الاردن

صيدلية بيطرية في عمان | قائمة أفضل 7 صيدليات بيطرية بالاردن

إن الأمراض التي تُصيب الحيوانات لا تقل في خطورتها عن تلك التي تصيب الإنسان، كما قد تزداد خطورتها أيضًا في احتمالية انتقالها إليه، لذلك لا بد من الاهتمام بعلاجها في أسرع وقت بالذهاب إلى أقرب صيدلية بيطرية في عمان والاستعانة بالمتخصصين لعلاج تلك الحالات.

وسوف نتناول خلال السطور التالية أهم الصيدليات البيطرية في عمان لعلاج كافة الأمراض التي تصيب الحيوانات والطيور، مع التعرف على أهم طرق التواصل المتوفرة ومواعيد العمل اليومية وسعر الكشف.

صيدلية بيطرية في عمان

نقدم لكم فيما يلي قائمة تشتمل على أشهر وأفضل صيدليات بيطرية في عمان، مع عرض أهم معلومات التواصل المتاحة وعنوان العيادة، وذلك على النحو التالي:

صيدلية البنيان المرصوص للأدوية البيطرية

صيدلية البنيان المرصوص للأدوية البيطرية

تعد واحدة من أفضل الصيدليات البيطرية في عمان التي تتيح خدمة الكشف والتشخيص الدقيق لكافة أنواع الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى تقديم أفضل الأدوية البيطرية والتطعيمات المناسبة للحيوانات والطيور.

كما إنها تتميز بتوفير الرعاية التامة والاهتمام بنظافة المكان خلال الكشف، فضلاً عن إنها تقدم خدمة الكشف في المنزل.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪+962 7 9816 9656‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بدءً من الساعة 9.00 صباحًا حتى 10.00 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 2.00 مساءً حتى 10.00 مساءً.
  • عنوان الصيدلية: شارع مطلق الحويطات – عمان.

صيدلية العلايا للأدوية البيطرية

صيدلية العلايا للأدوية البيطرية

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة طبية بيطرية من قِبل أهم صيدليات بيطرية في عمان، فإنك في المكان الصحيح؛ حيث أن في صيدلية العلايا يقوم الطبيب المختص والممرضة المساعدة له بتوقيع الكشف على الحيوان المصاب وتشخيص الحالة بدقة.

كما تعد أبرز صيدلية بيطرية في عمان تتيح كافة الأدوية المناسبة لمختلف الإصابات الداخلية والخارجية مع إمكانية الكشف في المنزل.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪‏‪‪‪+962 7 7997 7199‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بدءً من الساعة 8.30 صباحًا حتى 4.00 مساءً.
  • عنوان العيادة: 20 شارع سحاب- عمان.

مستودع القصواء للأدوية البيطرية

مستودع القصواء للأدوية البيطرية

يعد هذا المستودع من أفضل الصيدليات في عمان المخصصة لبيع كافة مستلزمات الحيوانات الأليفة، والأدوية البيطرية المخصصة لعلاج البراغيث والحشرات لدى القطط والكلاب، وأدوية الأمراض الجلدية والأمراض المعدية التي قد تنتقل للإنسان.

كما إنه أشهر صيدلية بيطرية في عمان لبيع جميع مستلزمات العناية بالحيوانات المنزلية والخيول، ورمل الفضلات المخصص للقطط، كما تقدم خدمة توصيل الأدوية والمستلزمات البيطرية إلى المنازل.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪‪+962 7 9782 0205‬‏
  • مواعيد العمل: مفتوح على مدار أيام الأسبوع بدءً من الساعة 9.00 صباحًا حتى 8.00 مساءً.
  • عنوان المحل: عمان – الأردن.

عيادة المحترفين البيطرية

عيادة المحترفين البيطرية

تعد هذه العيادة واحدة من أفضل عيادات بيطرية في عمان التي تُقدم كافة سُبل الرعاية الصحية البيطرية للحيوانات المختلفة والطيور؛ حيث تُقدم مختلف اللقاحات اللازمة لهم، بالإضافة إلى العمليات الجراحية إذا تطلب الأمر ذلك.

كما تشتمل على صيدلية بيطرية في عمان متميزة في تقديم الأدوية الملائمة لكافة الحالات المرضية وأنواع العدوى المختلفة، فضلًا عن إنها تقدم خدمة توعوية وإرشادية لمربي الحيوانات الأليفة.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪+962 7 9666 8813‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء بدءً من الساعة 9.00 صباحًا حتى الساعة 8.30 مساءً، ويوم الخميس من الساعة 9.00 صباحًا حتى 6.00 مساءً، والجمعة من 2.00 مساءً حتى 5.00 مساءً.
  • عنوان العيادة: شارع النهضة – عمان.

صيدلية أبو شرار للأدوية البيطرية

صيدلية أبو شرار للأدوية البيطرية

إذا كنت تبحث عن أفضل صيدلية بيطرية في عمان لتقديم كافة أنواع اللقاحات والأدوية للحيوان الأليف الخاص بك، فإن هذه الصيدلية سوف توفر لك كافة احتياجاتك مع طبيب متخصص في تشخيص كافة الحالات وتقديم العلاج المناسب لها مع المتابعة الدورية.

كما تقدم الصيدلية خدمات متنوعة مثل العناية بالحيوانات، وبيع مستلزماتها وأدوات النظافة الشخصية الخاصة بها، ومستحضرات الحماية من البراغيث والحشرات وغيرها.

  • أرقام التواصل: ‪‪‪‪+962 7 9762 5239‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بدءً من الساعة 8.00 صباحًا حتى 7.00 مساءً.
  • عنوان العيادة: قرية أبو نصير – مجمع عابدين- عمان.

صيدلية عبق الأرياف للأدوية البيطرية

صيدلية عبق الأرياف للأدوية البيطرية

تُعرف بأنها أكثر صيدلية بيطرية في عمان شمولاً في خدماتها؛ كونها لا تقدم التشخيص والعلاج المناسب فقط للحيوانات والطيور، بل تقدم العديد من الأدوية واللقاحات والأعلاف المناسبة للطيور والحيوانات الأليفة.

كما تقدم مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمقويات ومبيدات الحشرات التي قد تنتج عن تواجد الحيوانات الأليفة في المنزل، وتتميز الصيدلية أيضًا بتوفير طاقم طبي متميز في علاج كافة أمراض الحيوانات الأليفة والطيور المنزلية.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪‪+962 7 9510 4885‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس بدءً من الساعة 9.00 صباحًا حتى 7.00 مساءً.
  • عنوان العيادة: شارع الأمير حسن – عمان.

مستودع مايا للأدوية البيطرية

مستودع مايا للأدوية البيطرية

يقدم هذا المستودع كافة أنواع الرعاية للحيوانات الأليفة والطيور، والكشف عن وجود أمراض معدية أو أمراض جلدية مع توفير كافة سبل الرعاية، لذلك أصبح أحسن صيدلية بيطرية في عمان في العناية بالحيوانات.

كما يختص بتقديم مختلف أنواع الأدوية والمضادات الحيوية والفيتامينات واللقاحات المتنوعة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الجراحات المختلفة للحيوانات واستخدام أدوات الكشف عن الحمل، ويقدم خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل والكشف على الحيوانات في المنزل.

  • أرقام التواصل: ‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪‏‪+962 6 413 3340‬‏
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأربعاء بدءً من الساعة 8.30 صباحًا حتى 4.30 مساءً، ويوم الخميس من الساعة 8.30 صباحًا حتى 4.00 مساءً.
  • عنوان العيادة: شارع عبد القادر الجيلاني – عمان.

أبرز الأمراض البيطرية المعدية

هناك العديد من الأمراض البيطرية التي تتطلب أخذ الحيوان إلى أقرب صيدلية بيطرية في عمان لتشخيص المرض والحصول على العلاج المناسب، ومن أبرز هذه الأمراض ما يلي:

مرض الثعلبة

يظهر على شكل تقرحات جلدية في الشعر والذي قد يصل إلى خلو بعض المناطق تمامًا من الشعر، مع وجود علامات حمراء في منتصف هذه الفراغات، ويمكن علاج تلك الحالة من خلال استخدام بعض المراهم الموضعية.

الدودة الأسطوانية

تنتشر تلك الدودة بشكل كبير بين صغار القطط والتي قد تنتقل إليهم من تلوث لبن الأم، كما قد تصاب القطط الكبيرة بها نتيجة أكل أحد القوارض، وتتمثل أعراض الإصابة بهذه الدودة في حدوث القيء والإسهال وظهور ديدان في البراز، ويمكن علاجها عبر تناول بعض أنواع المضادات الحيوية.

دودة الإنكلستوما

تعرف هذه الدودة أيضًا باسم الدودة الشصية، وتتغذى على امتصاص أمعاء الكلاب، وقد تهدد حياة الكلاب الصغيرة للخطر نتيجة إصابتهم بالنزيف الشديد، وتتمثل أعراضها في التعرض للإسهال وفقدان الوزن الشديد، ويمكن علاجها باستخدام مضادات الطفيليات.

الجياردية

هي إحدى أنواع الطفيليات التي تنتشر بشكل أكبر بين الكلاب، وتنتقل من خلال تناول مياه الترع والجداول، ويُعد الإسهال من أبرز أعراضها، كما يمكن علاجها بمضادات الطفيليات والمطهرات المعوية حسب رؤية أفضل طبيب صيدلية بيطرية في عمان.

السالمونيلا

هي إحدى أنواع البكتيريا التي تنتشر بشكل أكبر بين الطيور، ولا تظهر أعراضها على الطائر أو الحيوان المصاب، ولكنها تظهر حال انتقالها إلى الإنسان على هيئة قيء وحمى وآلام في المعدة، ويمكن علاج تلك الحالة بالمطهرات المعوية التي يمكن شرائها من أشهر صيدلية بيطرية في عمان.

الدودة الشريطية

تنتشر بين القطط بشكل كبير وتنتقل إلى الإنسان خاصةً الأطفال نتيجة عدم الاهتمام بغسل اليدين، وتتمثل أعراض هذه الإصابة بوجود قطع صغيرة داخل البراز شبيهة بحبات الأرز، أو نزول ديدان عند القيء، ويمكن علاجها من خلال المضادات الحيوية المناسبة لها.

مرض خدش القطة

تحمل القطط في أذيالها البارتونيلا التي تنقلها إلى الإنسان حال قامت بخدشه أو عضه، وتتمثل أعراض هذه الإصابة عند الحيوان في تورم الغدد الليمفاوية والشعور بالإعياء، أما إذا أصيب بها الإنسان فإنه يشعر بألم في المفاصل والإعياء وفقدان الوزن، ويمكن علاجه بالمضادات الحيوية حال تفاقم الإصابة.

مرض المقوسات

هو أحد الأمراض الشائعة التي تحملها القطط عند أكلها للحيوانات النافقة، وتنقل تلك العدوى إلى الإنسان، وتتمثل خطورة هذه الإصابة في حالة انتقالها إلى الحامل؛ حيث قد تؤثر على نمو الجنين وحدوث بعض الإصابات في العين، ويمكن علاج المرض بعد الحصول على عينة دم للوقوف على حجم الإصابة واختيار مضاد حيوي مناسب.

في نهاية المقال، قدمنا لكم أبرز صيدلية بيطرية في عمان متخصصة في تقديم مختلف أنواع الأدوية واللقاحات والمستلزمات الخاصة بالحيوانات والطيور، بالإضافة إلى تقديم كافة سبل الرعاية الصحية للحيوانات وتشخيص الحالات المرضية، كما تم عرض معلومات التواصل وسعر الكشف وأرقام الهواتف المتاحة ومواعيد العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *