الاردن

مستشفيات عمان الحكومية | دليل أفضل 14 مستشفى حكومي بالأردن

تُولي الحكومة الأردنية اهتمامًا كبيرًا لتحسين الخدمات الطبية داخل مستشفيات عمان الحكومية وتوفير سبل الرعاية الصحية بها، وذلك في إطار حرصها الدائم على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لجميع فئات الشعب خاصةً محدودي الدخل.

وسوف نتعرف خلال السطور التالية على مجموعة من أفضل المستشفيات الحكومية داخل العاصمة الأردنية مع عرض أبرز الخدمات الطبية التي توفرها وأهم طرق التواصل المتاحة مع كل منها والعنوان بالتفصيل.

مستشفيات عمان الحكومية

نقدم لكم فيما يلي قائمة تشتمل على أفضل مستشفيات عمان الحكومية المفتوحة على مدار الـ 24 ساعة، وفيما يلي أبرزها:

مستشفى البشير

مستشفى البشير

تشهد هذه المستشفى إقبالاً كبيرًا من قِبل غالبية مواطني العاصمة الأردنية كونها تضم كافة التخصصات الطبية، كما تمكنهم من الحصول على الخدمات العلاجية والرعاية الطبية المطلوبة بأقل سعر ممكن.

تتميز المستشفى بين مستشفيات عمان الحكومية أنها تشتمل على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية مثل أجهزة غرف العناية المركزة، وأجهزة الغسيل الكلوي، وحضَّانات الأطفال، ولكن هناك بعض الانتقادات مثل الانتظار لوقت طويل حتى دخول المرضى للكشف.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‏‪‏‪+962 6 479 1060‬‏
  • عنوان المستشفى: 261 شارع أسامة بن زيد – عمان.

مستشفى الدكتور جميل التوتنجي

مستشفى الدكتور جميل التوتنجي

تقدم مستشفى الدكتور جميل التوتنجي العديد من الخدمات الطبية المتكاملة والمتنوعة بفضل توفير كافة الإمكانيات التي تحقق الرعاية الصحية للمرضى بمنتهى الكفاءة، حيث تضم المستشفى 155 سرير، وطاقم من الأخصائيين يبلغ عدده 60 أخصائي، فضلاً عن 250 موظف.

كما تشتمل على مجموعة من الأقسام مثل قسم النساء والولادة، وقسم العظام، وقسم المخ والأعصاب، وعلى الرغم من كونها أفضل مستشفى في عمان حكومي لكنها تحتاج إلى المزيد من الأطباء المتخصصين في طب المخ والأعصاب.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪+96264020092
  • ‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪عنوان المستشفى: حي السرسكية- سلبود . عمان

مستشفى جبل عمان

مستشفى جبل عمان

توفر هذه المستشفى العديد من الخدمات والتي من أبرزها خدمات قسم النساء والولادة، كما تعتبر من أهم مستشفيات حكومية بعمان لما توفره من دعم خدمات التأمين الصحي.

كما تتميز بين مستشفيات عمان الحكومية أنها تقدم جميع الخدمات الطبية الشاملة بأسعار مناسبة، ولكن يجب الانتباه إلى المزيد من التنظيم خلال فترات الذروة وتخصيص أماكن بعيدة عن الازدحام لكبار السن.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪+962 6 464 4919‬‏
  • عنوان المستشفى: 78 شارع المتنبي- عمان.

مستشفى عمان

مستشفى عمان

تحتل مستشفى عمان مكانة متقدمة ضمن مستشفيات عمان الحكومية البارزة لما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية شاملة؛ بدءً من تنوع الأقسام الطبية وصولاً إلى توفير أحدث المعدات والأجهزة الطبية، وتوفير كافة سبل الرعاية لاستقبال حالات الطوارئ.

كما أثنى المترددون على المستشفى وقاموا بترشيحها للقب أفضل مستشفى في عمان في إجراء عمليات الولادة وتأمين الأم والطفل بشكل كامل، فضلاً عن فريق الأطباء والتمريض الذين يجمعون بين الخبرة وحسن معاملة المرضى.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪+962 6 464 1261‬‏
  • عنوان المستشفى: الدوار الثالث- شارع الكلية الإسلامية – عمان.

مستشفى دار السلام

مستشفى دار السلام

حصلت مستشفى دار السلام على الكثير من التقييمات الإيجابية التي جعلتها بين أفضل المستشفيات الحكومية في عمان كونها تجمع بين تميز الأطباء والإداريين؛ حيث أثبت كل منهم كفاءته وتفوقه في تقديم الرعاية المطلوبة للمرضى.

كما أصبحت من مستشفيات عمان الحكومية المميزة التي تشتمل على مجموعة من الخدمات المتكاملة مثل حضَّانات الرضع والخُدج، وغرف العمليات المجهزة بالكامل، وغرف الرعاية المركزة التي تضم أحدث الأجهزة.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪+962 6 585 0008‬‏
  • عنوان المستشفى: 27 شارع عيسى النوري- عمان.

مستشفى الجامعة الأردنية

مستشفى الجامعة الأردنية

يعود تاريخ تأسيس مستشفى الجامعة الأردنية إلى عام 1973، حيث كانت تحمل لقب مستشفى عمان الكبير؛ لذلك فهي من مستشفيات عمان الحكومية العريقة التي تحرص دائمًا على توفير الخدمات الطبية الشاملة على أكمل وجه.

وعلى الرغم من الازدحام الشديد بها، إلا أنها ضربت أروع الأمثلة في توفير أحدث المعدات والأجهزة الطبية فضلاً عن المستوى المتميز الذي ظهرت به تجهيزات الغرف التي تفوقت على تلك المتاحة داخل المستشفيات الخاصة.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪+962 6 535 3444‬‏
  • عنوان المستشفى: شارع الملكة رانيا- عمان.

مدينة الحسين الطبية

مدينة الحسين الطبية

تقع مدينة الحسين الطبية غرب العاصمة الأردنية، وهي أول المدن الطبية العربية، كما حصلت على لقب أفضل مستشفى في عمان كونها تضم فريق من الموظفين لا يقل عن 1000 شخص ما بين الأطباء والممرضين والإداريين.

تضم المستشفى كافة التخصصات الطبية فضلاً عن إمكانية إجراء أكثر العمليات الجراحية دقة، حيث انفردت بين مستشفيات عمان الحكومية بإجراء أبرز عمليات زراعة الأعضاء على مستوى الشرق الأوسط مثل عملية زراعة القلب.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪+962 6 580 4804‬‏
  • عنوان المستشفى: 230 شارع الملك عبد الله الثاني- عمان.

مستشفى الملكة علياء العسكري

مستشفى الملكة علياء العسكري

تقع مستشفى الملكة علياء في شمال العاصمة الأردنية وقد بدأ العمل بها عام 1987، ثم أعيد افتتاحها مرة ثانية عام 2018 عقب خضوعها لبعض التحسينات وإدراج بعض الأقسام الطبية به، وتشتهر بين مستشفيات عمان الحكومية كونها تواكب أحدث التطورات في تقديم الخدمات الطبية والرعاية المتكاملة للمرضى.

كما تتنوع التخصصات الطبية بالمستشفى بين الرئيسية والفرعية، ومن أبرزها إضافة قسم الطب الرياضي، فضلاً عن إمكانية إجراء عمليات جراحية دقيقة مثل عمليات القلب وعمليات تغيير المفاصل.

  • مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس بدءً من الساعة 8.00 صباحًا حتى 3.00 مساءً.
  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‏‪+962 6 563 1111‬‏
  • عنوان المستشفى: شارع الخزنة- عمان.

مستشفى المواساة

مستشفى المواساة

تشتهر مستشفى المواساة بدعم كافة التخصصات الطبية المختلفة بأسعار مناسبة تتفق مع كافة الفئات، فضلاً عن دعمها لخدمات التأمين الصحي مما جعلها من أميز مستشفيات عمان الحكومية التي تجمع بين جودة الرعاية الطبية وانخفاض التكلفة.

علاوة على ذلك توفر إدارة المستشفى كافة مقومات نجاح المنظومة الصحية المتمثلة في العامل البشري والأجهزة الحديثة؛ للخروج بأداء مشرف يرضي المريض ويقدم له الرعاية الصحية المطلوبة.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪+962 6 489 6842‬‏
  • عنوان المستشفى: 28 شارع الملك فيصل بن عبد العزيز- عمان.

مستشفى الهلال الأحمر الأردني

مستشفى الهلال الأحمر الأردني

إن مستشفى الهلال الأحمر الأردني من مستشفيات الأردن الحكومية الشهيرة التي تقدم خدماتها منذ عشرات السنين، حيث تحرص على توفير كل ما يحتاجه المريض من التشخيص الدقيق والإقامة المريحة إذا تطلب الأمر ذلك.

كما تقدم المستشفى مختلف التجهيزات لاستقبال الطوارئ مع تجهيز غرف العمليات والرعاية المركزة بالكامل، فضلاً عن توفير مختلف الأدوية داخل الصيدليات، ولكن لا بد من الاهتمام بتوفير أماكن ومصاعد مخصصة لكبار السن.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪+962 6 477 9131‬‏
  • عنوان المستشفى: منطقة رأس العين- عمان.

مستشفى الأميرة إيمان الحكومي

مستشفى الأميرة إيمان الحكومي

تمتلك مستشفى الأميرة إيمان الكثير من عوامل تميز مستشفيات عمان الحكومية الأخرى والتي من أبرزها الغرف المجهزة بالكامل لاستقبال حالات الطوارئ، وحوادث الطرق، هذا مع وجود طبيب طوارئ متخصص على مدار ساعات اليوم.

كما حرصت المستشفى على تغطية مختلف الأقسام الطبية وعدم الاقتصار على خضوع المريض للكشف فقط، بل توفير غرف عمليات كاملة التجهيزات لإجراء العمليات الجراحية، ولكن هناك بعض الانتقادات الموجهة لها، ومن أبرزها ضرورة تجديد غرف إقامة المرضى.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪‏‪+962 5 358 4934‬‏
  • عنوان المستشفى: المعدي – دير العلا- عمان.

مستشفى السعودي

مستشفى السعودي

تأتي هذه المستشفى بنظام إداري مختلف عن باقي مستشفيات عمان الحكومية الأخرى، وذلك لتقديمها أعلى مستوى من الخدمات العلاجية داخل 20 عيادة طبية، والمرافق الطبية التي تشمل 120 سرير، كل هذا من أجل إرضاء المرضى في المقام الأول وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لهم.

وقد أثنى كافة رواد المستشفى على نظام العمل والمرافق المتاحة بها وتجهيزات الغرف، فضلاً عن الدور المتميز للجيش الأبيض المكون من 100 طبيب الذي يبذل قصارى جهده لإنقاذ المرضى خاصةً حالات الطوارئ والحالات الطبية الحرجة.

  • رقم التواصل: ‏‏‪+962 6 556 4400‬‏
  • عنوان المستشفى: شارع منصور بن عمير – عمان.

مركز التأهيل الملكي

مركز التأهيل الملكي

ينتمي مركز التأهيل الملكي إلى القوات المسلحة الأردنية ويدعم المركز كافة الأقسام الطبية، فضلاً عن المرافق المتكاملة التجهيزات، ودعم استقبال حالات الطوارئ والحوادث وإجراء العمليات الجراحية وعمليات غسيل الكلى.

علاوة على ذلك يستقبل المركز الحالات التابعة للتأمين الصحي مع توفير الرعاية اللازمة وصرف كافة الأدوية، كما يقدم إقامة فندقية متميزة للمرضى مع الحرص على النظافة والتعقيم بشكل دائم.

  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 8.00 صباحًا حتى 4.00 مساءً.
  • رقم التواصل: ‏‪‏‪+962 6 581 3837‬‏
  • عنوان المركز: 230 شارع الملك عبد الله الثاني- عمان.

مستشفى ماركا العسكري

مستشفى ماركا العسكري

تعتبر مستشفى ماركا العسكري من مستشفيات عمان الحكومية التي قدمت أداء جيد في تغطية العديد من الأقسام الطبية مثل قسم العيون، وقسم الأذن، وقسم النسائية، وعيادة الأطفال وطب الأسرة فضلاً عن إجراء العمليات الجراحية داخل عيادة الجراحة.

وقد شهدت المستشفى العديد من التجديدات وإضافة بعض الأقسام الإضافية مثل قسم الأشعة والمختبر وعيادة الأسنان، وقد تباينت الآراء حول المستشفى حيث أثنى البعض على أداء الأطباء ومسؤولي التمريض ومستوى الخدمات، في حين ظهرت بعض الشكاوى حول تأخر دخول المرضى للكشف نظراً للازدحام الشديد.

  • رقم التواصل: ‏‪‏‪+962 6 489 1611‬‏
  • عنوان المستشفى: ماركا – شرق عمان.

ما هي أهم الخدمات التي تقدمها المستشفيات الحكومية؟

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها مستشفيات حكومية في عمان للمرضى والتي تتمثل فيما يلي:

  • خدمات العيادات الخارجية: تتمثل تلك الخدمات في القيام بالكشف على المريض وتشخيص حالته الصحية لتقديم الطرق العلاجية المناسبة.
  • خدمات العناية المركزة: التي تعتمد على تقديم الرعاية المكثفة للحالات الطارئة والحرجة، ويتم تجهيز تلك الغرف بأحدث المعدات والأجهزة الطبية ومن أبرزها العناية المركزة لأمراض القلب والأطفال الرضع.
  • خدمات المدى القصير: تعتمد على الكشف على المريض وحصوله على الأدوية وخروجه من المستشفى فوراً.
  • خدمات الجراحة: تعتمد على إجراء العمليات الجراحية حسب الحالة المطلوبة والبقاء في المستشفى تحت الإشراف الطبي حتى تمام الشفاء.
  • خدمات الطوارئ: هي تلك الخدمات التي تتعلق بقدوم حالات حوادث الطرق، وحالات المغص الكلوي، وحالات الإغماء، والنوبات القلبية والصدرية.
  • خدمات المختبرات الطبية: هي الخدمات المتعلقة بإجراء تحاليل الدم أو البول أو البراز للوقوف على الحالة الصحية للمريض.

في نهاية المقال، تعرفنا على مجموعة من أبرز مستشفيات عمان الحكومية التي تقدم جميع الخدمات الطبية المتكاملة بأقل الأسعار على يد أفضل الأطباء، مع عرض الطرق المتاحة للتواصل مع كل مستشفى مثل رقم الهاتف أو الذهاب إلى العنوان مباشرةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *