حدائق

دليل حدائق الملك حسين عمان الاردن – المرافق – ساعات العمل

حدائق الملك حسين عمان الاردن King Hussein Park Amman واحدة من أهم معالم السياحة في الاردن؛ حيث تعد من أجمل وأكبر حدائق المملكة الأردنية؛ والتي تتميز بها العاصمة الأردنية عمان عن باقي محافظات الأردن، وتبلغ مساحتها حوالي 280 ألف متر مربع، وقد تم افتتاحها عام 2006؛ لتكون تخليداً  لذكرى الملك حسين رحمه الله، وتصبح مركزاً لعرض التراث الثقافي والحضاري، إلى جانب وجود العديد من المعالم الأثرية والثقافية، التي تجعلها مكاناً ترفيهيا وسياحيا مميزا للزوار من داخل وخارج الأردن.

حدائق الملك حسين عمان الاردن

حدائق الملك حسين
حدائق الملك حسين

تقع حدائق الملك حسين في مدينة عمان في المملكة الأردنية، وتضم إلى جانب المساحات الخضراء العديد من المعالم الأثرية والثقافية والترفيهية، أبرزها القرية الثقافية والملاعب الرياضية ونصب تذكاري ومدرج وساحة دائرية، كما ستجد هناك متحف السيارات الملكي الشهير، وكذلك متحف الأطفال، ومسجد الملك الحسين.

تضم حدائق الحسين مساحات خضراء شاسعة تصل إلى حوالي 280,000 متر مربع، وبداخلها مصاطب متفاوتة الإرتفاع، ومتاجر لمنتجات الحرف اليدوية الأردنية.

إذا قمت بجولة داخل حدائق الملك حسين عمان الاردن، فستجد بداخلها لوحة جدارية تحكي تاريخ الأردن منذ بدايته وحتى الآن، ويبلغ طول الجدار حوالي 488 متر تم تقسيمه إلى عدة أقسام تشمل مختلف المراحل التاريخية للبلاد، وهو مصنوع من  مواد طبيعية كالرخام والجرانيت والحديد والبرونز والسيراميك والفخار.

كما ستجد داخل حدائق الحسين العديد من المرافق الرياضية كملاعب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والتنس، فضلاً عن توافر مواقع للتخييم للزوار، ومدرجات حجرية تسع ما يقرب من 150 متفرج.

جدير بالذكر أن حدائق الملك حسين عمان الاردن قد تم بنائها لعرض التراث الثقافي للبلاد، إلى جانب كونها مكاناً ترفيهيا مميزا يضم العديد من الأنشطة المتنوعة، ومركزاً لإقامة الاحتفالات الوطنية والمهرجانات؛ مما جعلها أحد أهم معالم السياحة في الاردن، كما تعتبر حدائق الحسين مكانا ترفيهيا مثاليا ومناسبا للعائلات وسط مساحات خضراء واسعة.

قد يهمك: قصر الحرانة الاردن أجمل قصور عمان 2021

جولة سياحية داخل حدائق الملك حسين عمان الاردن

حدائق الملك حسين
حدائق الملك حسين

إذا اردت القيام بنزهة ترفيهية متكاملة مع أفراد عائلتك أو أصدقائك المقربين، فنحن ننصحك بزيارة حدائق الملك حسين عمان الاردن، حيث يمكنك الإستمتاع بجولة سياحية ترفيهية متنوعة في مكان واحد.

عند بداية دخولك إلى حدائق الحسين، ستجد طبيعة الحدائق الخلابة، والتي تناسب التنزه وممارسة رياضتي المشي والجري، حيث يمكنك الإستمتاع بجولة سيراً على الأقدام وسط هذه الطبيعة الخلابة، وما يتخللها من مياه ونباتات وأشجار، إلى جانب العديد من المصاطب للجلوس والإسترخاء.

يمكنك بعد ذلك زيارة أحد أهم معالم حدائق الحسين، وواحد من أشهر وجهات السياحة في الاردن، وهو مسجد ملك البلاد الراحل الحسين بن طلال، على هضبةٍ ارتفاعها 1013 متر فوق مستوى سطح البحر. وهو أكبر وأحدث مساجد الأردن، وقد تم بناءه عام ٢٠٠٥؛ تخليدا لذكرى الملك حسين رحمه الله.

وفي أثناء زيارتك للحديقة، قم بجولة داخل متحف السيارات الملكي، حيث ستجد مجموعة متنوعة من السيارات الأثرية.

متحف السيارات الملكي
متحف السيارات الملكي

كما يمكن لأطفالك الإستمتاع بجولة داخل متحف الأطفال، حيث سيجدون العديد من الأنشطة التعليمية في جو من اللعب والمرح والإثارة.

بالإضافة إلى ما سبق، ستجد داخل حدائق الملك حسين عمان الاردن القرية الثقافية، التي تضم الكثير من المعروضات الرائعة لمنتجات الحرف اليدوية الأردنية مثل المنحوتات الحجرية والأقمشة المطرزة وغيرها، كما تضم  مقهى بصالة خارجية، لتقديم أنواع مختلفة من الوجبات الأردنية التقليدية والعالمية.

ولن يفوتك القيام بجولة في الممر التاريخي، حيث ستجد جداراً يبلغ طوله 488 مترًا، يضم  لوحات خلابة لعرض تاريخ البلاد، ثم استمتع بنزهة ترفيهية مع أفراد عائلتك وسط الساحة الدائرية من الرمال والعشب، يمكن لأطفالكم الإستمتاع باللعب، كما يمكنكم التقاط العديد من الصور التذكارية.

وختاماً يمكنكم الإسترخاء قبالة البحيرة الكريستالية، والتمتع بصيد الأسماك النهرية الطازجة مجاناً، مع إمكانية شراء الهدايا التذكارية الجميلة من أسواق المدينة الفلكلورية بأسعار رمزية.

قد يهمك: أفضل منتزهات عمان الاردن 2022

اسعار تذاكر حدائق الملك حسين عمان

الدخول إلى الحدائق مجاني، حيث أنها من الحدائق العامة، ولكن هناك رسوم رمزية لدخول بعض الأماكن داخل الحدائق مثل متحف السيارات الملكي ومتحف الأطفال تقدر بحوالي دينار أردني واحد لكل فرد، وهو يعادل 1,41 دولار أمريكي.

أوقات عمل حدائق الملك حسين في عمان

تبدأ أوقات دوام حدائق الحسين من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءاً  طوال أيام الأسبوع.

أفضل الفنادق القريبة من حدائق الملك حسين في عمان

فندق أياس

فندق اياس عمان
فندق أياس عمان

فندق أياس من فنادق الأردن عمان 4 نجوم، وهو حاصل على تقييمات ممتازة من الزوار، ويبعد 3,7 كيلومتر عن حدائق الملك حسين في عمان.

يضم الفندق غرف وأجنحة واسعة مع خدمة الواي فاي مجاناً، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية، ومسبح داخلي مدفأ، وحوض الاستحمام الساخن. كما يحتوي الفندق على 6 غرف لعقد الإجتماعات وقاعات مخصصة للرقص.

كما يوفر الفندق خدمات سبا Lavender مع مجموعة من العلاجات: الوجه والمساج والحمام المغربي والتركي وعلاجات البحر الميت، بالإضافة إلى خدمات صالون Sweet pea.

شقق الفيروز

تعتبر شقق الفيروز من أرخص شقق الاردن، وهي تندرج تحت فئة 3 نجوم، وتضم غرف واسعة ومريحة للإقامة.

تضم كل غرفة شاشة لعرض كافة القنوات الفضائية العالمية، إلى جانب التراسات المشمسة، ومطبخ كامل.

تقع الشقق على بعد 2.0 كم من المختار مول، وعلى بعد 3.9 كم من مسجد الحسين وحدائق الملك حسين، وتبعد عن مطار الملكة علياء الدولي بحوالي 29.5 كم.

Sadeen Amman Hotel & Suites

يقع هذا الفندق الحديث في مبنى معاصر على بعد 4 كم من “متحف السيارات الملكي” و12 كم من موقع القلعة القديمة، ويبعد حوالي ٢٫٥ كم عن حدائق الملك حسين عمان الاردن.

ويضم الفندق منتجع صحي، وحوض استحمام ساخن، وخدمة الواي فاي المجانية، والفندق حاصل على تقييمات عالية من قبل الزوار.

قصر رنا Rana Palace

يقع قصر رنا في عمان، على بعد دقيقتين بالسيارة من مكة مول، وعلى بعد 32 كم من مطار الملكة علياء الدولي، وعلى بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من حدائق الملك حسين عمان الاردن.

يقدم الفندق أماكن إقامة مريحة مزودة بخدمة الواي فاي المجانية، ووحدات مكيفة بمطبخ صغير مجهز بالكامل، ومنطقة لتناول الطعام، وغرفة معيشة مع تلفزيون ذي شاشة مسطحة لمشاهدة القنوات الفضائية، إلى جانب الحمامات الخاصة بجميع لوازم الإستحمام، وحديقة ومرافق مخصصة للشواء.

ستجد هناك العديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة توصيل البقالة وخدمة تخزين الأمتعة وخدمة صف السيارات مجاناً وغيرها من الخدمات.

Park Plaza Hotel

يقع فندق بارك بلازا في عمان على بعد 3.9 كم من حدائق الحسين الوطنية، ويضم  أماكن متميزة لإقامة الزوار من داخل وخارج الأردن، مع مطعم ومواقف خاصة لصف السيارات، إلى جانب صالة مشتركة وتراس، مع توفير العديد من الخدمات، مثل خدمة الواي فاي المجانية وتخزين الأمتعة وتحويل العملات وغيرها.

الغرف مجهزة بالعديد من وسائل الراحة، مثل توفير تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة وغلاية وبيديت، بالإضافة إلى خزانة ملابس وحمام خاص. كما يوفر الفندق وجبة إفطار كونتيننتال لجميع المقيمين به.

فندق كراون بلازا

فندق كراون بلازا من فنادق عمان 5 نجوم، وهو فندق متميز بتقييمات جيدة جدا، ويبعد 4,9 كيلومتر عن حدائق الملك حسين في عمان.

يتميز فندق كراون بلازا عمان بموقع رائع، جعله وجهة شهيرة لكافة القادمين لزيارة الأردن، حيث يوفر إطلالة بانورامية على “المدية البيضاء” في عمان.

يوفر الفندق غرف فاخرة بالوان دافئة، مزودة بمكتب عمل ومنطقة للجلوس مجهزة بشاشة تلفاز لعرض جميع القنوات الفضائية.

وختاماً فقد حاولنا استعراض أهم المعلومات حول حدائق الملك حسين عمان الاردن، وأسعار الدخول وأوقات العمل الخاصة بها، وأفضل الفنادق القريبة منها، والتي حصلت على تقييمات عالية من الزوار.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *