وجهاتالاردنحدائقمطاعممولات

منتزه العقبة المائي – اسعار الدخول – أوقات الزيارة

من بين أشهر الأماكن السياحية في الأردن هو منتزه العقبة المائي، الذي يعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة بالنسبة للسياح من جميع أنحاء العالم، والجدير بالذكر أنه تم بناء المنتزه المائي عام 1997 ويقع على الشاطئ الجنوبي للعقبة ومنذ هذا الوقت وهو يستقطب العديد من الزوار من الأردن ومن خارج الأردن. 

منتزه العقبة المائي

يبلغ طول منتزه العقبة المائي ما يزيد عن 6 كيلومتر وبه العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، كما يمكنهم التعرف عن قرب على الحياة البحرية بكافة أشكالها وصورها من الشعب المرجانية، ومختلف أنواع الأسماك، ويكمن الهدف الأساسي للمنتزه عند انشائه هو حماية الشعب المرجانية التي يصل عددها إلى ما يزيد عن ثلاثة آلاف نوع،  وتم تجهيز المنتزه بكافة المرافق ليستقبل العديد من الزوار ويمكنهم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة داخله من بينها: 

منتزه العقبة المائي
منتزه العقبة المائي

يمكنكم عند زيارة المنتزه المائي في الأردن سواء بمفردكم أو مع العائلة، أخذ جولة استكشافية في المنتزه للتعرف على كل ما يحتويه كما يمكنكم الاستمتاع بالاسترخاء على الكراسي المطلة على الشاطئ والمظللة بالشمسيات، وأخذ قسط من الراحة والاستمتاع برؤية الشاطئ والتقاط الصور لأنفسكم

وبعد الانتهاء من زيارة المنتزه المائي والاسترخاء على الشاطئ، يمكنكم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضات المائية المفضلة لكم ومن بينها رياضة الغوص في أعماق البحار، ورؤية الأسماك والشعب المرجانية الجميلة. 

قد يهمك: أفضل فنادق العقبة على البحر- فندق لاكوستا والمزيد

أوقات زيارة منتزه العقبة المائي

  • يمكنكم زيارة منتزه العقبة المائي كل يوم من الثامنة صَبَاحًا إلى الساعة السابعة مَسَاءً.
  • أما عن أسعار دخول منتزه العقبة المائي فهي 30 دينار أردني للفرد ما يعادل 42.31 دولار أمريكي. 
منتزه العقبة المائي
منتزه العقبة المائي

فنادق بالقرب من منتزه العقبة المائي

إذا كنت ترغب في زيارة منتزه العقبة المائي، وتبحث عن أفضل الفنادق القريبة منه للإقامة بها، فلا داعي للمزيد من البحث، حيث سنعرض في السطور القادمة أفضل الفنادق القريبة من المنتزه والتي توفر كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر عند الإقامة خارج منزله.

منتزه العقبة المائي
منتزه العقبة المائي

فندق الزيتونة

يوفر فندق الزيتونة العديد من الخدمات للنزلاء منها الواي فاي المجاني بالإضافة الى بوفيه إفطار متنوع، ومطعم ويوفر أحجام متنوعة من الغرف لتناسب العائلات والأفراد، وجميع الغرف بها أثاث خشبي مميز بالإضافة إلى خزانة ملابس وتليفزيون وثلاجة ومنطقة جلوس، ويمكن للنزلاء طلب الإفطار في الغرف من خلال خدمة الغرف التي تقدم الخدمات طوال اليوم، بالإضافة إلى وجود موقف سيارات مجاني ومصعد وإمكانية استئجار السيارات وخدمة النقل من وإلى المطار مقابل دفع تكلفة إضافية. 

ويوفر فندق الزيتونة خدمات الاستقبال من تسجيل الوصول والمغادرة سَرِيعًا، بالإضافة إلى تحويل العملات و تنظيم الجولات السياحية كما يوفر خدمة غسيل الملابس وكي الملابس مقابل دفع رسوم إضافية، وحظي الفندق بتقييمات جيدة من حيث الموقع الممتاز في العقبة ومستوى النظافة و القيمة مقابل المال.

فندق دويك 3 يقرب من منتزه العقبة المائي

يقع الفندق في الحمامات التونسية في العقبة ويبعد عن شاطئ الغندور بمسافة 600 متر، ويوفر أنواع مختلفة من الغرف منها غرف لغير المدخنين و غرف عائلية بالإضافة إلى غرف خالية من أي مسببات للحساسية، كما يتميز الفندق بتسجيل الوصول والمغادرة السريع  بالإضافة إلى خدمة الإنترنت المجاني ووجود صالة مشتركة. 

يوفر الفندق لنزلائه غرف بها ثلاجة ومكتبة وغلاية وتكييف، بالإضافة إلى جهاز تلفزيون وصندوق ودائع وحمام خاص، بالإضافة إلى وجود المناشف وبياضات الأسرة في كل غرفة من غرف الفندق. 

كما يوفر فندق دويك 3  بوفيه إفطار وصراف آلي، وخدمة الغرف المتميزة ومطبخ مشترك وخدمة صرف العملات كما يوفر خدمة استئجار السيارات. 

يبعد الفندق عن نادي اليخوت الملكي بمسافة 2 كيلومتر، وعن مطار الملك حسين الدولي مسافة 9 كيلومتر، وعن تالا باي العقبة مسافة 17 كيلو متر. 

ومن الأنشطة الترفيهية التي يوفرها لضيوفه ركوب الدراجات في المنطقة بالإضافة إلى ركوب الأمواج وصيد الأسماك، والغوص والتجديف مقابل دفع تكلفة إضافية بالإضافة إلى وجود شاطئ وإمكانية التزلج. 

وحظي  الفندق بتقييمات رائعة من الزوار بخصوص الموقع والقيمة مقابل المال ومستوى النظافة وتعاون الموظفين، وحسن الاستقبال بالإضافة إلى جودة الطعام المقدم في الفندق وحجم الغرف الواسعة. 

فندق Nairoukh Aqaba

يبعد فندق نيروخ الفندق عن  شاطئ الغندور مسافة 100 متر، كما يوفر وحدات إقامة على الشاطئ بالإضافة إلى وجود مرافق متعددة، من بينها مطعم ومكتب استقبال يعمل طوال اليوم وصالة مشتركة، كما يوفر خدمة الإنترنت المجاني عالي السرعة بالإضافة إلى خدمة الغرف طوال اليوم ويوفر الفندق  غرف عائلية ومفردة. 

فندق نيروخ

جميع الغرف داخل الفندق بها غلاية وميني بار وثلاجة ومكتب وتلفزيون وحمام خاص وصندوق ودائع، بالإضافة إلى وجود المناشف وبياضات الأسرة ويبعد الفندق عن تالا باي العقبة مسافة 15 كيلومتر، وعن نادي اليخوت الملكي مساحة 700 متر، والمطار الأقرب له مطار الملك حسين الدولي حيث يقع على بعد 10 كيلو متر من الفندق. 

ومن بين الأنشطة الترفيهية المتوفرة في الفندق صيد الأسماك خارج المكان، بالإضافة إلى الغوص وركوب الأمواج والغوص مقابل دفع رسوم إضافية كما يتميز الفندق بأنه مواجه للشاطئ. 

ومن بين الخدمات المتوفرة بداخله  بوفيه مناسب للأطفال، بالإضافة إلى وجود مقهى في الموقع وسهولة الوصول لذوي الهمم وإمكانية حجز التذاكر لزيارة المعالم السياحية، كما يوفر مكان للتدخين وخدمة تحويل العملات بالإضافة إلى خدمات التنظيف من بينها غسيل الملابس وكي الملابس والغسيل الجاف مقابل دفع رسوم إضافية. 

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن منتزه العقبة المائي، عرضنا كافة المعلومات التي تخص المنتزه من أوقات الزيارة وأسعار تذاكر الدخول والفنادق القريبة من المنتزه المائي في العقبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *