حدائقمولات

أفضل منتزهات عمان الاردن 2022

منتزهات عمان الاردن أهم الوجهات للزيارة وقضاء العطلات


منتزهات عمان الاردن من أكثر المناطق السياحية التي تشتهر بها عمان، حيث تزخر المملكة الأردنية الهاشمية بأعداد لا حصر لها من المناطق الترفيهية الشهيرة، والمناطق الطبيعية والمحمية، والشواطئ المميزة والفنادق والمنتجعات السياحية الفاخرة وغيرها  الكثير من الوجهات السياحية الملائمة للأطفال والكبار، والتي يقصدها الكثير من الزوار من داخل الأردن وخارجها، وخاصة الحدائق العامة في العاصمة عمان، وهي أحد الوجهات المفضلة لدى الكثير من محبي المناطق الترفيهية، وهي واحدة من أهم مقومات السياحة في الاردن.

منتزهات عمان الاردن من أهم وجهات السياحة في الاردن

 

منتزهات عمان الاردن
منتزهات عمان الاردن

تولي الأردن اهتماما كبيراً بتطوير القطاع السياحي، حيث أن السياحة في الاردن من أكبر القطاعات الإقتصادية في المملكة، وتعد أماكن السياحة في الأردن بشكل عام أحد الوجهات الهامة للزيارة وقضاء العطلات، وتعد العاصمة الأردنية عمان هي أفضل الاماكن السياحية في الاردن، حيث ستجد المتعة الحقيقية في أماكن سياحية متنوعة، ومن أبرزها منتزهات عمان الاردن واماكن في عمان للتنزه غاية في الروعة.

تقدم عمان أجمل جولات التنزه والترفيه في العديد من الشوارع الخاصة بالتسوق، والمسارح الفنية، والصحراء والجبال والمناظر الطبيعية والمعالم التاريخية والأثرية وغيرها الكثير من خيارات المرح والترفيه.

إذا كنت تريد قضاء وقتاً ممتعاً في أحد المنتزهات الترفيهية الرائعة، فإن عمان هي الخيار الأفضل لزيارتك، وسنتناول هنا أفضل وأشهر منتزهات عمان الاردن، والتي ينبغي ألا تفوت زيارتها.

أفضل أوقات التنزه في عمان

يعتبر موسم الخريف أحد أفضل الأوقات لزيارة منتزهات عمان الاردن على مدار العام، حيث يمكنك قضاء وقت رائع في الحدائق والمتنزهات العامة في الأردن؛ فالطقس يكون معتدلاً إلى حد كبير في موسم الخريف حيث الجو الدافئ الجميل، لذا ففصل الخريف هو أفضل أوقات التنزه لقضاء الوقت في الهواء الطلق والحدائق العامة.

 افضل منتزهات في عمان الأردن وأماكن هادئة في عمان

 

منتزهات عمان الاردن
منتزهات عمان الاردن

تعتبر المنتزهات في عمان الاردن من أجمل منتزهات في الأردن، وواحدة من أهم مقومات السياحة في الاردن، وتشتهر عمان بالكثير من أماكن التنزه المميزة، والعديد من الأماكن الهادئة للإسترخاء، وبعدد كبير من الحدائق ذات الطبيعة الخلابة، والتي سنتناولها في السطور القادمة.

 حدائق الملك حسين

تشمل حدائق الملك حسين عدة مرافق، مثل القرية الثقافية، ومسجد الحسين، ومتحف السيارات الملكي، ومتحف الأطفال، وأماكن لممارسة الأنشطة المتنوعة، إلى جانب الإحتفالات الوطنية والمهرجانات، كما تتميز الحديقة بجدرانها وبواباتها المزخرفة الجميلة.

وتضم الحدائق عدة مواقع بارزة وهامة للحفاظ على تراث الأردن المعماري التاريخي، وقد أصبحت حدائق الملك حسين من أبرز منتزهات عمان الاردن، ومن أهم وجهات السياحة في الاردن.

  • الموقع: شارع الملك عبد الله الثاني، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 6:00 ص- 11:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96265411748

حدائق الملك عبدالله الثاني عمان

من أفضل معالم السياحة في الأردن بشكل عام، ومن أجمل أماكن للطلعة في عمان بشكل خاص؛ حيث تتميز بموقعها وإطلالتها الرائعة، وقد تم اقامتها في الثمانينات من القرن الحالي.

تضم الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية لمختلف الأعمار، كما تضم العديد من الأبنية والطوابق، منها  مدرج مكشوف يتسع لـ 2000 متفرج لإقامة العديد من المهرجانات والإحتفالات الشعبية، وبها مكان مخصص لوقوف السيارات، ومبني للنشاطات الداخلية، وأماكن للألعاب الترفيهية، ومن أهم ما يميزها عن غيرها من منتزهات عمان الاردن وجود التلفريك الوحيد في الأردن، إلى جانب العديد من  المطاعم والكافيهات لتناول المشروبات والمأكولات الشهية.

  • الموقع: منطقة المقابلين، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: تم إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني مؤقتًا.

حديقة بنك الإسكان عبدون

حديقة بنك الإسكان عبدون من أهم أماكن سياحية في عمان الاردن للعائلات، وتضم  الحديقة العديد من الملاعب والأرجوحات وألعاب الأطفال، إلى جانب المساحات الخضراء والرملية الواسعة، المخصصة لألعاب الرمل والكرة، إلى جانب مساحات مخصصة لركوب الدراجات الهوائية، والسكوتر، وألواح العجلات. وإذا كنت من محبي رياضة المشي، فستجد العديد من ممرات المشاة، حيث ستجد على جانبيها مقاعد للإستراحة ومناطق للتنزه.

  • الموقع: شارع سلمان القضاة، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 6:00 ص- 8:00م طوال أيام الأسبوع.
  • للتواصل: 96264786769

حديقة زهران

تعد حديقة زهران من أهم منتزهات عمان الاردن في منطقة جبل عمان، وهي تتميز بالجمال والهدوء، على الرغم من أن مساحتها صغيرة، لذا فهى من أهم أماكن هادئة في عمان لأغراض التنزه والترفيه.

ستجد داخل الحديقة عدة ممرات للمشاة لمحبي رياضة المشي والركض، كما ستجد مساحات خضراء واسعة تناسب ممارسة رياضة ركوب الدرجات، لذا فهى من أهم أماكن سياحية في عمان للعائلات، ومن أبرز أماكن السياحة في عمان الأردن.

  • الموقع: زهران، جبل عمان، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 8:00 ص- 12:00ص طوال أيام الأسبوع.

حديقة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة

تتميز حديقة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بطابعها الفني المميز، كما تضم المنحوتات الجميلة، مع مقاعد مريحة للجلوس، ومساحات خضراء للعب الأطفال وركوب الدراجات الهوائية والسكوتر، وممرات للمشاة وسط المناظر الطبيعية، ومساحات شاسعة من العشب للإسترخاء.

  • الموقع: حي جبل اللويبدة ضمن حدود المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، العبدلي، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 6:00 ص- 11:00م طوال أيام الأسبوع.

حديقة صلاح الدين

تعتبر حديقة صلاح الدين من أفضل منتزهات في عمان الاردن والتي تقع في منطقة جبل عمان، وقرب الدوار الرابع.

تضم حديقة صلاح الدين ملعب لكرة القدم، ومساحات خضراء للتنزه، وملعب للأطفال، ومساحات مخصصة لركوب السكوتر والدراجات الهوائية الممتعة.

أما إذا كنت من محبي رياضة المشي، فستجد العديد من ممرات المشاة وسط المساحات الخضراء.

  • الموقع: 19 شارع إبراهيم أيوب، عمان، الأردن
  • مواعيد العمل: تفتح الحديقة أبوابها على مدار 24 ساعة.

حديقة ضاحية الحسين

حديقة ضاحية الحسين من أجمل منتزهات عمان الاردن، وأفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن للعائلات والأطفال بشكلٍ خاص.

تضم الحديقة العديد من ملاعب الأطفال، والأرجوحات وقضبان التسلق والمناطق الرملية للعب الأطفال الصغار، وملعب لكرة السلة، وملعب لكرة القدم.

ومن أكثر الأشياء التي تميز حديقة ضاحية الحسين  مستوى نظافتها، وكذلك ممر المشاة الذي يحيط بالحديقة.

  • الموقع: شارع ضاحية الحسين، عمان، الأردن.

قد يهمك أيضاً: أفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن الموصى بها 2021


أجمل منتزهات في عمان الاردن وأماكن للطلعة في عمان

أجمل منتزهات في عمان الاردن
أجمل منتزهات في عمان الاردن

العاصمة عمان هي أفضل وجهات السياحة في الاردن، حيث يلتقي القديم بالجديد؛ فتلتقي الآثار التاريخية القديمة مع أماكن الترفيه والتنزه السياحية الحديثة ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

وتضم عمان العديد من الآثار والأضرحة والحدائق ذات الجذور التاريخية القديمة، كما يوجد العديد من المنتزهات في عمان الاردن، والتي تعتبر من أجمل  أماكن الطلعة في عمان، حيث تضم العديد من المميزات، وتناسب الكبار والصغار، كما تناسب العائلات والرحلات مع الأصدقاء، وسنذكر هنا أبرزها.

حديقة الأمير هاشم للطيور

هي موطن مجموعة كبيرة من الطيور المتنوعة؛ مما جعلها وجهة لمحبي مراقبة الطيور، كما توجد بالحديقة مناطق مخصصة للعب الأطفال بها أرجوحات وألعاب للأطفال، ومتجر صغير لبيع الوجبات السريعة والمشروبات الباردة والساخنة.

  • الموقع: منطقة الشميساني، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 8:30 ص- 7:00م طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء (عطلة أسبوعية).

متنزه عمان القومي

متنزه عمان القومي هو عبارة عن غابة مليئة بالأشجار تقع على جبل القلعة، وبه العديد من المرافق والأماكن  المخصصة للأطفال، والتي تضم بداخلها المراجيح وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى مدينة متكاملة من الألعاب الترفيهية التي تضم العديد من الألعاب التي تناسب الصغار والكبار أيضاً.

كما يوجد بالقرب من المتنزه مسبح مكشوف، إلى جانب ملاعب كرة قدم بعشب صناعي، وملعب بدون عشب، وملعب لكرة السلة.

ويعد متنزه عمان القومي من أهم أماكن شواء في عمان الأردن، حيث ستجد أماكن مخصصة للشواء في كل مكان داخل المنتزه.

  • الموقع: على طريق مطار الملكة علياء الدولي، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: تعمل على مدار 24 ساعة.

الحديقة اليابانية

تتميز الحديقة اليابانية بتصميمها المميز، فيمكنك اصطحاب عائلتك في زيارة إلى الحديقة، لتتمتع   بالأشجار والنباتات الخضراء الجميلة التي تتخللها  الصخور، كما ستشاهد الجسر الجميل المحاط بالحجارة.

وتعتبر الحديقة اليابانية من أهم أماكن هادئة في عمان للتنزه، حيث يمكنك الإستمتاع بوقتك بعيداً عن ضوضاء المدينة، كما يمكنك الإستمتاع بممارسة  رياضة المشي أو الركض داخل المساحات الخضراء.

  • الموقع: حي عبدون بالقرب من مقر السفارة السعودية، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 7:00 ص- 11:00م طوال أيام الأسبوع.

الحديقة الالفية

حديقة هادئة ومناسبة للعائلات، يتوفر فيها ملعب كرة قدم وألعاب رملية للأطفال كما يتوفر فيها بعض المرافق إلى جانب المساحات الخضراء الجميلة.

  • الموقع: شارع الجاردنز بالقرب من دائرة قاضي القضاة، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: 8:00 ص- 8:00م طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين.

غابة ملك مملكة البحرين

كان يسمى سابقاً “منتزه غمدان”، ثم تسميته باسم  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين عند زيارته للأردن، وتعتبر من أهم منتزهات طريق المطار في عمان الأردن.

المكان مناسب للعائلات، ويوجد فيه العديد من المرافق منها :

  1. أماكن متنوعة للشواء.
  2. مناطق مخصصة للأطفال ويوجد فيها المراجيح وألعاب الأطفال.
  3. أماكن لركوب الخيل والفروسية.
  4. طريق للدراجات الهوائية.
  5. المركز الدائم لتدريب الشباب، وغيرها الكثير.
  • الموقع: على طريق مطار الملكة علياء الدولي، عمان، الأردن.
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.

هل الحدائق مفتوحة في الأردن 2021؟

جدير بالذكر أنه تم إعادة فتح معظم الحدائق والمتنزهات التابعة لها بعض أن تم إغلاقها لمدة ثلاثة شهور بسبب جائحة كورورنا.

وفي ختام مقالنا حول أهم متنزهات عمان الاردن نكون قد استعرضنا معكم أهم وأبرز أماكن للتنزه في عمان 2021، حيث يمكنكم القيام بجولة سياحية ممتعة بصحبة الأهل والأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *