وجهات

دليل شارع الستين السلط – الكافيهات- المطاعم – المحلات

يعتبر شارع الستين السلط من الشوارع الحيوية والأكثر شهرة في المدينة، ويحرص الكثير من السياح، عند زيارة الأردن، على الذهاب إلى هذا الشارع والاستمتاع بمناظره الجميلة، بالإضافة إلى تناول الطعام في أي من المطاعم الموجودة في شارع الستين في السلط، أو تناول الشراب في أي من المقاهي الموجودة في الشارع، وهو مكان مثالي لتجمع العائلة والأصدقاء.

شارع الستين السلط

على الرغم من أن مدينة السلط تضم العديد من المعالم السياحية والثقافية والمباني المتنوعة، إلا أن شارع الستين يعد مركزًا سياحيًا وترفيهيًا مهمًا في المدينة، ويزورها العديد من السكان المحليين من جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى السياح، وهو يعتبر المكان الترفيهي المناسب للعائلات للخروج في نزهة خارج المنزل.

كما يعتبر الشارع الستين السلط، المتنفس للجميع خاصة في فصل الصيف لما يتمتع به من أجواء صيفية مميزة، وإطلالات خلابة على فلسطين والأغوار، بالإضافة إلى أنه يضم العديد من المحلات التجارية الصغيرة متوزعة على طول الشارع، والذي يبلغ طوله ما بين سبعة إلى ثماني كيلو مترات، فضلاً عن المقاهي والمطاعم، إلا أنه بالرغم من ذلك يحتاج إلى تقديم بعض الخدمات لسكان المنطقة، وتفضل العديد من العائلات في عطلات نهاية الأسبوع التنزه في هذا الشارع حتى وقت متأخر من الليل، أو قد يفضل البعض ممارسة الرياضة في الصباح الباكر.

شارع الستين السلط
شارع الستين السلط

مطل شارع الستين السلط

يعتبر مطل شارع الستين، ملاذاً لكل المقيمين في المدينة أو للسياح، لأنه يقع في مكان مرتفع في شارع الستين السلط، وبالتالي فهو يوفر مناظر خلابة وساحرة للعديد من الأماكن في المدينة، بالإضافة إلى توافر مقاعد مريحة للاستمتاع بقضاء وقت في أحضان الطبيعة الساحرة.

أفضل كافيهات شارع الستين السلط

يضم شارع الستين السلط، مقاهي متنوعة تقدم مجموعة مختلفة من المشروبات أو الوجبات والحلويات والعصائر الطازجة، ومن بين أشهر هذه المقاهي ما يلي:

مطعم وكافيه طلة القدس

يقدم مطعم ومقهى طلة القدس مجموعة واسعة من المأكولات الشرقية، ذات المذاق الرائع والجودة العالية، من بينها القلايات، والفلافل، والازانيا ومشاوي، بالإضافة إلى المقبلات والسلطات وغيرها من الأطعمة الشهية الأخرى، كما يوفر المطعم أيضًا أماكن جلوس في الهواء الطلق مع منطقة جلوس داخلية.

  • الموقع: شارع الستين، السلط، الأردن.

ونس كافيه

من بين أشهر مقاهي شارع الستين السلط، هو ونس كافيه، والذي يتميز بأجواء دافئة ومريحة وديكورات تقليدية، تناسب العديد من العملاء من أجل الاسترخاء وقضاء الوقت مع الأصدقاء أو العائلة، ويمكنك تناول أي من حلويات لذيذة أو العصائر الطازجة، ومختلف المشروبات الساخنة، بالاضافة الى إطلالة ساحرة في الهواء الطلق مع موسيقى هادئة.

  • الموقع: السلط، شارع الستين، قبل جسر الدباس.

مطعم وكافيه أبراج الستين

من بين أشهر المقاهي في السلط شارع الستين، هو مطعم وكافيه أبراج الستين المشهور للغاية في هذه المنطقة، كما يوفر إطلالات خلابة على الجبال المحيطة، فضلاً عن تقديم قائمة بأشهر الأطعمة ذات الجودة العالية والمذاق اللذيذ، بما في ذلك المشاوي والبيتزا والبرغر والسندويشات والكوردون بلو.

كوخ الجبل السلط شارع الستي

يوفر كوخ الجبل في السلط شارع الستين، إطلالة مسائية رائعة، بالإضافة إلى تميزه بالإضاءة الهادئة والديكورات الجميلة والمميزة، كما يوفر إطلالات داخلية في جو مريح ودافئ، أما الأسعار بالداخل معقولة ومناسبة للجميع.

شارع الستين السلط
كافيهات شارع الستين السلط

مطعم وكافية سلطي باشا

يقدم مطعم وكافيه سلطي باشا في شارع الستين السلط، مأكولات غربية وشرقية لذيذة للغاية، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة، وتدخين الشيشة.

  • الموقع: شارع الامير فيصل، السلط، تقاطع وادي السلط وشارع الستين، السلط، الأردن.

كنافة أبو هزيم

يقدم كنافه أبو هزيم، أشهى أنواع الكنافة على الحطب، كما أن الأسعار داخله في متناول الجميع، بالإضافة إلى أنه يوفر إطلالة رائعة، ومعاملة لطيفة للزبائن، كما يتميز المكان بالنظافة الشديدة.

  • الموقع: شارع الستين، السلط، الأردن.

أفضل مطاعم شارع الستين السلط

يضم شارع الستين السلط، مجموعة من المطاعم التي تقدم مأكولات متنوعة، من مختلف المطابخ، من بين هذه المطاعم ما يلي:

مطعم نبع الوادي

بالنسبه للكثير، يعتبر مطعم نبع الوادي، افضل مطعم شارع الستين السلط، وهو من المطاعم المحببة للعديد من الأشخاص في المدينة، حيث يوفر جلسات تناسب المجموعات والأفراد، مع أجواء حيوية مريحة، كما يوفر خيارات كثيرة من المأكولات بنكهة لذيذة، ومن بين الأطباق المقدمة داخله المشويات ورق العنب والشيش طاووق والغنوج وفخارة اللحم وفخارة الدجاج، كما يقدم خدمة تدخين الشيشة بنكهات كثيرة.

قد يعجبك: افضل الأنشطة في شارع الرينبو عمان الأردن 2021

شارع الستين السلط
شارع الستين

مطعم الغربال

يتميز مطعم الغربال بالديكورات التقليدية الداخلية الجميلة المميزة، بالإضافة إلى الأجواء الدافئة والخدمة الرائعة، مع الأسعار القليلة، وهو يقدم قائمة طعام، تضم الكثير من المأكولات، من بينها المشاوي والكبة، والدجاج والشيش طاووق، وشوربه العدس، والكثير من المأكولات الشرقية والشعبية اللذيذة.

عرايس وكباب شارع الستين

يقدم مطعم عرايس وكباب شارع الستين السلط، مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية، أبرزها الكباب الذي يقدم في المطعم بطعم يصعب مقاومته.

شارع الستين السلط
شارع الستين

في النهاية يعتبر شارع الستين السلط من بين أشهر شوارع السلط، ومن الأماكن السياحية الحيوية المشهورة في المدينة، المفضلة للكثير من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *