواعيد العمل من التاسعة صباحاً إلى السادسة والنصف مساءً .

يمكنكم التواصل مع رقم مركز هيا الثقافي: رقم الهاتف: +962 6 568 8633، للاستعلام عن كافة الأنشطة المقدمة به والفاعليات القريبة والمخيمات وغيرها من المعلومات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *