وجهاتحدائق

أبرز اماكن سياحية في الاردن للعائلات موصى بها 2022

تتنوع الأماكن السياحية في الأردن لتناسب مختلف الفئات العمرية، ما بين أماكن ترفيهية ومراكز التسوق الضخمة والأماكن والأماكن التاريخية والأثرية، إذا كنت ترغب في الخروج مع عائلتك وقضاء عطلتك في الأردن، إليك أفضل اماكن سياحية في الاردن للعائلات.

اماكن سياحية في الاردن للعائلات

ويفز أكوا بارك

ويفز أكوا بارك هي واحدة من مناطق الجذب السياحي المناسبة للعائلات في الأردن والتي تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والترفيه مناسبة لجميع أفراد الأسرة، تم افتتاح أبوابه لأول مرة في عام 2004 وتبلغ مساحته 80 ألف متر مربع، ويحتوي المنتزه المائي على العديد من الألعاب مثل كيدي لاجون، ومسبح الاسترخاء، وبيج سبلاش، وبركة الأمواج وغيرهم العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية الأخرى.

  • ساعات العمل: يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءً.
اماكن سياحية في الاردن للعائلات
اماكن سياحية في الاردن للعائلات

منتزه العقبة المائي

تأسست محمية العقبة البحرية عام 1997 على طول شواطئ مدينة العقبة الغنية بالشعاب المرجانية والثروات البحرية، ونظرًا لأنشطتها الترفيهية المتنوعة، تعتبر الحديقة البالغ طولها حوالي 7 كيلومترات، من أشهر اماكن سياحية في الاردن للعائلات، وتهدف الحديقة إلى تعريف الزائرين بعالم الحياة البحرية والتعرف على أنواع الكائنات البحرية وزيادة الوعي عن السلوكيات الصديقة للبيئة والسياحة.

سيتي مول اربد

يتميز سيتي مول اربد بمساحته الضخمة حيث يضم العديد من المطاعم ودور السينما وصالة ألعاب رياضية، كما يوجد به مدينة ملاهي للأطفال والعديد من منافذ بيع الملابس للأطفال والسيدات، ونتيجة لذلك، أصبح من أهم الوجهات السياحية في إربد، حيث يستقطب المركز عدد كبير من الناس إليه، خاصة أنه مناسب للعائلات وجميع أفراد الأسرة.

داخل جالاكسي بار؛ المدينة الترفيهية الأكثر روعة في إربد سيتي مول، استمتع مع عائلتك بمجموعة واسعة من الأنشطة والألعاب التي تناسب جميع الأعمار، بما في ذلك ألعاب الفيديو والألعاب الحماسية التي ستثير إعجاب أطفالك بلا شك.

اماكن سياحية في الاردن للعائلات
سيتي مول اربد

حدائق الملك حسين

تتميز حدائق الملك حسين بمساحتها الضخمة ووجود العديد من الأنشطة داخلها، وهي تشمل متحف الأطفال ومسجد الملك الحسين ومتحف السيارات الملكي، بالإضافة إلى القرية الثقافية، وتحتوي أيضًا على ملعب رياضي ومدرج وحدائق.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة داخلها مثل التنزه وسط الحدائق الخلابة والمناظر الطبيعية، وإذا كنت من محبي السيارات يمكنك الاستمتاع بجولة مميزة داخل متحف السيارات الملكي، كما يمكن لأطفالك الاستمتاع داخل متحف الطفل، مع الاستمتاع بجولة داخل القرية الثقافية، وفي نهاية الجولة يمكنكم الاستمتاع بتناول المشروبات في مقهى القرية والذي يقدم ألذ الوجبات الأردنية الخفيفة مع بعض العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة، لذلك هي تعتبر من أشهر اماكن سياحية في الاردن للعائلات.

مركز هيا الثقافي

تم افتتاح مركز هيا الثقافي في عام 1976 من قبل الأسرة الملكية الأردنية، وكان الهدف من إنشاء مركز هيا حينها تطوير مهارات الأطفال ليشمل جميع الأنشطة التي تعمل على صقل مهاراتهم، ويقدم المركز العديد من الفاعليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال والعائلات بالإضافة إلى وجود مكتبة ومسرح وملاعب للأطفال وقبة فلكية والأكاديمية الموسيقية.

اماكن سياحية في الاردن للعائلات
مركز هيا الثقافي

مركز نخبة الأردن للبولينغ

يقع مركز نخبة الأردن للبولينغ في شارع وصفي التل في العاصمة الأردنية عمان، وهو من بين أفضل اماكن سياحية في الاردن للعائلات والمفضلة لدى العديد من العائلات، التي ترغب في قضاء وقت ممتع و لعب البلياردو بالإضافة إلى طاولة التنس وكرة القدم وغيرها العديد من الألعاب الأخرى، كما يضم المركز العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة بالإضافة إلى أماكن لألعاب الورق، وبعد الانتهاء من اللعب يمكنكم تناول المشروبات الباردة أو الساخنة أو تناول بعض الوجبات الخفيفة في المقهى داخل المركز.

مكة مول

من بين أكبر مراكز التسوق في الأردن هو مركز مكة مول، ويعتبر من أشهر اماكن سياحية في الاردن للعائلات ومختلف أفراد الأسرة، حيث يمكن للجميع الاستمتاع داخل المول و يحتوي على مجموعة من المحلات التجارية التي تقدم جميع الاحتياجات، بالإضافة إلى مطاعم ودور السينما وأماكن ترفيهية وملاعب أطفال بالاضافة إلى مركز بولينج وصالة مخصصة للألعاب الرياضية ومدينه الثلج للتزلج وليجو بلاي هاوس.

اماكن سياحية في الاردن للعائلات
مكة مول

نادي الأردن للباينتبول

من بين أبرز أماكن سياحية في الاردن للعائلات هو نادي الأردن للباينتبول الذي يقع في منطقة غابات طبيعية داخل الأردن، على الطريق المؤدي إلى منتجع نسيم الجبل في منطقة زي ويوفر النادي لعبة الباينتبول الشهيرة والتي تتكون من فريقين يستخدمان مسدسات مخصصة للعب، ويحاول كل فريق إصابة الفريق الآخر عن طريق إطلاق الألوان من المسدس ، وبالإضافة إلى لعبة الباينتبول يقدم المركز العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى من بينها الكرة الطائرة بالإضافة إلى التخييم.

قد يهمك: أفضل الأماكن السياحية في عمان الأردن الموصى بها 2021

مدينة البتراء

تعتبر مدينة البتراء من أشهر المعالم السياحية في الأردن ومن أبرز أماكن سياحية في الاردن للعائلات والأفراد، وهي تعتبر من عجائب الدنيا السبع بجمالها الخلاب ، كما أنها من المدن الأثرية المتميزة تم تأسيسها في القرن الرابع قبل الميلاد، ويفضل الكثير من السياح والسكان الذهاب لزيارة مدينة البتراء والاستمتاع بالهواء النقي و طبيعة المدينة المميزة وأخذ الصور التذكارية لها.

وادي رم

إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع ومميز ننصحك بزيارة وادي رم في جنوب الأردن، والذي يتميز بالتكوينات الصخرية والكثبان الرملية الحمراء وهو يسمى أيضاً بالوادى الوردي ويستقطب وادي رم العديد من السياح بشكل مستمر.

اماكن سياحية في الاردن للعائلات
وادي رام

البحر الميت من أشهر اماكن سياحية في الاردن للعائلات

يتميز البحر الميت بملوحة المياه العالية والتي تمنع وجود أي نباتات أو أي كائنات، وفي نفس الوقت تساعد المياه في علاج العديد من الأمراض الجلدية أو أمراض العظام، بالإضافة إلى وجود الطمي الغني بالمعادن والذي يستخدم فى العلاج الطبيعى ويعتبر من أشهر وجهات السياحة العلاجية في الأردن.

المغطس

تقع منطقة المغطس في شرق نهر الأردن وهي تعتبر من أبرز اماكن سياحية في الاردن للعائلات، وحسب المعتقدات المسيحية يعتبر هذا المكان الذي تعمد به يسوع على يد يوحنا المعمدان.

معبد هرقل

من أشهر المعالم السياحية في الأردن المناسبة لجميع الأشخاص هو معبد هرقل وهو من المباني الرومانية القديمة، التي تم بناؤها في القرن 12 من الميلاد، يستمتع العديد من الأشخاص في هذا المعبد بأخذ الصور التذكارية وقضاء جولة مميزة في المعبد ويمكن مشاهدة تمثال هرقل بتفاصيله الواضحة واليد الضخمة البيضاء. 

اماكن سياحية في الاردن للعائلات
معبد هرقل

في النهاية هناك العديد من اماكن سياحية في الاردن للعائلات، لتناسب مختلف الأذواق ومختلف الفئات العمرية، ولكن في النهاية سيستمتع الجميع بقضاء وقت مميز وممتع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *