وجهات

شاطئ الحفاير العقبة – أوقات الزيارة – أفضل الأنشطة

تقع مدينه العقبة جنوب البلاد، وهي من المدن السياحية الهامة في الأردن، وتساعد في تنمية القطاع السياحي بشكل كبير، ويتميز بحر العقبة بتنوع الشعب المرجانية به وتنوع الحياة البحرية بشكل عام، بالإضافة إلى أن شواطئ بحر العقبة تتميز بالاختلاف ما بين الصخرية والرملية، ومن بين الشواطئ المميزة في المدينة والمفضلة لدى العديد من الزوار هو شاطئ الحفاير العقبة.

‏ شاطئ الحفاير العقبة


‏ يعرف شاطئ الحفاير العقبة باسم شاطئ النخيل ويقع بالقرب من وسط العقبة، وهو يعتبر من أبرز المعالم السياحية في الأردن، ويفضل العديد من الأشخاص زيارته والاستمتاع برؤية غروب الشمس من هناك، وكان يعرف في السابق باسم شاطئ الغندور، يتميز بوجود العديد من المباني الأثرية المحيطة به، ويوفر إطلالات رائعة على بعض المناطق التاريخية في العقبة من بينها ساحة الثورة العربية الكبرى.

شاطئ الحفاير العقبة
شاطئ الحفاير العقبة


‏يمكن للزوار الاستمتاع بالإطلالات الخلابة للشاطئ، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور التذكارية الجميلة له من أجل رؤيتها بعد انتهاء العطلة؛ وتكرار الزيارة مرة أخرى، كما يمكن للعائلات الاستمتاع بنزهة عائلية مَعًا على الشاطئ، بالإضافة إلى السباحة في البحر ورؤية مختلف أنواع الشعب المرجانية والأسماك الخلابة.

‏يمكن للزوار الاستلقاء على الشاطئ من أجل التشمس أو الاسترخاء، كما يمكنهم الاستمتاع بالذهاب في جولة على أحد القوارب التي يتم تأجيرها من قبل السكان المنطقة بأسعار معقولة، ومناسبة للجميع كما يمكن الاستمتاع بالمغامرات على دراجات التجديف، وهي تنتشر في كل مكان على الشاطئ ويتم استئجارها مقابل دفع تكلفه معقولة.

شاطئ الحفاير العقبة
شاطئ الحفاير العقبة


‏بعد الانتهاء من زيارة الشاطئ والاسترخاء يمكنكم التجول في المنطقة التي تحيط بالشاطئ والمليئة بالمباني والأماكن التاريخية الرائعة والمميزة في مدينة العقبة، من بينها متحف المدينة، وفي حالة الشعور بالجوع أو الرغبة في تناول المشروبات والعصائر يمكنكم الاستمتاع بتناول وجبه تقليدية لذيذة في أي من المطاعم المطلة على شاطئ الحفاير العقبة، وعادة ما تقدم هذه المطاعم المأكولات البحرية اللذيذة.

‏ ومع بدايه غروب الشمس يمكنكم الاستمتاع برؤيه هذا المشهد الخلاب بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية لكم وللشاطئ.

قد يهمك: أفضل فنادق العقبة على البحر- فندق لاكوستا والمزيد

شاطئ الحفاير العقبة
شاطئ الحفاير العقبة


‏ أوقات زيارة شاطئ الحفاير العقبة

  • ‏ يمكنكم زيارة شاطئ الحفاير في العقبة كل يوم من السادسة صَبَاحًا إلى الساعة التاسعة مَسَاءً.


‏فنادق قريبة من شاطئ الحفاير العقبة


‏ فندق يافكو

من أشهر الفنادق في العقبة 3 نجوم فندق يافكو والذي يبعد عن شاطئ الحفائر في العقبة مسافة 2 كيلومتر، ويقدم الفندق العديد من الخدمات للزوار من بينها غرف بأحجام متنوعة تناسب الأفراد والعائلات والأفواج السياحية الكبيرة، وجميعها تحتوي على منطقة جلوس وشاشات تلفزيون، بالإضافة إلى تراس وحمام خاص كما يضم الفندق منطقة ألعاب مخصصة للأطفال بالإضافة إلى بوفيه للأطفال، وخدمة مجالسة الرضع وخدمة العناية بالأطفال.

‏يبعد عن تالا باي العقبة مسافة 13 كيلومتر، أما المطار الاقرب للفندق هو مطار الملك حسين الدولي، حيث يبعد عن الفندق مسافه 10 كيلومتر، وبسبب خدماته الرائعة حصل على تقييمات ممتازة من الزوار بخصوص الأسعار المعقولة وجودة الخدمات داخله، والموقع، ومستوى النظافة العالي.


‏فندق سيتي تاور


‏ من بين فنادق أربع نجوم في العقبة هو فندق سيتي تاور، والذي يبعد عن شاطئ الحفاير العقبة مسافة 1 كيلومتر فقط، ويقدم الفندق العديد من المرافق الخدمية والأنشطة الترفيهية للزوار من أجل تكرار زيارتهم مرات متعددة ويوفر إمكانية النقل من وإلى المطار مقابل دفع رسوم إضافية، بالإضافة إلى وجود حديقة خارجية ومرافق الشواء بالإضافة إلى توفر الإنترنت المجاني عالي السرعة في الفندق.

‏ كما يوفر فندق سيتي تاور خدمات التنظيف السريع، بالإضافة إلى إمكانية توصيل البقالة مقابل دفع رسوم إضافية وخدمة الايقاظ بالإضافة إلى وجود موقف سيارات مجاني، ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، ويوفر العديد من الخدمات للضيوف، والمطار الأقرب للفندق هو مطار الملك حسين الدولي، ويبعد عنه مسافة 10 كيلومتر كما يبعد الفندق عن إيلات مسافة 6 كيلو متر.

‏بدوين غاردن فيلاج


‏ يقع فندق بدوين غاردن فيلاج على ساحل البحر الأحمر، ويضم الفندق مسبح خارجي بالإضافة إلى مرافق الشواء، كما يوفر العديد من غرف الضيوف بها تلفزيون بشاشة مسطحه وخدمه الإنترنت المجاني، بالإضافة إلى وجود تكييف وحمام خاص ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم، بالإضافة إلى وجود بار يقدم المشروبات ومطعم يوفر العديد من خيارات الطعام.

‏ومن بين المرافق الخدمية التي يقدمها للزوار موقف سيارات مجاني، بالإضافة إلى إمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة مقابل دفع رسوم إضافية مع وجود صالة مشتركة وخدمه الغرف على مدار الساعة.

فندق تاج


‏ فندق تاج


‏من بين الفنادق القريبة من شاطئ الحفاير العقبة، هو فندق تاج الذي يوفر خيارات إقامة متنوعة للزوار، وجميع الغرف داخل الفندق بها غلاية وخزانة ملابس وشرفة بالإضافة إلى حمام خاص به لوازم استحمام مجانية، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، بالإضافة إلى وجود موقف مجاني للسيارات وإنترنت مجانية عالي السرعة.

‏كما يوفر الفندق سهولة الوصول لذوي الهمم بالإضافة إلى إمكانية حجز التذاكر زيارة المعالم السياحية في المدينة، كما يوفر الفندق خدمة الايقاظ، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص للتدخين وخدمة النقل من وإلى المطار مقابل دفع رسوم إضافية، بالإضافة إلى وجود غرف عائلية، وغرف لغير المدخنين.

كما يوفر إطلالات على البحر وإطلالات على الجبل فضلاً عن وجود خدمة حجز تذاكر المعالم السياحية في المدينة، وتحويل العملات بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

‏ إلى هنا وصلنا لختام مقالنا عن شاطئ الحفاير العقبة، تحدثنا عن أفضل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها على الشاطئ بالإضافة إلى مواعيد الزيارة والفنادق القريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *