وجهات

أنشطة في وادي الهيدان الاردن 2022 – الموقع – أهم الفنادق القريبة

يقع وادي الهيدان الاردن على بعد 30 كم من مأدبا، ويعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في مادبا، ويحرص الكثير من السائحين عند زيارتهم للمدينة، على الذهاب إلى الوادي للاستمتاع بالسباحة والقيام بالأنشطة الترفيهية المختلفة.

تضم المنطقة العديد من الحيوانات، بما في ذلك الأرانب والحصيني والضباع، بالإضافة إلى العديد من الطيور المهاجرة، وقد يكون هذا بسبب وجود الكثير من المسطحات المائية فيه، ومن أهم الأنشطة الترفيهية عند زيارة وادي الهيدان الاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية المتنوعة فيه.

إذا كنت مقيمًا في عمان وترغب في الذهاب إلى وادي الهيدان مادبا، فقد تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف أو ساعتين، ومن ضمن تاريخ وادي الهيدان، يقال بأنه في الماضي كان الوادي يحتوي على العديد من طواحين المياه، كل منها ينتمي إلى عائلة معينة، حيث تم استخدام طاقة المياه المتدفقة لطحن الحبوب ولم يتم استخدام أي شيء آخر لطحنها.

وادي الهيدان الاردن
وادي الهيدان الاردن

أنشطة في وادي الهيدان الاردن

من أجمل المناطق السياحية في الأردن زيارة وادي اهيدان، حيث يفضله الكثير من محبي الطبيعة والمغامرين والرياضيين، حيث يتم السير لمسافات ليست طويلة ولا قصيرة، ولكن بسبب الصخور المنزلقة باتجاه الوادي، قد يجد البعض صعوبة في المشي سيرًا على الأقدام، ولكن عندما يصل الزوار إلى القاع، سيحبون منظر المياه الجارية، مع الاستمتاع بالسباحة في الماء البارد.

  • إذا كنت ستزور الوادي مع عائلتك أو أصدقائك، فستستمتع في البداية بالقيام بجولة في جميع أنحاء الوادي الداخلية، للتعرف على جميع الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في هذه المنطقة.
  • بالطبع، يفضل العديد من الزوار عند زيارة وادي الهيدان في الأردن السباحة في منتصف الوادي في البحيرة الكريستالية والشعور بالانتعاش والحيوية، كمت يمكنك أيضًا صيد الأسماك الطازجة مجانًا.
  • ولا تنسى بعد الانتهاء من رحلة وادي الهيدان بالاردن الممتعة في قلب الطبيعة، التقاط صور تذكارية مع الأصدقاء والعائلة لتذكرها في وقت لاحق، ويفضل الكثيرون الذهاب لمشاهدة غروب الشمس من الوادي.
  • يمكنكم في نهاية الرحلة زيارة شلال برتا وادي الهيدان، والذي يعتبر نقطة مضيئة وسط الطبيعة الساحرة، يحيط به الأشجار الخضراء، كما يتمتع بالمياه العذبة والإطلالة الساحرة.
  • من أجل المشي على الصخور المنزلقة إلى الوادي، يفضل ارتداء الأحذية التي تناسب طبيعة هذا المكان، لكن ينصح بأن تكون الأحذية خفيفة مع سهولة الحركة، كما ينصح بارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة قبل الذهاب إلى رحلات وادي الهيدان.
وادي الهيدان الاردن
وادي هيدان الاردن

رياضة الـ “وايك سكايتينغ” في وادي الهيدان

كما ذكرنا سابقًا، يعد وادي هيدان من أشهر مناطق الجذب السياحي في مادبا في الأردن، كما أن التعرجات الطبيعية المميزة في الوادي تجعله مكانًا خاصًا لممارسة التزلج على الألواح المائية، وتختلف هذه الرياضة عن رياضة الـ”وايك بوردينغ”، بأن الألواح في الرياضة الأولى تكون غير مثبتة في الأقدام، مما يسمح للرياضي بتحريك اللوح، أو تحريك القدمين، أو تغيير واجهته بسهولة عند القفز، قبل الوقوف عليه مرة أخرى عند الهبوط في الماء.

قد يهمك: أبرز اماكن سياحية في الاردن للعائلات موصى بها 2022

أفضل فندق قريب من وادي الهيدان

إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق بالقرب من وادي الهيدان في الأردن، فإننا نوصي بالبقاء في فندق معاين الينابيع الساخنة، وهو فندق من فئة الخمس نجوم، كما يعتبر هذا الفندق واحداً من أفضل فنادق مأدبا، حيث يتميز بأنه يوفر الكثير من المرافق الحيوية ووسائل الراحة.

جميع أماكن الإقامة بالداخل تحتوي على شاشات تلفزيون كبيرة مع جميع القنوات الفضائية العالمية، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي السريعة المجانية، كما يوفر الفندق مرافق السبا والعافية، فضلاً عن وجود مركز صحي متميز يقدم العديد من الخدمات للعناية بالبشرة والتدليك، بالإضافة إلى كل هذا، فإن الفندق يقدم الكثير من الخدمات، من بينها إمكانية حجز تذاكر الطيران وكذلك صرف العملات الأجنبية، أما موظفو الاستقبال في الداخل ودودون ومتعاونون ومبتسمون.

يقع الفندق على بعد 38.0 كم من مطار الملكة علياء الدولي، وعلى بعد 3.2 كم من متحف بانوراما البحر الميت، وعلى بعد 2.1 كم من الينابيع الساخنة.

وادي الهيدان الاردن
وادي

بعد زيارة وادي الهيدان الأردن ، توجه إلى زيارة محمية وادي الموجب، كما يمكنك زيارة الكثير من المعالم السياحية المشهورة في مدينة مأدبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *