وجهاتمولات

افضل الأنشطة في شارع الرينبو عمان الأردن 2021

شارع الرينبو وجهة الثقافة والترفيه في عمان

شارع الرينبو عمان الأردن، يقع شارع الرينبو في وسط العاصمة الأردنية عمان على امتداد منطقة جبل القلعة، ويبدأ من منطقة الدوار الأول وحتى شارع مانكو شرقا وينتهي عند قصري منكو الشهيرين، ويمثل أحد شوارع عمان الأثرية القديمة، لذا تم اعتبار المنطقة التي يقع فيها شارع رينبو في عمان منطقة محمية كجزء من تاريخ الأردن وتراثه العريق، وواحد من أهم الأماكن السياحية في الأردن.

شارع الرينبو عمان الأردن اقدم وارقى شوارع العاصمة

شارع الرينبو عمان الأردن
شارع الرينبو عمان الأردن

يعود تاريخ شارع الرينبو عمان الأردن إلى عصور ماقبل التاريخ، حيث كان الشارع واحداً من أهم المراكز التجارية للحضارات الرومانية واليونانية القديمة، وامتدت أهميته إلى عصور الإمبراطوريات الإسلامية مثل المماليك والعثمانيين.

 يجمع شارع الرينبو  Rainbow Street في عمان بين الحداثة والعراقة والرقي على نحو يجعله من أهم مناطق الجذب السياحي في الأردن، ويضم الشارع مجموعة كبيرة من المعالم الحديثة والمعالم التراثية والتاريخية، فيقع فيه المركز الثقافي البريطاني والمقر الرئيسي لشركة مصفاة البترول الأردنية وصالة سينما رينبو الشهيرة التي تحولت الآن إلى مسرح سينما الرينبو الذي يعرض أهم المسرحيات الأردنية لأشهر الفنانين، كما تجد أهم بيوت التاريخ الحديث في الأردن والتي سكنتها أشهر الشخصيات مثل بيت الملك الحسين بن طلال وبيت الشريف زيد بن شاكر وبيت رئيس الوزراء السابق سعيد المفتي، بالإضافة إلى معرض مؤسسة نهر الأردن والهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

ويضم شارع رينبو العديد من النشاطات التجارية مثل سوق جارا الشهير، إلى جانب النشاطات الثقافية والفنية من عزف ورسم وغير ذلك؛ حيث ستجد هناك العديد من الفنانين والموسيقيين، وتسمع انغام الموسيقى أينما ذهبت، كما ستجد مراكز ثقافية وترفيهية ومقاهي وغير ذلك من عوامل الجذب السياحي، ليصبح شارع رينبو وسط البلد واحد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في الأردن، وينافس الشوارع السياحية الشهيرة في البلدان الأوروبية، مثل شارع الشانزليزيه في باريس أو شارع اكسفورد في لندن، ويصبح نقطة محورية لأهم الأحداث والنشاطات الثقافية في الأردن، حيث يجمع الكثير والكثير من المعالم السياحية والثقافية القديمة والحديثة، ويتميز بقربه من أهم المعالم التاريخية والطبيعية في عمان مثل متحف الفلكلور الأردني وجبل القلعة وقصر الحرانة ومسجد الملك حسين.

جولة سياحية في شارع الرينبو وسط البلد

شارع الرينبو عمان الأردن
شارع الرينبو عمان الأردن

يزخر شارع رينبو عمان الاردن بالكثير من الأماكن والمعالم السياحية، إلى جانب المطاعم والكافيهات والفنادق الفخمة، ليصبح من أشهر الأماكن السياحية ذات الطابع المميز؛ حيث تجد فيه العديد من الفنانين والموسيقيين الذي يمنحوه رونقاً خاصاً وأجواء ساحرة.

إذا قمت بزيارة لشارع الرينبو وسط البلد، فيمكنك مشاهدة الكثير من المعالم الهامة، والقيام بالعديد من الأنشطة الممتعة.

جولة في الشوارع الفرعية

عند وصولك إلى شارع الرينبو في عمان، قم بجولة في الأزقة المحيطة به وشوارعه الفرعية؛ لتشاهد العديد من المعالم الأثرية المتنوعة والمباني القديمة الخلابة، مع التمتع بنغمات الموسيقي التي تملئ شارع رينبو.

زيارة المنازل الاثرية

كما يمكنك زيارة المنازل الأثرية المطلة على شارع الرينبو، والتي كان يسكنها أشهر الشخصيات في الأردن، مثل منزل الملك الحسين بن طلال الذي حكم البلاد في الخمسينات، ومنازل رؤساء الوزراء السابقين المطلة على شارع الرينبو مثل منزل سعيد المفتي وإبراهيم هاشم وبهجت التلهوني، وكذلك منزل حمدي وإبراهيم منكو وغيرهم من الشخصيات التي أثرت في السياسة والإقتصاد في الأردن.

مشاهدة المعالم الثقافية

يمكنك مشاهدة العديد من المعالم الثقافية الهامة مثل معرض نهر الأردن الذي يضم بازار لعرض العديد من المصنوعات اليدوية مثل الأقشمة المطرزة، والشمع، والمجوهرات، والسجاد، كما يمكنك أيضاً زيارة مؤسسة الأميرة عالية للطيران والتي تضم صالة لعرض الفنون التشكيلية الرائعة، بالإضافة إلى المعهد البريطاني العريق لتعليم اللغة الإنجليزية، ومدرسة المطران أحد الصروح التعليمية العريقة في الأردن، وقصر البلبيسي وغيرها من المعالم الثقافية والسياحية الهامة.

زيارة مسرح سينما الرينبو الشهير

سينما الرينبو
سينما الرينبو

زيارة مسرح سينما الرينبو الذي يعد أشهر مسارح عمان ومركز الفنون الإبداعية المستقلة للمدينة، والذي يقدم عروض فنية لأشهر الفنانين.

تابع أيضا: أهم 5 معالم سياحية في جبل نيبو الاردن

التسوق في أشهر الأسواق الشعبية

يمكنك التسوق وشراء كل ما ترغب به من السلع بمختلف أنواعها من محلات شارع الرينبو، حيث ستجد أسواق شعبية ومحلات بيع الهدايا التذكارية ومصنوعات الحرف الديوية الخشبية والفخارية والنحاسية، والعطور العربية والأعشاب الطبية وغيرها من البضائع، بالإضافة إلى سوق جارا الشهير الذي يزوره الآلاف من الزوار في عمان.

تناول الطعام في أشهر مطاعم شارع الرينبو

وأخيراً يمكنك التمتع بألذ المشروبات والمأكولات الأردنية والعربية في العديد من مطاعم شارع الرينبو وكافيهات شارع الرينبو المميزة مثل مطعم فلافل القدس الشهير.

فنادق قريبة من شارع الرينبو عمان الأردن

فنادق قريبة من شارع الرينبو
فنادق قريبة من شارع الرينبو

يعرف شارع الرينبو عمان الأردن Rainbow Street أيضاً باسم “شارع أبو بكر الصديق”، وهو الاسم الرسمي للشارع، ويعد شارع رينبو وسط البلد من أكثر الاماكن السياحية في الاردن التي تجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم؛ لذا ستجد في الشارع الكثير من الفنادق الفخمة التي توفر أماكن إقامة متميزة للزوار من داخل وخارج الأردن.

فندق انتيكا عمان

يتميز فندق انتيكا عمان بتوفر خدمة تأجير السيارات، وخدمة واي فاي مجاني.

الموقع: شارع الكلية العلمية الاسلامية، عمان، على بعد 0.1 كم من شارع رينبو.

للتواصل: 96264616424

فندق فيرمونت عمان

من أرقي الفنادق القريبة من شارع الرينبو عمان الأردن، حيث يتميز فندق فيرمونت عمان بمستوى 5 نجوم، وهو ذو موقع مثالي في الدوار الخامس على بعد مسافة قصيرة من منطقة عبدون، ويوفر تصميم عصري وإطلالات مميزة على تلال عمان الرائعة.

الموقع: 6 شارع بيروت – الدوار الخامس عبدون، عمان.

للتواصل: 96265106000

فندق أنتركونتينتال الأردن

يقدم فندق أنتركونتينتال الإقامة الأنيقة في المنطقة الدبلوماسية في عمان، ويضم غرف أنيقة لإقامة متميزة، مع توافر مسبح تحيط به أشجار النخيل، ومسبح داخلي فخم، وسبا مع حوض استحمام ساخن وعلاجات التدليك.

الموقع: شارع الكلية الإسلامية، بين الدوار الثاني و الثالث، عمان.

للتواصل: 96264641361

فندق نومادز

يقدم فندق نومادز غرف تمتلك التحكم الفردي بالجو والتلفزيون، مع بعض الغرف التي تطل على جبل عمان. الغرف مجهزة بأسرّة قابلة للتعديل وأسرّة مزدوجة وحمامات من نوع خاص.

الموقع: 27 شارع شكري شعيشع، عمان.

للتواصل: 962778234715

فندق لو رويال عمان

يضم فندق لو رويال عمان مركز تجاري فخم من 3 طوابق، ويوفر للمقيمين به سبا وغرف بانورامية للياقة البدنية، وغرفة للعلاج بالطين. تتميز جميع الغرف بالأناقة والنوافذ الكبيرة.

الموقع: شارع زهران الدوار الثالث، على بعد 1,4 كيلومتر من شارع الرينبو عمان الأردن.

للتواصل: 96264603000

فندق جبل عمان (هيريتيج هاوس)

يوفر الفندق غرف مزودة بمطبخ وحمام، مع جهاز تكييف داخلي، مع العديد من وسائل توفير الراحة والترفيه للمقيمين.

الموقع: شارع الدوار الاول، بالقرب من شارع رينبو عمان الاردن.

للتواصل: 96264637733

فندق سيدني

يحيط فندق سيدني العديد من المتاجر والمساكن ويقع على بعد  2كم من “قلعة عمان”، وعلى بعد 9 دقائق سيراً على الأقدام من شارع الرينبو وسط البلد. ويبعد 6كم عن مطار عمان المدني.

الموقع: شارع 9 شعبان، عمان.

للتواصل: 962778234715

فندق برج العرب

يقع فندق برج العرب في وسط عمان، ويتميز بديكور تقليدي، ويطل على المسرح الروماني، ويقع على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من المواقع التاريخية والأثرية في القلعة و شارع الرينبو عمان الأردن، ويوفر خدمة الواي فاي المجاني والعديد من الخدمات الأخرى.

الموقع: شارع الهاشمي، وسط البلد، عمان.

للتواصل: +962799995005

شارع الرينبو عمان الأردن هو وجهة ثقافية وترفيهية متميزة للزوار من داخل وخارج الأردن، ويضم الكثير من المعالم السياحية التي يمكن استكشافها بنفسك من خلال القيام بجولة سياحية داخل شارع الرينبو بالقرب من جبل عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *