Uncategorizedالاردن

أشهر اماكن ترفيهية في عمان الأردن 2023 موصى بها

على مدار السنة، تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية في عمان ومجموعة واسعة من الخيارات لكل فئة عمرية، حيث أن عمان مليئة بمناطق التسوق الفخمة والمنتجعات والمطاعم والمنتجعات الصحية، والمناظر الطبيعية الخلابة، وفي مقالنا هذا، نلقي الضوء على أشهر اماكن ترفيهية في عمان للعائلات والشباب والأطفال.

أشهر اماكن ترفيهية في عمان

شارع الرينبو

يعتبر شارع الرينو أفضل شارع في عمان الأردن، به الكثير من مناطق الجذب والمطاعم والمقاهي والمباني الإدارية والمحلات التجارية والمباني السكنية، ويمكن لجميع أفراد الأسرة الخروج والاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في هذا الشارع، أما أفضل وقت لزيارة شارع الرينبو: 10:00 صباحًا – 07:00 مساءً.

اماكن ترفيهية في عمان
شارع الرينبو من اماكن ترفيهية في عمان

سيتي مول

يعتبر سيتي مول من بين أشهر الأماكن الترفيهية في عمان، وهو افتتح في عام 2006 ويمتد على مساحة 160000 متر مربع وهو يعتبر مركز التسوق الرئيسي في المدينة، وهو يحتوي على العديد من المحلات التجارية تقدم الملابس ذات العلامات التجارية المشهورة، والمجوهرات والإلكترونيات ومنافذ الإكسسوارات، فضلاً عن المطاعم والمقاهي والسينما ومنطقة المرح العائلية، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المركز التجاري أيضًا على قسم كبير للخدمات المصرفية، كما ينظم المركز التجاري العديد من الفعاليات والعروض الترويجية.

  • عنوان سيتي مول: الملك عبد الله الثاني ، عمان ، الأردن.

الساحة الهاشمية

من بين أشهر اماكن ترفيهية في عمان للشباب والأطفال والعائلات، الساحة الهاشمية، والتي تم تجديدها حديثًا في عمان بالأردن، وتبلغ مساحتها حوالي 50000 متر مربع، وهي تعتبر واحدة من أبرز أماكن التجمع في المدينة مع وجود الكثير من المساحات المفتوحة، والنوافير الجميلة، وعدد قليل من الحدائق الجميلة، ويحيط بها العديد كن المطاعم والمقاهي، كما يحيط بها عدد من الآثار الرومانية المميزة.

  • الموقع: عنوان الساحة الهاشمية: شارع الهاشمي ، عمان ، الأردن.

اماكن ترفيهية في عمان

حدائق الحسين العامة

من بين أفضل أماكن للتنزه في عمان، حدائق الحسين العامة، والتي تغطي ما يقرب من 70 فدانًا، وهي محاطة بمناطق جذب مهمة مثل متحف الأطفال ومسجد الملك الحسين ومتحف السيارات الملكي، وتم تصميم الحديقة لتشبه قرية ثقافية، وتحتوي أيضًا على ملعب رياضي ومدرج وحدائق، وهي تحظى بشعبية كبيرة في عطلات نهاية الأسبوع، من العائلات بشكل خاص من أجل التنزه، وفي أعلى نقطة في الحديقة، ستجد نصبًا تذكاريًا للملك حسين.

  • عنوان حدائق الحسين العامة: حدائق الحسين ، شارع الملك عبد الله الثاني A208 ، عمان ، الأردن.

زيارة تاج مول

أحد أشهر اماكن ترفيهية في عمان الأردن للأطفال والكبار والشباب هو تاج مول، حيث يوفر أنشطة ترفيهية تناسب كافة الفئات، وهو يمتلك أكثر من مائة وتسعون متجرا منتشرة على مساحة 150000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة، بها أشهر علامات الموضة العلامية ومحلات المصممين، ومحلات بيع ديكورات المنزل والإلكترونيات والملابس والمعدات الرياضية وغيرها الكثير من المستلزمات الأخرى، كما يضم قاعة طعام واسعة تضم العديد من المطاعم، فضلاً  عن السينما وأماكن اللعب.

  • عنوان تاج مول: شارع هاشم 72 ، عمان ، الأردن.

متحف صرح الشهيد

واحداً من بين أشهر اماكن سياحية في وسط البلد عمان، متحف صرح الشهيد، والذي ويركز على التاريخ العسكري من الثورة العربية عام 1916 إلى الحروب العربية الإسرائيلية، ويضم الكثير من الأسلحة والملابس والمركبات، والأزياء الرسمية ومعدات راديو بريطانية وأسلحة من الولايات المتحدة وسروج الجمال، وغيرها الكثير من المعروضات الأخرى.

  • عنوان متحف صرح الشهيد: شارع الشهيد عمان الأردن.
اماكن ترفيهية في عمان
صرح الشهيد

قد يعجبك: مطاعم شارع الجامعة اربد – أفضل 19 مطعم نوصي بتجربتهم

شارع الوكالات

استغرق بناء الشارع 850 ألف دينار أردني، وتم تشييده بشكل جميل مع انتشار الأشجار، ورصيف ذو بلاط ملون، وهو يضم مجموعة من المتاجر الراقية على كلا الجانبين، كما أنه يعتبر أفضل وجهة تسوق في المدينة، حيث يضم العديد من الماركات الراقية المعروفة.

  • الموقع: شارع الوكالات، عمان، الأردن.

متحف السيارات الملكي

زيارة متحف السيارات الملكي من الأشياء التي يجب القيام بها في عمان، والتي لا يمكن لعشاق السيارات تفويتها! يقع متحف السيارات الملكي بجوار حدائق الحسين العامة، ويستضيف مجموعة فريدة من السيارات الأردنية التي أتت إلى عمان عام 1916 والسيارات الحديثة.

اماكن ترفيهية في عمان
متحف السيارات الملكي

زيارة المسرح الروماني

هل سمعت من قبل عن المسرح الروماني في عمان؟ والذي يعتبر من بين أشهر اماكن ترفيهية في عمان، وتم تشييد المسرح في القرن الثاني، وهو يعتبر مكانًا مليئًا بالبراعة المعمارية من العصور القديمة، ويوفر المسرح مقاعد جلوس تتسع لما يقرب من 6000 مشاهد، والجدير بالذكر أنه تم تشييد مقاعد المسرح في السابق لتناسب فئات محددة، حيث تم تصميم الطبقة الأولى للحكام، والثانية لأفراد الجيش والأخيرة لعامة المواطنين في المملكة.

  • الموقع: : شارع طه الهاشمي ، عمان ، الأردن.

زيارة مسجد الحسيني

لن تكتمل رحلتك إلى عمان دون زيارة المسجد الحسيني، وهو يعتبر أشهر في عمان، وقد تم تشييده في عهد الملك عبد الله في عام 2005،
يشترك ارتداء ملابس لائقة وخلع حذائك قبل الدخول للمسجد، كما أن هناك الكثير من خيارات الطعام والأسواق المحلية القريبة.

  • العنوان: شارع ك. طلال 1 ، عمان ، الأردن.

الكارتينج في مركز السرعة من بين أشهر اماكن ترفيهية في عمان

الكارتينج هو إحدى الهوايات المفضلة للصغار والكبار، وعلى الرغم من أن أسعاره باهظة بعض الشيء، إلا أنه يعتبر من الأنشطة الترفيهية المميزة في عمان.

Climbat Amman

يعتبر Climbat Amman من بين أبرز اماكن ترفيهية في عمان الأردن، ويمكن للزوار الاستمتاع بالتسلق دون خوف، وقضاء وقت ترفيهي مع الأصدقاء والعائلة.

اماكن ترفيهية في عمان
اماكن ترفيهية في عمان

عمان ويفز أكوا بارك

من بين أشهر أماكن الترفيه في عمان، هو عمان ويفز أكوا بارك، والذي يوفر أنشطة ترفيهية مناسبة لكافة أفراد العائلة، وتبلغ مساحته ما يزيد عن 80 متر مربع.

بالإضافة إلى أشهر أماكن ترفيهية في عمان السابق ذكرها أعلاه، يمكنكم العثور على العديد من أماكن الترفيه الأخرى، بالإضافة إلى الأماكن التراثية وغيرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *