الاردن

دليل ووتر بارك العقبة وأبرز الأنشطة الترفيهية بها

تضم العقبة العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار، وتعتبر مقصداً لكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم، وذلك لوجود العديد من المعالم السياحية فيها، ومن بين الأماكن الترفيهية التي تحظى برواج كبير، هي ووتر بارك العقبة، والتي تعتبر بشكل عام من بين أشهر أماكن الترفيه في العقبة،  ومن خلال هذا المقال سنشرح لكم جميع المعلومات المتعلقة بمنتزه سرايا العقبة المائي سواء من حيث الأنشطة الترفيهية أو أسعار تذاكر الدخول.

ووتر بارك العقبة

تعتبر القرية المائية في العقبة، من أماكن التنزه المفضلة للكثير من الأفراد والعائلات في العقبة، حيث يمكن للصغار والكبار الاستمتاع بلعب الكثير من الألعاب المائية في الداخل، بالإضافة إلى تناول الطعام والأنشطة الترفيهية الأخرى، ومن بين الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها عند زيارة ووتر بارك العقبة ما يلي:

  • تضم سرايا العقبة ووتر بارك، أنشطة ترفيهية مناسبة للأطفال، من بينها ألعاب مائية لهم، بالإضافة إلى مسبح للأطفال الصغار.
  • كما يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب المائية داخل منتزه العقبة المائي، ومنها على سبيل المثال ، الزلاقات المائية الرائعة ، بالإضافة إلى بعض الألعاب الأخرى، بما في ذلك الزحلوقة قارب الفضاء، وأكوا لوب، والزحلوقة المائية.
ووتر بارك العقبة
ووتر بارك العقبة

الألعاب المائية في العقبة

يضم ووتر بارك العقبة ما يزيد عن 30 لعبة مائية والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى، وتحمل جميع الألعاب أسماء المعالم التاريخية والثقافية الشهيرة في المدينة، ومنها على سبيل المثال مغامرات البحر الميت واكوا جرش، وجبل نيبو بالإضافة إلى أمواج رام ونهر الموجب ومطعم المدينة الوردية، والعديد من الاسماء التي اشتهر بها الاردن في العالم.

تم تصميم الألعاب والتجارب المتنوعة في مدينة الألعاب المائية في العقبة لتحاكي تصاميم المعالم الثقافية والتاريخية في الأردن، وبمجرد دخولك حديقة العقبة المائية، يمكنك رؤية قوس مدخل المدينة المائية الذي يشبه مدينة البتراء، بالإضافة إلى دخولك إلى سوق السيق المستوحى من الممر الصخري الواقع في مدينة البتراء.

كما تضم سرايا العقبة ووتر بارك، لعبة أكوا جرش التي تتميز بوجود أعمدة صخرية عالية تحاكي الأعمدة في مدينة جرش الأثرية، كما تضم المدينة المائية منزلقات وقاذفات مائية متحركة والكثير من الأنشطة التفاعلية، وبالإضافة إلى أكوا جرش يوجد أمواج رم حيث ينسكب الماء من الأعلى إلى الأسفل، وفي الأعلى يوجد جبل نيبو بارتفاعه الشاهق الذي يبهر الزائرين، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة العقبة من الداخل، كما يمكنكم تجربة منزلقة البحر الميت التي تعتبر أطول منزلقة في منتزه العقبة المائي، وبالإضافة إلى هذه الألعاب هناك ألعاب أخرى منها دوامة المياه البيضاء وسباق وادي رم.

ووتر بارك العقبة
ووتر بارك العقبة

يحتاج الضيوف عند زيارة ووتر بارك العقبة إلى  طاقة عالية من أجل الاستمرار في الاستمتاع بالعديد من الألعاب والتجارب الترفيهية المتنوعة، كما يمكنك تناول العشاء من خلال مطعم المدينة الوردية الذي يقدم أشهر أنواع الأطعمة، بالإضافة إلى المشروبات الطازجة والساخنة والكوكتيلات المنعشة، كما يوجد أيضًا أكشاك داخل مدينة الألعاب المائية في العقبة، لبيع مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والوجبات السريعة، وكذلك العصائر والمشروبات الغازية والآيس كريم، ويقع مطعم المدينة الوردية بين مفترق طرق ووتر بارك للعقبة ، ويفضل العديد من الزوار تناول الطعام في الداخل بعد الانتهاء من تجربة الألعاب المائية في الداخل.

في نهاية الأسبوع، يمكن للزوار الاستمتاع بحفلات الشواء التي تقام على الطريقة الأردنية داخل مدينة العقبة المائية، وخلال أيام الأسبوع يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الأردنية من الفلافل والشاورما، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من الحلويات الأردنية اللذيذة، أما عن سوق السيق الذي يقع داخل المدينة المائية فهو يوفر الكثير من الضروريات الأساسية التي تمكن الضيوف من قضاء يوم ممتع سواء من خلال وجود ملابس الشاطئ والمناشف والأكواب والأقنعة والقبعات وغيرها الكثير، وهو بذلك يشبه السيق المؤدي إلى البتراء في الأردن.

كم دخولية سرايا العقبة

  • يمكنك الاستمتاع بقضاء يوم كامل في سرايا العقبة ووتر بارك، عن طريق شراء تذكرة للكبار بقيمة 20 دينارًا للضيوف فوق 12 عامًا وللأطفال 15 دينارًا للأطفال من سن 3 سنوات إلى 12 عامًا، و للأطفال دون سن الثالثة، الدخول مجاني.
  • يمكنك الاستمتاع بدخول ووتر بارك العقبة يومياً حتى نهاية الموسم، بشراء البطاقة الموسمية والتمتع بخصم 20٪ على جميع مشترياتك من المشروبات والمأكولات وبعض المنتجات الأخرى، وسعر البطاقة 75 ديناراً.

ووتر بارك العقبة

قد يعجبك: دليل محلات ارابيلا مول اربد- البنوك – الالعاب – المطاعم

أوقات عمل سرايا العقبة ووتربارك

  • كل يوم من  11:00 – 19:00 مساءً

الفنادق القريبة من ووتر بارك العقبة

موفنبيك العقبة

من بين أفضل الفنادق الخمس نجوم في العقبة فندق موفنبيك العقبة ، وهو يعتبر من بين أفضل الفنادق في الأردن بشكل عام، ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح، ويقع الفندق بالقرب من البحر في خليج العقبة.

يتميز الفندق بموقع متميز وسط مدينة العقبة، حيث أنه قريب من البحر ويوفر شاطئه الخاص، فضلاً عن وجود مسابح خارجية، وأنشطة ترفيهية متنوعة للأطفال والكبار، وصالة رياضية حديثة، بالإضافة إلى أنشطة الرياضات المائية المختلفة.

كما يوفر الفندق إمكانية ترتيب رحلات سياحية في أماكن مختلفة في الأردن منها على سبيل المثال الرحلات إلى البحر الميت والبتراء، بالإضافة إلى كل ذلك، فإنه يوفر خيارات متنوعة لتناول الطعام، ويقدم العديد من الأطباق المحلية اللذيذة كما يقدم أنواع مختلفة من العصائر والمشروبات.

فندق انتركونتيننتال العقبة

من بين أفضل فنادق العقبة فئة خمس نجوم هو فندق انتركونتننتال العقبة، كما أنه يعتبر من الفنادق الراقية في الأردن، ومكان مناسب لقضاء شهر العسل، وبسبب موقعه المميز على البحر فضلاً عن خدماته الكثيرة، جعلته واحد من بين أشهر منتجعات الأردن، كما يقع قرب وسط المدينة ويوفر منتجع صحي وشاطئ خاص به، وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن وصالة ألعاب مجهزة بشكل كامل.

يوفر الفندق أيضاً الكثير من الرياضات المائية المتنوعة من بينها الغطس، وهي من الرياضات المفضلة للكثير من النزلاء في الفندق، كما يضم الفندق مطعم يقدم أشهى أطباق العشاء على نظام البوفيه المفتوح، بالإضافة إلى مطعم آخر يقدم أشهى المأكولات اللبنانية، كما يضم مقهى يقدم المشروبات الساخنة والباردة.

ووتر بارك العقبة
ووتر بارك العقبة

في النهاية يمكنكم قضاء وقت ممتع للغاية في ووتر بارك العقبة، والاستمتاع بلعب الكثير من الألعاب المائية المتنوعة التي تناسب كافة الفئات العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *